إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / بير زيت – نتائج انتخابات طلبة جامعة بير زيت 2019 : 23 مقعدا للشبيبة و 23 مقعدا للكتلة الإسلامية و5 مقاعد للجبهة
المناظرة الطلابية للكتل الطلابية في جامعة بير زيت لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة

بير زيت – نتائج انتخابات طلبة جامعة بير زيت 2019 : 23 مقعدا للشبيبة و 23 مقعدا للكتلة الإسلامية و5 مقاعد للجبهة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت إدارة جامعة بيرزيت، مساء اليوم الأربعاء 17 نيسان 2019 ، عن تعادل الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس والشبيبة الفتحاوية ( كتلة الشهيد ياسر عرفات ) ، التابعة لحركة فتح في انتخابات مجلس إتحاد طلبة جامعة بيرزيت بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية .
وحصلت كل من الكتلتين على 23 مقعداً في مجلس الطلبة ، حيث بلغت نسبة الاقتراع 78 %، تفوقت فيها الشبيبة الفتحاوية بعدد الأصوات ( 68 صوتا ) . وبلغ عدد الطلبة من اصحاب حق الاقتراع 11830 طالبا وطالبا ، بينما بلغت الأوراق الاقتراعية الصحيحة 9041 ورقة انتخابية ، ومجمل عدد الأوراق اللاغية  189 ورقة . 
وحسب النتائج النهائية الصادرة عن اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية في جامعة بير زيت ، فقد حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 3997 صوتاً، بمجموع مقاعد 23، وكتلة الاتحاد التقدمية لم تحصل على أي مقعد، وكتلة الشهيد ياسر عرفات 4065 ومجموع المقاعد 23 مقعداً، كتلة الوحدة الطلابية لم تحصل أي مقعد، وجبهة العمل الطلابي – كتلة القطب الطلابي 835 مجموع المقاعد 5 مقاعد .
وتنافست في الانتخابات خمس كتل طلابية، وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، وكتلة القطب الطلابي التقدمي، وكتلة الوحدة الطلابية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية.
وبالنظر إلى نتائج انتخابات العام الماضي، فإن الكتلة الاسلامية كانت قد فازت بانتخابات المجلس، بعد أن حصدت الكتلة 24 مقعداً، في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 23 مقعداً، و4 مقاعد للقطب الطلابي التقدمي.
وبالتالي، فإن الشبيبة حافظت على ذات عدد المقاعد، في حين خسرت الكتلة الإسلامية مقعداً لصالح القطب الطلابي الديمقراطي، وبالتالي فإن فارق الأصوات 68 صوتاً لصالح الشبيبة على حساب الكتلة، يجعلها تحصل على رئاسة المجلس.
وبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 11830 طالب في برنامج البكالوريوس، من أصل 14000 طالب هم عدد طلبة الجامعة، وشارك في الاقتراع 9230، لتبلغ بذلك نسبة المشاركة في الاقتراع 78%.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 5615 طالباً/ة يؤدون الامتحان التطبيقي الشامل في 74 تخصصا بالضفة الغربية وقطاع غزة

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: