إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البرلمان الفلسطيني / رام الله – الدورة الثلاثين للمجلس المركزي الفلسطيني 28 تشرين الاول 2018
رام الله - مقر منظمة التحرير الفلسطينية

رام الله – الدورة الثلاثين للمجلس المركزي الفلسطيني 28 تشرين الاول 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يعقد المجلس المركزي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية ، بمدينة رام الله ، ظهر اليوم الاحد 28 تشرين الاول 2018 ، الدورة الثلاثين ، لمناقشة آخر المستجدات السياسية . ويبلغ عدد أعضاء هذا المجلس الفلسطيني ، 140 عضوا ، حسب التشكيلة الأخيرة لهذا العام ، وهو عبارة عن هيئة وسيطة بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمجلس الوطني الفلسطيني ( البرلمان الفلسطيني ) . 

وقال أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني السفير محمد صبيح: إن نصاب المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ، سيكتمل في حال تواجد 71 عضوا.
وأضاف صبيح خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين في وقت متأخر من مساء يوم السبت 27 تشرين الاول 2018 : أن جدول أعمال المجلس المركزي المقرر عقده اليوم وغدا، يتم إقراره بالتشاور، ما بين رئاسة المجلس الوطني، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
وأكد على أن هناك اتفاقا بأن تعقد جلستان، الأولى ستكون في الساعة الواحدة والنصف، حيث سيعزف السلام الوطني ويتلى القرآن الكريم ثم قراءة الفاتحة، قبل أن يتم التحقق من النصاب.
وأضاف: تأتي بعد ذلك، المصادقة على مشروع جدول الأعمال من قبل المجلس، مشددا على أن هناك عددا من القضايا التي ستكون على جدول الأعمال،وهي قضايا القدس، والمقاومة الشعبية، والخان الأحمر،ومسيرات الجدار، ومسيرات العودة في قطاع غزة، و(أونروا) والعلاقات مع الاحتلال، ومع الولايات المتحدة، والشأن الداخلي الفلسطيني.
وشدد على أن بند حل المجلس التشريعي، لن يكون في جدول أعمال “المركزي”، إلا في حال تمت المصادقة خلال الجلسة الأولى، بأن يكون ضمن جدول الأعمال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – نص كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس : بدء الدورة الثلاثين للمجلس المركزي الفلسطيني بغياب عدة فصائل فلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: