إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / بيت لحم – وزير الجيش الصهيوني نفتالي بينيت يغلق بين لحم حتى إشعار آخر .. هل هي بداية الضم للكيان الصهيوني ؟؟!
خريطة الضفة الغربية بفلسطين

بيت لحم – وزير الجيش الصهيوني نفتالي بينيت يغلق بين لحم حتى إشعار آخر .. هل هي بداية الضم للكيان الصهيوني ؟؟!

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر وزير الجيش الصهيوني نفتالي بينيت ،  إغلاق بيت لحم اعتبارا من الليلة الفائتة ( 5 آذار 2020 ) وحتى إشعار آخر ، وذلك بمزاعم مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وذكرت مصادر عبرية انه بموجب القرار يمنع دخول او خروج الفلسطينيين واليهود (الاسرائيليين) من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة . وكان وزير الجيش الصهيوني طالب مرارا وتكرارا بضم الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة رسميا إلى الكيان الصهيوني بخطوات متدرجة ومتدحرجة . 

خريطة الضفة الغربية بفلسطين

وفي السياق ذاته ، تعهد رئيس حكومة تل أبيب الصهيونية بنيامين نتنياهو،صباح يوم الثلاثاء 3 آذار 2020 ، بتطبيق ( السيادة الصهيونية ) على مناطق الأغوار الفلسطينية والمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة .

خريطة المستوطنات اليهودية الرئيسية في الضفة الغربية المحتلة – فلسطين

جاء ذلك خلال خطابه أمام أنصار حزب الليكود بعد أن أظهرت نتائج العينات الأولية إظهاره تقدمًا كبيرًا على منافسيه الآخرين، وتحقيق معسكر اليمين أصوات أعلى تمكنه من تشكيل حكومة عبرية جديدة .
وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أضاف بنيامين نتنياهو في خطابه “سنجد حلا أيضا للتهديد الإيراني ضد إسرائيل وهذه بعض من وعودنا وسوف أعمل على تنفيذها”.
وتابع نتنياهو “حظينا بفرحة كبيرة هذه الليلة.. إنه انتصار عظيم.. لقد ارتفع تمثيل حزب الليكود في الكنيست هذه المرة بشكل لافت”.
واعتبر نتنياهو فوزه في الانتخابات أفضل عقد في تاريخ الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (اسرائيل) في الاقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية والنقل والسياحة والطاقة وجميع المجالات دون استثناء.
ونوه نتنياهو بأنه سيبدأ في تشكيل حكومة قومية وقوية في (إسرائيل) وسيحرص على أن يكون رئيسا لكل الإسرائيلين”.
وأوضح نتنياهو، “أقمنا علاقات مع دول العالم لم تكن معهم من قبل، ومن بينهم زعماء دول عربية وإسلامية كثر لا أستطيع الإفصاح عنها كثيرا”.
وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أعلنت يوم الاثنين، أن نسبة التصويت في الانتخابات 2020 بلغت 71 بالمئة، وهي أعلى بـ1.2 بالمئة من نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي حيث بلغت 69.8 بالمئة.
 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، يوم الخميس 5 آذار 2020 ، نتائجها النهائية التي حصلت فيها كتلة اليمين على 58 مقعدا، مقابل 55 للمركز واليسار، وحصل حزب الليكود في النتائج النهائية على 36 مقعدا، مقابل تحالف كحول لفان الذي حصل في النتائج النهائية على 33 مقعدا، فيما حصلت القائمة العربية لمشتركة على 15 مقعداُ.
ويبقى اليمين الصهيوني بحاجة إلى ثلاثة مقاعد لحشد الأغلبية ( 61 مقعد من أصل 120 مقعدا للكنيست العبري ) وتشكيل الحكومة اليهودية المقبلة.
ورجحت هذه الأرقام كفة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة بطلب من الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين.
وبدوره أوضح رئيس كاحول لافان بيني غانتس : “انه في دولة ديمقراطية يجب احترام نتائج الانتخابات وقرار الناخب”.

 

خريطة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة

خريطة فلسطين

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – بازار نابلس الشعبي ( دورة اللوز الفلسطيني المبارك ) في مركز العالم الثقافي بنابلس 5 و7 و8 / 3 / 2020

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: