إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الإتصالات / زيادة سرعات الانترنت في فلسطين قريبا

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

زيادة سرعات الانترنت في فلسطين قريبا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت وزارة الاتصالات الفلسطينية إنه سيعلن خلال الأيام القادمة عن زيادة في سرعات الإنترنت في فلسطين وبأسعار معقولة.

وقال مصدر من وزارة الاتصالات الفلسطينية إنه سيتم الحديث عن تفاصيل الزيادات في السرعات وأسعارها خلال الفترة القادمة، ريثما تكتمل التجهيزات الفنية والتنظيمية مع الشركات الأخرى.

وقال المصدر إن هناك سرعات منخفضة سيتم إلغاؤها حين تدخل السرعات الجديدة حيز العمل.

وأضاف:” أكبر سرعة حالياً للإنترنت المنزلي هي 16 ميغا وخلال عدة أشهر ستدخل سرعة ال 30 ميغا، وسيحصل نوع من إعادة هيكلية السرعات والأسعار  حيث سيكون هناك تخفيضات لمشتركي الإنترنت المنزلي”.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية أعلنت مطلع ايار 2015 ، أن معظم مؤشرات خدمات الانترنت واصلت نموها خلال الربع الأول من عام 2015 على الرغم من استمرار الحصار المشدد المفر وض على قطاع غزة ومنع إدخال أجهزة ومعدات الاتصالات  .

 وقالت الوزارة في تقرير لها  حول مؤشرات استخدام الانترنت  في قطاع غزة خلال الربع الاول من العام الحالي إن هذا النمو  يأتي بفضل السياسات الحكيمة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبفضل التعاون المشترك بين الوزارة والشركات المزودة لخدمات الانترنت .

وبحسب تقرير  الوزارة فقد شهد العدد الاجمالي لمشتركي الانترنت نمواً بنسبة 15.7% ليصبح 71556 مشترك في نهاية الربع الأول من عام 2015 مقارنة مع نهاية الربع الأول من عام 2014، ونمواً بنسبة 8.2% مقارنة مع نهاية العام 2014م.

وجاء في التقرير ان هذا النمو  تزامن معه زيادة إجمالي سعة الانترنت Backbone بنسبة 39.1% حيث بلغت سعة الانترنت 14135 ميجا بت/ ثانية في نهاية الربع الأول من عام 2015 مقارنة مع 10164 ميجا بت / ثانية في نهاية الربع الاول من عام 2014 ونمواً بنسبة 3.3% مقارنة مع نهاية العام 2014م.

وبحسب التقرير فقد شهدت سعة إجمالي الربط البيني للإنترنت بين الشركات المزودة لخدمة الانترنت مع شركة الاتصالات الفلسطينية Backhauling زيادة بنسبة 20% حيث بلغت سعة خطوط الربط 14400ميجا بت/ ثانية في نهاية الربع الأول من عام 2015 مقارنة مع 12000 ميجابت/ ثانية في نهاية الربع الأول من عام 2014.

كما وبينت المؤشرات  زيادة عدد مشتركي الانترنت باستخدام التقنيات اللاسلكية بنسبة 305% مقارنة مع نهاية الربع الأول من عام 2014 ونمواً بنسبة 94.7% مقارنة مع نهاية العام 2014، حيث تأتي هذه الزيادة الملحوظة في عدد مشتركي الانترنت باستخدام التقنيات اللاسلكية في ظل مواصلة رفض سلطات الاحتلال منح شركات الهاتف المحمول الفلسطينية  ترددات الجيل الثالث (3G)

هذا وقد تم أيضاً ملاحظة زيادة في عدد مشتركي الانترنت باستخدام تقنية خط النفاذ المباشر BSA بنسبة 8.2% مقارنة مع نهاية الربع الأول من عام 2014 ونمواً بنسبة 3.1% مقارنة مع نهاية العام 2014. 

ومن الجدير ذكره أن وزارة الاتصالات تسعى دائماً إلى زيادة انتشار خدمات الانترنت وتقديمها للمواطنين بتقنيات حديثة وبأعلى جودة وبأقل الأسعار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السجون الصهيونية – التشويش التقني على أجهزة أسرى فلسطين المهربة

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: