إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / نابلس – أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) المشرفة التنفيذية على بازار نابلس النسوي : نستعد لإقامة بازار نابلس في 9 نيسان 2019
مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين

نابلس – أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) المشرفة التنفيذية على بازار نابلس النسوي : نستعد لإقامة بازار نابلس في 9 نيسان 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، والمشرفة التنفيذية على بازار نابلس النسوي 2019 ، إنه تجري الاستعدادات الحثيثة لإقامة بازار نابلس يوم الثلاثاء القادم 9 نيسان 2019 . 

واضافت السيدة علاونه ( أم هلال ) ان بازار نابلس ، بعون الله سيستمر لثلاثة أيام متتالية هي الثلاثاء والأربعاء والخميس 9 و10 و11 / 4 / 2019 ، من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى السادسة مساء ، لتمكين المرأة الفلسطينية الريادية المشاركة من عرض منتجاتها المتنوعة بأقل من اسعار الأسواق الفلسطينية المتداولة . 

وتابعت بقولها : بازار نابلس يشتمل على العديد من الزوايا والأجنحة التي تشرف عليها دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، منها زاوية المأكولات الشعبية ، والألبان ومشتقاتها ، والمطرزات والأشغال اليدوية ، والحلويات بأنواعها ، والملابس النسوية والهدايا ، الإكسسوارات ، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، اشتال نخيل للزينة ( واشنطونيا ) .. إلخ . 

وأوضحت السيدة أم هلال علاونه أن هذا البازار النسوي النوعي الذي يركز على النوع وليس على عدد المشاركات يهدف إلى تنظيم اللقاء المفتوح بين الرياديات المبدعات الفلسطينيات والمستهلك الفلسطيني كسوق إستهلاكية وتسويقية للانتاج النسوي المميز . 

ونوهت أ. عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة بمركز العالم الثقافي بنابلس ، إلى أن عملية أختيار المبدعات الفلسطينيات للمشاركة في عرض المعروضات في بازار نابلس ، تتمثل في التنويع في المعروضات النسوية ، بعيدا عن التكرار والتشابه الكبير ، لضمان عملية تسويق المنتجات النسوية وتحقيق حد أدنى من الأرباح للمرأة الريادية المشاركة .

وبينت الأستاذة أم هلال علاونه ، أن عملية الالتحاق النسوية من محافظات الضفة الغربية ، بزوايا وأجنحة بازار نابلس النسوي لا زالت مستمرة حتى صباح اليوم الأول من البازار الذي سيكون في يوم الثلاثاء 9 نيسان الحالي بإذن الله تعالى وذلك لإتاحة المجال النساء الفلسطينيا الرياديات الراغبات في المشاركة ولديهن إلتزامات عائلية أو مهنية أخرى . 

وأكدت المشرفة التنفيذية على بازار نابلس 2019 ، أن دائرة المرأة بمركز العالم الثقافي بنابلس ، تتابع مسألة المشاركات في بازار نابلس شخصيا ، قبل وأثناء وبعد فترة البازار النسوي النابلسي الفلسطيني ، للتواصل المجتمعي بين المبدعات الفلسطينيات من جهة والمستهلكين الفلسطينيين من جهة أخرى . 

ودعت المشرفة التنفيذية على بازار نابلس في نيسان 2019 ، التي تقوم بحملة إعلامية ودعائية وتسويقية للبازار ، لمختلف وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي ، الجمهور الفلسطيني الكريم عامة والأهل وأصدقاء الحركة النسوية خاصة ، لزيارة المعرض والإطلاع على المعروضات والتسوق من مختلف الانتاجات النسوية لتشجيع المرأة الفلسطينية على التجارة النسوية وتوفير مصدر دخل لها بالاعتماد على الذات ما استطاعت إلى ذلك سبيلا . 

يذكر أن بازار نابلس المقبل ، بإشراف دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، سيكون في النسخة أو الدورة الرابعة لها ، التي يحتضنها المركز لتشجيع المرأة الفلسطينية الريادية والعاملة على الاعتماد على نفسها وحضها على إنشاء المشاريع النسوية الخاصة لإيجاد مصادر دخل للمرأة المشاركة وأسرتها . 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – بازار نابلس الشعبي الفلسطيني (زيتون فلسطين المبارك) في مركز العالم الثقافي بنابلس 7 / 12 / 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: