إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحياة الإسلامية / القدس الشريف – بالأسماء: 17 دولة تحتفل الثلاثاء بعيد الفطر السعيد 1440 هـ / 2019 وأخرى تحتفل الأربعاء وثالثة يوم الخميس
هلال القمر لاعلان عيد الفطر السعيد 1 شوال 1440 هـ / 4 حزيران 2019

القدس الشريف – بالأسماء: 17 دولة تحتفل الثلاثاء بعيد الفطر السعيد 1440 هـ / 2019 وأخرى تحتفل الأربعاء وثالثة يوم الخميس

القدس الشريف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
احتفلت عدد من الدول العربية والإسلامية، اليوم الثلاثاء 4 حزيران 2019 ، بأول أيام عيد الفطر السعيد ( 1 شوال 1440 هـ ) ، بعد الإعلان مساء أمس عن ثبوت هلال شهر شوال للعام الهجري الحالي.
وأعلنت، مساء أمس، الهيئات واللجان المعنية بالرؤية الشرعية لهلال شهر شوال في 17 دولة حول العالم أن أمس الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

عيد الفطر السعيد – يوم الثلاثاء  4 حزيران 2019 م 

ومن بين هذه الدول جاءت السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر واليمن (جماعة أنصار الله أعلنت أن عيد الفطر الأربعاء) ولبنان والعراق وتركيا والجزائر والصومال وليبيا (بعد ساعات من إعلانها الأربعاء أول أيام العيد، تراجعت وأعلنت أن العيد الثلاثاء) وجزر القمر وجيبوتي وفرنسا وروسيا والنمسا وأمريكا.

عيد الفطر السعيد – يوم الاربعاء  5 حزيران 2019 م
​بينما أعلنت كل من مصر، وتونس، وسوريا، والأردن، وفلسطين، والسودان، وإندونيسيا، واليابان، وأستراليا، وماليزيا، تعذر رؤية الهلال، وعليه أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.
وبين هذه الدول وتلك، تأتي مجموعة أخرى من الدول قد يكون العيد عندهم بعد غد الخميس، وليس يوم غد الأربعاء، حيث ستقوم هذه الدول بتحري هلال شوال اليوم الثلاثاء الذي يصادف فيها 29 رمضان حيث تأخرت في الصيام عن باقي دول المنطقة.

عيد الفطر السعيد يوم الخميس 6 حزيران 2019 

ومن بين هذه الدول سلطنة بروناي، والهند، وباكستان، وبنغلادش، وإيران، وسلطنة عمان، والمغرب.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – ورشة البحرين الاقتصادية وصفقة القرن الأمريكية لنصرة الكيان الصهيوني وتصفية قضية فلسطين

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: