إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / تل أبيب – إنطلاق الانتخابات البرلمانية للكنيست الصهيوني في البعثات الدبلوماسية الصهيونية في 77 دولة
الكنيست العبري ( البرلمان الإسرائيلي )

تل أبيب – إنطلاق الانتخابات البرلمانية للكنيست الصهيوني في البعثات الدبلوماسية الصهيونية في 77 دولة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إفتتحت اعتبارا من اليوم الأربعاء 27 آذار 2019 ، صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست في البعثات الدبلوماسية الصهيونية (الإسرائيلية ) حول العالم، فيما سيكون اول صندوق اقتراع يتم فتحه في البعثة الدبلوماسية العبرية  في عاصمة نيوزلندا، ولنجتون الذين سيصوتون في العاشرة من مساء اليوم، تلي ذلك عملية الاقتراع في العاصمة الأسترالية كانبيرا.

وسيتم فتح صناديق اقتراع انتخابية صهيونية في 77 دولة حول العالم فيها 96 ممثلية دبلوماسية عبرية ، بينما يبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع في هذه البعثات 5137 ناخبا يهوديا (إسرائيليا) بمن فيهم مندوبون عن الوكالة اليهودية والصندوق القومي اليهودي وصندوق هايسود والمنظمة الصهيونية العالمية وغيرها.

ومن المنتظر ان ينتهي التصويت في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية في السابعة من صبيحة يوم الجمعة 29 ىذار 2019 ، بينما ستكون المشاركة الاكثر عددا في القنصلية العبرية “الإسرائيلية” في نيويورك، حيث من المتوقع أن يصوت حوالي 730 ناخبا هم أصحاب حق الاقتراع.

وعند الانتهاء من عملية التصويت، سترسل البعثات الدبلوماسية صناديق الاقتراع إلى المقر الانتخابي المركزي في مبنى الكنيست في القدس المحتلة عبر البريد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الصهيونية .

وسيتم حفظ هذه الصناديق في أمانات خاصة حتى نهاية يوم الانتخابات الرسمي في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (إسرائيل ) الموافق 9 أبريل/نيسان ليتم فرز الأصوات بالتزامن مع صناديق الاقتراع الاجمالية في الكيان الصهيوني .
وستفتح وزارة الخارجية الصهيونية ( الإسرائيلية)  غرفة خاصة لتدير العملية الانتخابية ومراقبتها في الخارج، وتخضع هذه الغرفة لرقابة من جانب لجنة الانتخابات المركزية برئاسة قاضي المحكمة العليا حنان ميلتزر.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – المنافسة الانتخابية بين بنيامين نتنياهو ( الليكود ) وبيني غانتس ( أزرق ابيض ) في انتخابات الكنيست 2019

  يافا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: