إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / بازار نابلس 2018 .. الحمد لله والشكر لله تبارك وتعالى .. شكرا لماجدات نابلس الفلسطينيات (د. كمال إبراهيم علاونه)
عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي - نابلس / فلسطين

بازار نابلس 2018 .. الحمد لله والشكر لله تبارك وتعالى .. شكرا لماجدات نابلس الفلسطينيات (د. كمال إبراهيم علاونه)

بازار نابلس 2018 .. الحمد لله والشكر لله تبارك وتعالى .. شكرا لماجدات نابلس الفلسطينيات 
د. كمال إبراهيم علاونه 

مدير عام مركز العالم الثقافي 
نابلس – فلسطين 
بهدف عقد اللقاء والتعارف بين المنتجات الفلسطينيات ، وجمهور المستهلكين في البلاد ، وتنشيط الحركة الاقتصادية والاجتماعية ، تم تنظيم بازار نابلس النسوي الفلسطيني ، في قاعات مركز العالم الثقافي بنابلس ( عمارة نابلس مول الطابق الثالث ) ، في الجهة الغربية من عاصمة فلسطين الاقتصادية ، المعروفة سياسيا وتاريخيا وإعلاميا بجبال النار ، وذلك لمدة ثلاثة ايام في الفترة الزمنية الممتدة على أيام السبت والأحد والاثنين 15 و16 و17 كانون الأول 2018 ، وتضافرت الجهود المباركة لإنجاح هذا المعرض النسوي النابلسي الفلسطيني المميز والممتاز . 
وقد لاقى هذا البازار النابلسي النسوي ، الإقبال الشعبي الكبير من ابناء نابلس الكرام ، وقدر عدد الزوار بالآلاف ، فكان عرسا نابلسيا بإمتياز . فشاهدت نابلس الزحف النسوي خاصة والزحف الأهلي عامة بصورة غير مسبوقة في مثل هذه الفعاليات الشعبية . 
كانت قيمة البدل المالي للمشاركة في هذا المعرض ( بازار نابلس 2018 ) ، رسوما مالية رمزية زهيدة ، مقارنة بالمعارض والبازارات التي تقام في فلسطين . 
لقد أتاح هذا المعرض النسوي المتميز والمميز ، لنخبة من ماجدات فلسطين ( حوالي 50 مشاركة فاضلة ) ، من الإلتقاء مع أبناء الشعب الفلسطيني ، من خلال عرض المنتوجات الإبداعية ، بأسعار مخفضة عن أسعار الأسواق الفلسطينية ، وتحقيق التعارف الاجتماعي مع المستهلكين الفلسطينيين .. 
وساهم هذا البازار الذي زاره بضعة آلاف من ابناء فلسطين الكرام ، قرابة 90 % منهم من النساء ، فرادى وجماعات ، في كسر الحاجز الوهمي بين المنتجات المبدعات الفلسطينيات والجمهور الفلسطيني العريض من المستهلكين والمستهلكات .. وساهم في اللقاء الاجتماعي العابر بين الأهل والأحبة والأصدقاء الذين لم يروا بعضهم منذ فترات قصيرة أو متوسطة أو طويلة المدى .. 
شهد هذا البازار مشاركات نسوية ثنائية ، ممن عرض إنتاجهن لأول مرة في حياتهن ، وممن عرض إنتاجهن لمرة جديدة .. 
كان هذا البازار النسوي النابلسي الفلسطيني ، طليعة من طلائع كسر الركود الاقتصادي في المدينة الفلسطينيية الشهيرة بإعتبارها عاصمة فلسطين الاقتصادية .. 
على اي حال ، الحمد لله رب العالمين ، والشكر لله العزيز الحكيم جل جلاله ، الذي من علينا بتنظيم هذا البازار الشعبي النسوي ، ومكننا من تقديم قاعات وصالات العرض الصغيرة بمساحتها ( 276 م2 ) ، العظيمة في معانيها ودلالاتها النفسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية . 
ولا بد من التنويه إلى إن بعض الإشكالات الفنية حدثت قبل واثناء تنظيم البازار ، ولكن بحمد الله العلي العظيم ، تم التغلب عليها ، وارضينا جميع المشاركات ، وجمهور الزائرين والضيوف الكرام .. 
وفي هذه العجالة لا بد من تقديم الشكر والثناء للجميع عامة ، ولطائفة مميزة ممن شارك في إنجاح بازارا نابلس النسوي ، 
شكرا جزيلا لمن زار البازار من ابناء فلسطين عامة ، ونابلس خاصة : المدينة والقرى والبلدات والمخيمات ، فردا فردا فردا .. وجماعات جماعات جماعات وعائلات عائلات عائلات .. وذلك رغم تعطل المصعد في اليومين الأوليين .. 
شكرا جزيلا للمهندس الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس على زيارته لبازار نابلس 2018 ، في اليوم الثالث والأخير للمعرض . واستماعه لبعض هموم المشاركات فيما يتعلق بالشؤون البلدية .. 
شكرا جزيلا للأخوات النابلسيات الفلسطينيات الماجدات ، اللواتي شاركن في عرض المنتوجات النسوية ، من المواد الغذائية والحلويات اللذيدة ، والملابس والمطرزات التراثية الفلسطينية ، والعطور والأشغال اليدوية ، والرسم على الزجاج والخشب وغيرها .
شكرا للطاقم الإداري والإعلامي والفني في مركزنا ( مركز العالم الثقافي – نابلس / فلسطين ) .. 
شكرا جزيلا لمديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس زوجتي الغالية عطاف علاونه ( أم هلال ) .. 
شكرا جزيلا لنائب مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس ، إبني الغالي هلال علاونه .. 
شكرا جزيلا للأخت الكريمة عريب العزيزي لجهودها ومشاركتها في إدارة البازار فنيا وإداريا والترويج الميداني والإعلامي . 
وشكرا جزيلا من لم نتمكن من نشر اسمائهم في هذا المنشور المقتضب ، لأن القائمة طويلة جدا . 
شكرا جزيلا لمن ابدى إستعداده للتعاون الإيجابي ، من الأفراد والشخصيات مع إدارة المركز لتنظيم فعاليات تعليمية أو ثقافية أو تدريبية .
//////////
وشكر كبير خاص ايضا لكل من حاول إفشال البازار ، ولكنه فشل في ذلك ؟؟!!

////////////////////////
مركز العالم الثقافي – نابلس بفلسطين ، سيبقى منارة حضارية وشعلة العلم والنور للجميع ، من شتى الأطياف والتوجهات الاجتماعية والاقتصادية والاعلامية .. ولكن من سياسة مركز العالم الثقافي ، منذ نشأته ، عدم التدخل في الشؤون السياسية في اروقة المركز .. وبكم نسمو ونزدهر ونتقدم إلى الأمام .. ونحن في خدمة ابناء شعبنا العظيم كافة في جميع الميادين والمجالات التعليمية والتربوية والمجتمعية الممكنة والمتاحة لنا . 
أهلا وسهلا ومرحبا بكم في مركز العالم الثقافي – نابلس بفلسطين . 
شكرا لله الغني الحميد أولا وآخرا .. ثم شكرا للجميع من إدارة المركز والضيوف والزوار الكرام . 
ونحو فعاليات مميزة ومتميزة قادمة في كافة المجالات والميادين الحياتية .. 
طوبى لنابلس وللنابلسيات الفلسطينيات المبدعات الكريمات المرابطات كأخواتهم في ارض الرباط المقدسة في أرض فلسطين المباركة . 
والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم . 
تحريرا في يوم الاثنين 9 ربيع الثاني 1440 هـ / 17 كانون الأول 2018 م .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – الإستعداد لإفتتاح بازار نابلس النسوي الرمضاني في مركز العالم الثقافي بنابلس 28 أيار 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: