إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / المشافي والعيادات / اعتصام العاملين في مستشفى ‘المطلع’ بالقدس المحتلة للمطالبة بدفع رواتبهم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعتصام العاملين في مستشفى ‘المطلع’ بالقدس المحتلة للمطالبة بدفع رواتبهم

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نفذ العاملون في مستشفى ‘المطلع’، اليوم الإثنين 30 حزيران 2014 ، اعتصاما أمام مبنى المستشفى بالقدس احتجاجاً على عدم تلقيهم رواتبهم منذ شهور.

وقال رئيس نقابة العاملين في مستشفى المطلع ماهر دودين في حديث صحفي ، إن الاعتصام سيتصاعد مع مرور الأيام لحين حل أزمة الموظفين الذين لم يتلقوا رواتبهم بشكل كامل منذ شهور، لافتاً الى أن الأزمة المالية التي يمر بها المستشفى ناتجة عن تراكم الديون على وزارة الصحة بقيمة حوالي 100 مليون شيقل.

وأشار إلى أن المستشفى الذي يختص بعلاج السرطان والكلى والاشعاع فرغت مخازنه من الأدوية اللازمة لعلاج تلك الأمراض، ما يؤدي إلى أزمة حقيقية، خاصة وأن المطلع المستشفى الوحيد الذي يحول إليه مرضى السرطان والأمراض الخطيرة من كافة محافظات الوطن.

من جانبه، أعرب مدير عام المستشفى توفيق ناصر عن تفهمه لخطوة الاعتصام متوقعاً مزيداً من الخطوات الاحتجاجية في حال استمرت الازمة، مؤكداً ان المستشفى يعاني من أزمة منذ 14 شهراً.

وأكد ناصر أن إدارة المستشفى حاولت الاقتراض من البنوك لصرف سلف للموظفين، إلا انها لا تكفيهم خاصة بشهر رمضان المبارك وكونهم من أنحاء الضفة الغربية وبالتالي وصولهم الى المستشفى يحتاج مصاريف مواصلات كبيرة، مناشداً وزارة الصحة والحكومة إنقاذ المستشفى من الإنهيار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة الفلسطينية : المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية استقبلت 1.390 مليون مراجع خلال 11 شهرا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: