إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الشطرنج / إختتام فعاليات بطولة فلسطين الفردية للشطرنح في الزاوية بمحافظة سلفيت

الشطرنج

سلفيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال محافظ سلفيت عصام أبو بكر، إن نجاح فعاليات بطولة فلسطين الفردية للشطرنج التي أقيمت على أرض بلدة الزاوية بسلفيت، واختتمت، مساء يوم السبت 28 نيسان 2012 ، يعد نقلة نوعية في تاريخ محافظة سلفيت الرياضي.

إختتام فعاليات بطولة فلسطين الفردية للشطرنح في الزاوية بمحافظة سلفيت

الشطرنج

سلفيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال محافظ سلفيت عصام أبو بكر، إن نجاح فعاليات بطولة فلسطين الفردية للشطرنج التي أقيمت على أرض بلدة الزاوية بسلفيت، واختتمت، مساء يوم السبت 28 نيسان 2012 ، يعد نقلة نوعية في تاريخ محافظة سلفيت الرياضي.

وثمن خلال حضوره فعاليات اختتام البطولة التي استمرت ثلاثة أيام، كافة الجهود التي بذلت من نادي الزاوية الرياضي وبلدية الزاوية والاتحاد الفلسطيني للشطرنج، إضافة لجهود مديرية الشباب والرياضة في المحافظة لإتمام إطلاق البطولة وإنجاح فعالياتها للمرة الثانية في المحافظة.
وشدد على أهمية الارتقاء باللعبة التي أقيمت برعاية الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج، كونها لعبة الملوك وتنمي العقل والذكاء لدى لاعبيها، لافتا إلى وقوف المحافظة لجانب نادي الزاوية الرياضي واتحاد الشطرنج لتنظيم المزيد من البطولات خلال المرحلة القادمة.

وقال أبو بكر إن سلفيت وعلى الرغم من مضايقات الاحتلال واستهدافه اليومي لقراها وبلداتها من خلال الإخطارات واقتلاع أشجار الزيتون وهدم الآبار وتجريف الأراضي وحرق المساجد، فإنها بهمة أهلها وشجاعتهم صامدة ومصممة على البقاء والحياة.

كما حيا الأسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال، مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية إلى جانبهم وأسرهم، وقال: ‘إننا نستمد عزمنا وصمودنا من شجاعتهم وإرادتهم الصلبة’، موجها الدعوة لوسائل الإعلام العربية والمحلية المختلفة لتسليط المزيد من الضوء على الأسرى وقضيتهم وجعلها قضية رأي عام عربي ودولي.

وشارك أبو بكر في توزيع الدروع والمداليات والكؤوس على اللاعبين الفائزين والمشاركين في البطولة.

وكان نادي الزاوية الرياضي بالتعاون مع البلدية، استضاف على مدار ثلاثة أيام حيث جرى افتتاح البطولة بحضور محافظ سلفيت عصام أبو بكر ، ومدير الشباب والرياضة الدكتور حسام بلعاوي، ونائب قائد المنطقة المقدم مرزوق أبو صلاح ، ونائب مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم بسام جبر أبو النور، ونائب مدير شرطة مركز بديا الرائد زياد ياسين، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم طالب صلاحات ، ورئيس اتحاد الشطرنج خالد عز الدين ، ومدير التربية والتعليم رفيق سلامة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة فرع بديا الدكتور مختار الشلة، والدكتور سعد رستم، وقادة الأجهزة الأمنية والمدنية، ورئيس وأعضاء بلدية الزاوية ، ورؤساء المجالس البلدية، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الزاوية، ورؤساء الأندية.
وتقام البطولة المركزية بشكل سنوي، حيث يتم إفراز لاعبي المنتخب الذين يشاركون في مختلف المسابقات العربية والدولية، مع الاحتفاظ بالتواجد بين تشكيلة المنتخب للاعبي قطاع غزة، واللاعبين الفلسطينيين في الشتات. علماً بأن هذه البطولة تشهد غياب بطل فلسطين أسامة التكروري لانشغاله بامتحانات الثانوية العامة، والمصنف الثاني على الضفة عطالله ورّاد الذي شارك مؤخراً في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج.

رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عز الدين أكد بأن هذه النسخة تشهد أكبر مشاركة للاعبين والذين يقدر عددهم بمئة لاعب من مختلف محافظات الضفة الغربية .
من جانبه ثمن مدير الشباب والرياضة في محافظة سلفيت الدكتور حسام بلعاوي الجهود التي يبذلها نادي الزاوية رغم قلة الإمكانيات المتاحة، وأشاد كذلك بحسن التنظيم والاستضافة، متمنياً الخروج ببطولة مثالية.

بدوره عبر رئيس نادي الزاوية أمير رفيق عن سعادته بتنظيم هذه البطولة التي تشهد أكبر مشاركة في تاريخ بطولات الشطرنج في فلسطين، مؤكداً أن نادي وبلدية الزاوية قدما كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح البطولة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This: