إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / النبات / الحبوب / وزارة الزراعة الروسية تصدر 13.6 مليون طن من الحبوب

موسكو - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت وزارة الزراعة الروسية أنها قامت بتصدير 13.6 مليون طن من الحبوب منذ بداية الموسم الزراعي الحالي في شهر تموز - يوليو 2012 وحتى منتصف فبراير 2013.

وزارة الزراعة الروسية تصدر 13.6 مليون طن من الحبوب

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت وزارة الزراعة الروسية أنها قامت بتصدير 13.6 مليون طن من الحبوب منذ بداية الموسم الزراعي الحالي في شهر تموز – يوليو 2012 وحتى منتصف فبراير 2013.

ويشير خبراء في الوزارة إلى أن حجم الصادرات الروسية من الحبوب بما في ذلك إلى عدد من البلدان العربية، سيكون أقل في الموسم الزراعي الحالي من مستواه في الموسم السابق 2011-2012 عندما وصل مؤشره إلى 27.2 مليون طن.
ويعود سبب ذلك إلى انخفاض محصول البلاد من الحبوب إلى 70.7 مليون طن العام الماضي بالمقارنة مع 94.2 مليون طن في العام السابق، 2011، الى  الأحوال الجوية السيئة في معظم المناطق الزراعية التقليدية.
وقال إيليا شيستاكوف، نائب وزير الزراعة الروسي، إن روسيا سيكون بإمكانها أن تصدر ما مجموعه 14.8 مليون طن من الحبوب إلى الأسواق الخارجية في الموسم الحالي، 2012-2013.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة طوابير الشعير لمربي الماشية بالمنطقة الشرقية بالسعودية

أزمة الشعير بالسعودية

الشرقية - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شهد عدد من محافظات في منطقة شرق بالسعودية، نقصاً حاداً في الشعير، دفع بعشرات من مربي الماشية إلى الاصطفاف في طوابير طويلة للحصول على الشعير من الموزعين، على رغم حرارة الجو في نهار شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أشار فيه رئيس لجنة مراقبة الأسواق في محافظة النعيرية بندر السبيعي إلى وجود تلاعب من الأشخاص لأخذ أكثر من حصصهم بطرق مختلفة.