إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الجزائر – 76 مرشحا للانتخابات الرئاسية الجزائرية 4 تموز 2019
خريطة الجزائر

الجزائر – 76 مرشحا للانتخابات الرئاسية الجزائرية 4 تموز 2019

الجزائر  – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف بيان وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم الثلاثاء 21 ايار 2019 ، أن عدد الأشخاص الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة، يوم 4 تموز – يوليو المقبل، بلغ 76 شخصا.

وأضاف البيان أن “الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية، والموقوفة إلى غاية، يوم الاثنين 20 مايو 2019، تتمثل في إيداع 76 رسالة نية للترشح”.

خريطة الجزائر

وتأتي هذه الحصيلة قبيل انقضاء أجل تسليم ملفات استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية، والتي يحددها قانون الانتخابات بـ 45 يوما من تاريخ استدعاء الهيئة الناخبة، والذي كان يوم 9 أبريل المنصرم.

كما أكد البيان ذاته أن المعنيين “استفادوا من حصص خاصة باستمارات الاكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها”، مشيرا إلى أن هذه العملية “تسير في ظروف حسنة”.

وأودعت ثلاثة أحزاب سياسية رسائل الترشح، وهي التحالف الوطني الجمهوري، جبهة المستقبل والجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في الرابع من يوليو، قوبلت برفض تام من قبل عدد كبير من المتظاهرين الجزائريين الذين رددوا شعارات رافضة لها في مسيراتهم المتكررة.

والانتخابات الرئاسية الجزائرية لعام 2019 هي انتخابات كان من المفترض أن تتم في 18 نيسان – أبريل 2019 لاختيار رئيس الجمهورية الجزائرية.
أعلن رئيس الجزائر وقتها عبد العزيز بوتفليقة لاحقاً تأجيل الانتخابات بعد اندلاع احتجاجات شعبية مناهضة لترشحه لفترة رئاسية خامسة. تقدم بوتفليقة بعدها باستقالته في 2 أبريل 2019 قبل انتهاء فترة مهامه الدستورية في 28 أبريل إثر هذه الاحتجاجات. طرحت عدة سيناريوهات مختلفة لموعد الانتخابات القادمة ولكن لم يتم تحديد تاريخ محدد للانتخابات حتى الآن.
 
استقال الرئيس بوتفليقة في 2 نيسان – أبريل 2019. وبعد تولي عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة قيادة الدولة بصفة مؤقتة (وفقا للمادة 112 من الدستور الجزائري)، أعلن في 10 أبريل اجراء الانتخابات الرئاسية في 4 يوليو من السنة نفسها.
 
ولقد تم في عام 2018 تحيين المواطنين المسجلين بالقوائم الإنتخابية لأكثر من 23 مليون جزائري، حسب القائمة التي توقفت في 31 كانون الاول – ديسمبر 2018.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – الإعلان رسميا: إستشهاد الرئيس المصري الأسبق د. محمد مرسي أمام المحكمة المصرية

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: