إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / النسائيات الفلسطينية / نابلس – بدعوة من دائرة المرأة – إحتفال بـ 8 آذار يوم المرأة العالمي في مركز العالم الثقافي بنابلس
القاعة الرئيسية في مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين .. الإعداد لعرض الإنتاج النسوي في بازار نابلس النسوي في 9 نيسان 2019

نابلس – بدعوة من دائرة المرأة – إحتفال بـ 8 آذار يوم المرأة العالمي في مركز العالم الثقافي بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظمت دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، يوم السبت 9 آذار 2019 ، إحتفالا تكريميا للمرأة الفلسطينية ، على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي ، وذلك في قاعات المركز ، بمشاركة نسوية فاعلة وحاشدة . 

والقيت الكلمات بهذه المناسبة النسوية ، حيث تحدثت أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، في الإحتفال مرحبة بالحضور من الحركة النسوية الفلسطينية ، وأكدت على ضرورة تمتع المرأة الفلسطينية بحقوقها الإجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والاعلامية ، وفي مقدمة ذلك حق المرأة في التعليم والعمل والأجر المناسب والميراث ، والرعاية الطبية والصحية ، والمشاركة في التصويت والانتخاب العام . 

مدخل مركز العالم الثقافي – نابلس / فلسطين

واضافت السيدة أم هلال علاونه أن المرأة الفلسطينية هي صانعة الرجال قدمت من ابنائها قوافل من الشهداء البررة والأسرى الأبطال والجرحى الميامين ، في سبيل العزة والكرامة الوطنية والحرية والاستقلال ولا زالت تقدم من أجل رفعة الوطن الفلسطيني في كافة مناحي الحياة العامة . 

وطالبت أ. عطاف علاونه المجتمع الفلسطيني بإنصاف المرأة الفلسطينية لأنها عماد الأسرة في المجتمع المحلي ، فهي الأم والأخت والزوجة والإبنة ، ومن الضروري العمل على تلبية احتياجاتها العامة والخاصة ، وأن تتبوأ المكانة الحيوية اللائقة بها في بناء فلسطين جنبا غلى جنب مع الرجل . 

وأكدت السيدة علاونه ، بأن الإحتفال النسوي الرسمي أو الشعبي ، بيوم المرأة العالمي ( 8 آذار ) أو يوم الأم ( 21 آذار ) لا يكفي لتقديرها واحترامها بل يجب أن تكون مبجلة ومحترمة في جميع أيام السنة ، وذلك حسب ما اقره الإسلام في هذا المجال . 

إلى ذلك ، وجهت السيدة أم هلال علاونه الدعوة العامة للجمهور الفلسطيني لزيارة بازار نابلس النسوي ، الذي تعرض فيه مبدعات ورياديات فلسطينيات إنتاجهن البيتي في مركز العالم الثقافي بنابلس ، ويفتتح يوم الاثنين 11 آذار 2019 ، ويستمر ليومين آخرين ( الثلاثاء والأربعاء 12 و13 آذار 2019  ) . 

من جهتها ، تحدثت في الإحفتال الداعية جميلة الدبعة ( أم إسلام ) مؤكدة على ضرورة رعاية المرأة لأنها راعية الأسرة والشعب الفلسطيني ، وأن تنال حقوقها حسب الدين الإسلامي القويم ، فالإسلام أنصف المرأة ومنحها الحقوق المقرة في القرآن الكريم ، وطالب الجميع بحمايتها والأخذ بيديها للتقدم نحو الأمام . 

واضافة السيدة أم إسلام الدبعي بأن هذه الاحتفال هو إحتفال رمزي لتكريم المرأة الفلسطينية ، ولو بالشيء البسيط ، وصولا لتكريم المرأة على المستوى الرسمي والشعبي العام . 

وتخلل الإحتفال بيوم المرأة العالمي في مركز العالم الثقافي بنابلس ، بعض الأناشيد الوطنية والشعبية التي تكريم المرأة الفلسطينية ، وكلمات تدعو إلى رص الصفوف والوحدة الوطنية الفلسطينية . 

هذا وتضمن الإحتفال بيوم المرأة العالمي ، إفطار نسوي جماعي ، لحوالي مائتي إمراة من محافظة نابلس . 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) المشرفة التنفيذية على بازار نابلس النسوي : نستعد لإقامة بازار نابلس في 9 نيسان 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: