إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / نابلس – الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني تستعد لتنظيم البازار الشامل والمتكامل في مركز العالم الثقافي بنابلس بتموز 2019
قاعة إبراهيم في مركز العالم الثقافي - نابلس / فلسطين

نابلس – الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني تستعد لتنظيم البازار الشامل والمتكامل في مركز العالم الثقافي بنابلس بتموز 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تستعد الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي ، لتنظيم البازار الشامل والمتكامل في مركز العالم الثقافي بنابلس ، في أوائل شهر تموز 2019 م الموافق لشهر ذي القعدة 1440 هـ . 
وأوضحت الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني ، بأن العروضات في المعرض المقبل ترتكز على مبادئ استراتيجية عامة تتمثل في  العرض والطلب وعلى أسس إقتصادية من ابرزها : التسويق والدعاية والإعلان والترويج العاجل والآجل .

وعن الدعاية والترويج الإعلامي والتسويق العام والخاص ، قال د. كمال إبراهيم علاونه رئيس الإدارة العامة في بازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي 2019 : تنظم الإدارة العامة للبازار  لاحقا خلال الفترة الحالية حملة إعلامية مكثفة وشاملة لمختلف وسائل الإعلام الإلكترونية والإذاعية والتلفزيونية والفيس بوك والتويتر .. وستنشر بيانات وصور المعروضات عند بدء عرض المعروضات المتنوعة في البازار النابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي ، عبر صفحتي بازار نابلس أونلاين Nablus Bazar Online  .
واشارت الإدارة العامة للبازار إلى أن مكان المعرض للبازار سيكون في قلب نابلس عاصمة فلسطين الاقتصادية ، إذ يجري الاستعداد لعقده في مركز العالم الثقافي بنابلس ، في عمارة نابلس مول ، ط 3 بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية ، قرب المنتزه .

ويأتي هذا البازار الشعبي الفلسطيني في نابلس ، ضمن فعاليات التثقيف الإقتصادي النظري والتطبيق العملي لدورات الاقتصاد والتنمية المحلية المجتمعية ، المطروحة في مركز العالم الثقافي للتفاعل الوجاهي بين معروضات العارضين والعارضات ، مع المجتمع المحلي الفلسطيني ، للترويج والتسويق لمشاريع نسوية بيتية شعبية خاصة ، ضمن خدمات التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية المبدعة النشيطة العصامية التي تعتمد على نفسها ، في التشغيل الذاتي لتوفير مصدر دخل جديد للمرأة وأسرتها قدر الإمكان .

وأما بالنسبة للزمان فستكون في 3 أيام متتالية تحدد لاحقا ، في شهر ذي القعدة 1440 هـ / تموز 2019 م ، وعلم أن دوام البازار سيمتد في الساعات الواقعة بين 10 صباحا – 7 مساء .

هذا ويشرف تنفيذيا وفنيا على الجناح النسوي في بازار نابلس الشعبي الفلسطيني المقبل ، الأستاذة عطاف علاونه ( ام هلال ) مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس – فلسطين حيث تنسق مع رياديات ومبدعات فلسطينيات لاستيعابهن في مختلف أجنحة وزوايا البازار لإتاحة الفرصة أمامهن لبيع لانتاجهن البيتي والترويج الواسع : إعلاميا ووجاهيا ميدانيا لمساهماتهن الريادية ، خلال فترة استقبال جمهور المستهلكين من شتى فئات المجتمع . 

وعن أهداف وغايات البازار  أضاف د. كمال إبراهيم علاونه رئيس الإدارة العامة في بازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي ، أنها تشمل تحقيق عدة أهداف وغايات تتعلق بعدة أطراف هي طرف الانتاج الفلسطيني ، والجمهور المحلي الفلسطيني ، وتفعيل خدمات مركز العالم الثقافي بنابلس فعليا على أرض الواقع : الثقافية والاجتماعية والاعلامية والاقتصادية ، العامة والخاصة على السواء ، ومن أهمها : 
أولا : تحريك البيع والشراء في نابلس بفلسطين .
ثانيا : الترويج والدعاية للإنتاج المحلي الفلسطيني .
ثالثا : التسويق الشعبي للإنتاج النسوي الفلسطيني . 
رابعا : التواصل الاجتماعي والاقتصادي بين المنتجين والمستهلكين . 
خامسا : التسوق الفردي والعائلي وتقديم المنتجات الفلسطينية بأسعار أقل من الأسواق التجارية . 
سادسا : تمكين النساء من عرض الإنتاج البيتي المتقن . 
سابعا : فتح الآفاق أمام الصفقات التجارية . 
ثامنا : جذب الجمهور الإستهلاكي لعمارة نابلس مول بصورة شاملة وكاملة . 
تاسعا : تمكين الشركات ووكلائها من عرض الخدمات والمنتجات الفلسطينية والعربية والتركية والصينية . 
عاشرا : تفعيل خدمات ونشاطات مركز العالم الثقافي بنابلس : التعليمية والثقافية والإعلامية والاقتصادية والاجتماعية والصحية . 
وعن طببعة الفئات المستهدفة فقد أكد بيان ثقافي صادر عن الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي للعام الحالي 2019 ، نشر على صفحة البازار على الفيس بوك ، التي تحمل اسم ( بازار نابلس أونلاين ) أنه سيتم إستقبال المشاركات الجادة من الفئات التالية : النساء والأفراد والمؤسسات والبقالات والسوبرماركتات والشركات والجمعيات والمعامل والمصانع والوكالات التجارية . 
وأما بشأن المعروضات المقترحة ، فمن المتوقع أن تشتمل على الآتي : 
1 = المواد الغذائية والمأكولات البيتية ( زيت الزيتون – الزعتر – المناقيش – مشتقات الألبان وغيرها ) .
2 = الملابس والأزياء النسوية ( جلابيب – عباءات – مراييل مدرسية .. صناعات فلسطينية وتركية وصينية ) . 
3 = الوسائل التعليمية المتعددة .
4 = الحلويات المتنوعة ( المعمول ، الغريبة ، كعك بعجوة ، الجاتوه ، الهريسة ، الشوكولاتة ، الحلبة ، التطالي ) .
5 = الحبوب والبقول بأنواعها ( العدس والحمص والفول والبازيلاء واللوبياء ) .
6 = المكسرات الطبيعي بأنواعها .
7 = العسل الطبيعي الأصلي بأنواعه .
8 = الأكسسوارات .
9 = مواد التجميل والتزيين والماكياج ( الصالونات وأدوات التجميل ورسم الحنا ) .
10 = مستحضرات العناية بالبشرة .
11 = مسحتضرات الأعشاب الطبيعية .
12 = الورود الطبيعية والصناعية .
13 = الكتب والقواميس والخرائط والقرطاسية المدرسية .
14 = الهدايا المتعددة .
15 = أدوات المطبخ .
16 = الألعاب بأنواعها .
17 = العطور بأنواعها .
18 = البراويز الزجاجية والخشبية .
19 = الشموع المتنوعة .
20 = المنظفات الكيماوية .
21 = الصناعات ( الورقية – البلاستيكية – الصابون وسواها ).
22 = االأشغال اليدوية .
23 = الأحذية ( الفلسطينية والتركية والصينية والجنبية ) .
24 = شركات الطباعة والدعاية والإعلان وتزيين الأفراح والمناسبات .
25 = منتجات شركات البوظة والمثلجات . 
26 = شركات الإتصالات والأجهزة الخلوية . 
27 = دروس تقوية خصوصية لطلبة المدارس في كافة المواد المدرسية واللغوية . 
28 = معروضات أخرى .
وحل طبيعة الحجز المكاني أوضح بيان الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي المقبل ، سيتمثل في عدة خيارات يختار المشارك أو المشاركة إحداها : طاولة واحدة . طاولتان أو اكثر . غرفة صغيرة .  قاعة متوسطة . ورعاية خاصة للبازار ( مساحة واسعة ) .

وبخصوص رسوم الإشتراك المالية في المعرض المذكور فستكون بفئات مختلفة ، تعتمد على معايير : المساحة المحجوزة ، إذ تدفع كاملة مسبقا بواقع 150 شيكلا للطاولة المحجوزة الواحدة في المعرض لثلاثة أيام متتالية . 
وأورد بيان الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي عدة ملاحظات هامة ، من أبرزها : 
الأولوية في إنتقاء المكان ميدانيا لمن يحجز ويدفع الرسوم المالية أولا ، ولا يتم إعتماد الحجز الإلكتروني أو الهاتفي بتاتا . 

من جهة أخرى ، أعلنت الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني الصيفي ، عن وظائف جزئية موسمية شاغرة ، تتمثل في استقطاب كفاءات شبابية تتمثل في طلبة جامعيين من النشطاء الأكاديميين والإداريين والثقافيين والاجتماعيين في الحركة الطلابية ، كمنسقي ومنسقات برامج وأنشطة تعليمية ودورات تدريبية وبازارات ونوادي شاملة ، لدمجهم في المجتمع المحلي عمليا كتطبيق للدراسة الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – إنطلاقة فعاليات بازار نابلس الشعبي الفلسطيني بمركز العالم الثقافي بنابلس 9 تموز 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: