شبكة الاسراء والمعراج-اسراج

أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ . بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ )( القرآن المجيد ، آل عمران ، 19) . ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )( القرآن المجيد ، آل عمران ، 85 ) بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } . ( القرآن المجيد : سورة الإسراء ) ... بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : { وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى(18) } ( القرآن المجيد : سورة النجم )

  إعلانات

كتاب : فلسطين العربية المسلمة

:: ضع اعلانك هنا::

:: ضع اعلانك هنا::

:: ضع اعلانك هنا::

::ضع اعلانك هنا ::

:: ضع اعلانك هنا ::

:: ضع اعلانك هنا::

:: ضع اعلانك هنا::

 

الوقت : المسجد الأقصى المبارك - فلسطين




الأنباء

العودة   شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) > المراصد العامة - الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ > الوطن العربي - وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ
التعليمـــات من نحن راسلنا التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المحليات الفلسطينية البرلمان وزارات بلديات جامعات مؤسسات اتحادات نسائيات منوعات إعلانات
فلسطين الوطن العربي الوطن الإسلامي م. إقليمية ودولية شؤون يهودية الأسرى الشهداء تحقيقات وتقارير لقاءات تربية و ثقافة
اقتصاد صحة رياضة إستفتاءات دراسات كتب رسائل جامعية كاريكاتير الإعلام شخصيات
الإسلام العظيم القرآن المجيد الحديث الشريف أركان الإسلام الأنبياء المساجد الحياة الإسلامية أدعية الأسرة فتاوى
العالم آسيا إفريقيا أوروبا أمريكا الشمالية أمريكا الجنوبية استراليا حقوق الإنسان الاتصالات النبات والحيوان
المراصد الخاصة مؤتمرات معارض مسابقات بيئة فلك آداب صور فنون ملفات
البراق العاجل الإنسان عالم المرأة علوم وتكنولوجيا العمل الذهب والعملات خرائط الغذاء والدواء مذكرات إقتراحات وشكاوى
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-07-2009, 02:00 PM
الصورة الرمزية شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المسجد الأقصى المبارك - أرض الإسراء والمعراج - فلسطين المباركة
المشاركات: 10,719
افتراضي نتائج الانتخابات في إقليم كردستان العراق 2009 تقدم برزاني والقائمة الكردستانية

نتائج الانتخابات
في إقليم كردستان العراق 2009
تقدم برزاني وقائمة الكردستانية

اربيل - العراق) - وكالات ( إسراج ) تشير النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان العراقي التي جرت يوم السبت 25 تموز - يوليو 2009 إلى فوز مسعود البرزاني في رئاسة الإقليم .
وأعلن قيادي في قائمة التغيير التي يتزعمها نوشيروان مصطفى ان ثلاثة من مقارها في اربيل تعرضت لاقتحام مساء الاحد 26 تموز 2009 من قبل انصار رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في اربيل، كبرى مدن كردستان.

وقال عثمان دشكي لوكالة فرانس برس يوم الاثنين 27 تموز - يوليو 2009 "بعد اعلان الحزب الديموقراطي الكردستاني تحقيق بارزاني 70 بالمئة من الاصوات في عمليات الفرز الاولى وتقدم قائمته البرلمانية في الانتخابات، بدأ انصاره باطلاق العيارات النارية حول ثلاثة من مقراتنا، اثنان منها في مركز المدينة واخر شرق مدينة اربيل".
واوضح ان "مسحلين من انصار بارزاني يحملون بنادق كلاشنيكوف دخلوا المقرات وكسروا كل شيء، وعلقوا في احد المقرات صورة له".
وانشق نوشيروان مصطفى الذي كان الرجل الثاني سابقا في قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، عن جلال طالباني واصبح معارضا له.
وقال القيادي ان "المسلحين رشقوا الحراس بالعيارات النارية والحجارة واحرقوا صور قائمة التغيير". واضاف "عندما اتصلنا بمسؤولي محافظة اربيل ليحمونا، قالوا +انهم غوغائيون وخارجون عن القانون لا يمكننا السيطرة عليهم+".
وتابع ان "عددا اخر من انصار القائمة الكردستانية حاولوا اقتحام المقر الرئيسي لحزبنا في اربيل والذي فيه مقر فضائية +كي ان ان+، شبكة اخبار كردستان التابعة للحزب، لكن المحافظة ارسلت قوة امنية تمكنت من منع اقتحامه".
واكد انه لم يسقط ضحايا، لكنه حمل السلطة في اربيل المسؤولية. وقال "انهم لا يتحملون المنافسة الحزبية بروح رياضية".
وكان فؤاد حسين رئيس ديوان الرئاسة في اقليم كردستان اعلن في وقت متاخر مساء الاحد ان اللائحة "الكردستانية" التي تضم الاتحاد الوطني والحزب الديموقراطي الكردستاني حصلت على حوالى 60 بالمئة من اصوات الناخبين".
واضاف ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني "نال 70 بالمئة من اصوات الناخبين".
ومن المقرر ان يعلن عن النتائج الاولية للانتخابات في وقت لاحق الاثنين حسبما اعلنت لجنة الانتخابات.
انتخابات كردستان شهدت اقبالا كثيفا في بعض المناطق
وتحمل نتائج الانتخابات اهمية للمفاوضات المستقبلية حول السيطرة على الثروة النفطية في الإقليم والنزاعات حول الأراضي مع الحكومة الاتحادية.
وأعلنت رئيسة الادارة الانتخابية في الاقليم حمدية الحسيني ان نسبة المشاركة تجاوزت 78 %.
وقد اشاد الرئيس العراقي جلال طالباني، وهو كردي، بالانتخابات واعتبرها حدثا هاما بالنسبة لاقليم كردستان.
وافادت الانباء ان نسبة المشاركة كانت مرتفعة في بعض مناطق الاقليم وقال مراسل بي بي سي جيم ميور في مدينة السليمانية ان المسؤولين في احد مراكز الاقتراع اكدوا له ان 80 بالمئة من المسجلين على اللوائح قد اقترعوا، كما اضاف مراسلنا بأن بعض المناطق الاخرى تحدثت عن نسبة تتخطى الـ80 بالمئة.
ويقول ميور ان الجميع في العراق ينتظر نتائج هذه الانتخابات لمعرفة عدد المقاعد التي ستتمكن حركة التغيير انتزاعها من الائتلاف بين الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي ينتمي له رئيس كردستان مسعود بارزاني والحزب الوطني الكردستاني الذي ينتمي اليه الرئيس العراقي طالباني.
فقد توجه الناخبون العراقيون في كردستان بشمال العراق مراكز الاقتراع يوم السبت 25 تموز الجاري للتصويت على انتخاب برلمان جديد ورئيس جديد لمنطقة الشمال العراقي المتمتعة بالحكم الذاتي.
وتعد تلك الانتخابات الاكثر حيوية واثارة منذ عام 1992، عندما اجرى الاكراد اول انتخابات حرة بعد حصولهم على الحكم الذاتي فعليا.
وشهدت الانتخابات الاولى اقبالا كثيفا، حيث حاصرت حشود الاكراد مراكز الاقتراع حتى ما بعد منتصف الليل، مستثارين باختيارهم زعماءهم بالانتخاب.
وكان الاختيار وقتها بين الفصيلين الكبيرين الذيْن افرزتهما عقود من المعارضة المسلحة لبغداد ـ الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي الحالي جلال طالباني.
وفي منتصف التسعينات دخل الفصيلان في حرب اهلية شرسة فيما بينهما خلفت ضغائن واحتقان تحت السطح.
لكنهما اصلحا ما بينهما فيما بعد ووحدا حكومتيهما المتنافستين وشكلا حكومة تحالف وتقدما بلوائح مشتركة للبرلمان الاقليمي.
وهكذا اصبحت الانتخابات في الاونة الاخيرة امرا مملا بلا قضايا حقيقية ولا منافسة هامة، وانما فقط تعزيز لحكم الحزبين الرئيسيين، الا ان هذه الانتخابات مختلفة.
فللمرة الاولى يواجه الفصيلان تحديا حقيقيا تطرحه عناصر اصلاحية من بين صفوفهما.
يقود التحدي نوشيروان مصطفى، احد رموز الاتحاد الوطني سابقا وكان نائب طالباني في الحزب الى ان انفصل عنه.
وجعلت الحركة التي اطلقها من التغيير (جوران بالكردية) اسما وشعارا لها. وحازت على تاييد واسع، خاصة بين الشباب والفقراء، خاصة في المناطق التي يحظى فيها الاتحاد الوطني بتاثير كبير في شرق كردستان بما في ذلك المدينة الرئيسية في المنطقة: السليمانية.
ويبدو ان انتقاد نوشيروان مصطفى للفساد والمحسوبية والتدليس، وهي ممارسات يقول مصطفى انها تهيمن على الفصيلين الكبيرين، قد مس وترا هاما لدى الناس.
وكانت شهدت السليمانية والمناطق المجاورة لها مسيرات ضخمة ومظاهرات عفوية زاعقة من قبل مؤيدي التغيير، ملوحين باعلام الحركة الزرقاء المزينة بشمعة بيضاء.
الا ان التاييد لحركة التغيير في مناطق الحزب الديموقراطي الى الغرب من كردستان، مثلما في اربيل ودهوك، اضعف.
لكن حتى في تلك المناطق اصبحت حركة التغيير موضوع الاحاديث والنقاش وهناك اشاعات بان كثيرين سيصوتون لها دون الافصاح عن دعمهم علنا خشية من العواقب من قبيل فقدانهم لاعمالهم على سبيل المثال.

التصويت المباشر لاختيار الرئيس للمرة الاولى
ورد الفصيلان الكبيران على التحدي وشنا حملات دعاية انتخابية قوية على مدى اسابيع اتسمت بالجدية والمسؤولية.
ومما يدل على جدية التحدي ان طالباني نحى مهام وظيفته اليومية كرئيس لكل البلاد وطفق يخطب في التجمعات في انحاء كردستان مروجا لمرشحي حزبه الاتحاد الوطني ومرشحي حلفائه من الحزب الديموقراطي للبرلمان ولمسعود برزاني لرئاسة كردستان.
وبرزاني هو الرئيس الحالي ويطمح لفترة اخرى عبر الانتخاب المباشر للمرة الاولى، وهناك اربعة مرشحين ينافسونه لكن لا يتوقع ان يفوز اي منهم.
لكن فكرة انهم ترشحوا من البداية هامة جدا، اذا اخذنا في الاعتبار وضع برزاني، فقد كان والده، الملا مصطفى برزاني، رائدا للصراع الكردي ضد بغداد.
الا ان احد المرشحين للرئاسة يشكل احراجا سياسيا لجلال طالباني، وهو نسيبه هالو ابراهيم احمد الذي يقول: "تحتاج كردستان الى فكر جديد وسياسات جديدة".
ويضيف: "ان الاقتصاد والفساد وانعدام الشفافية في عمل البرلمان والحكومة ـ كل ذلك ولد كثيرا من الضغط من قبل القاعدة الشعبية، من رجل الشارع، طلبا للتغيير".
لكن انشقاق نوشيروان مصطفى، بعد 40 عاما في الاتحاد الوطني الكردستاني، هو الاكثر ضررا وسببت الحركة التي يقودها هزة في المؤسسة السياسية الكردية.
وقال في مقابلة مع بي بي سي انه قرر التحدي بعدما فشل في احداث التغيير من الداخل، وقال: "تتدخل الاحزاب السياسية في كل شيء، في البرلمان وفي الحكومة وفي الجامعات وفي السوق وفي السلطة القضائية".
واضاف: "الى جانب الفساد المالي، لدينا المحسوبية ايضا. فاذا لم تكن قريبا لاحد الزعماء او عضوا في احد الحزبين فلا فرصة لديك لان تكون وزيرا او وكيل وزارة او مدير عام او سفير او اي شيء".
وقال طالباني انه حزين شخصيا لانشقاق نوشيروان مصطفى بعد عقود من الولاء للحزب، وتعهد بالاصلاح معلنا انه يرغب في ان يصبح رمز اخر من حزبه، هو برهم صالح، رئيس وزراء كردستان المقبل.
ويشغل برهم صالح حاليا منصب نائب رئيس وزراء العراق وهو تكنوقراطي ذو عقلية اصلاحية.
يواجه تحالف حزبي برزاني وطالباني تحديا جديدا
الا ان رئاسة وزراء كردستان يتولاها حاليا ابن عم مسعود برزاني، نيجيرفان برزاني، ويعتقد ان الحزب الديموقراطي لا يريد التخلي عن المنصب.
ومع اعترافه باخطاء، يصر طالباني على ان التحالف بين الاتحاد الوطني والحزب الديموقراطي قائم ومستمر وقال لبي بي سي: "اعتقد ان الحزبين ما زالا يتمتعان بالشعبية بين الناس".
واضاف: "بالطبع لهما اخطاؤهما، وهناك بعض المثالب. انهما ليسا ملائكة هبطت من السماء. فكما الناس العادية، يرتكبون الاخطاء بالطبع".
واردف قائلا: "لكني اعتقد ان الشعب الكردي والمجتمع الكردي بحاجة الى هذين الحزبين كي نعزز ما حصلنا عليه ونتوصل الى ما زلنا نكافح من اجله".
واطلق الفصيلان الكبيران كذلك مسيرات ضخمة والواضخ انهما ما زالا يتمتعان بقدر كبير من التاييد بالاضافة الى تحكمهم في شبكة واسعة من العلاقات والنفوذ.
وتقول ساز، طالبة علوم الكمبيوتر البالغة 20 عاما من العمر والتي تستعد للتصويت للتحالف الحاكم: "لقد وفرا لنا حكومة ومؤسسات وكردستان الان اكثر ازدهارا من كثير من دول المنطقة".
وتضيف: "اعتقد ان الامور ستكون افضل بكثير هذه المرة، وستشجع حركة التغيير الحزبين على الاداء الافضل، لانها ايقظتهما".

حسابات الانتخابات

الا ان كثيرا من الناس في شوارع السليمانية وفي مسيرات حركة التغيير لهم راي اخر.
يقول احد مؤيدي التغيير: "لم نشهد اي خدمة لامتنا، لدينا حزبان يعملان لصالحهما فقط يكنزون المال ويرسخون السلطة".
وفي احدى مسيرات التغيير يقول رجل في منتصف العمر يصطحب ابنه الصغير: "كل عائلتي ترغب في تغيير هذه الحكومة وهذا البرلمان، فلنعد البرلمان للناس وليس للاحزاب".
وتمثل السليمانية، التي تحظى فيها حركة التغيير بدعم ملحوظ، بـ 42 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ 100 التي يجري التنافس عليها (هناك 11 مقعدا اضافية محجوزة للاقليات).
يعتقد بعض مؤيدي التغيير المتحمسين ان الحركة ستفوز باكثر من نصف مقاعد السليمانية وتضيف بعض المقاعد في اربيل ودهوك وبالتعاون مع جماعات المعارضة الاخرى، الاسلاميين واليساريين الممثلين بـ 20 مقعدا في البرلمان الحالي ـ يمكن منع الفصيلين الكبيرين من تحقيق اغلبية برلمانية.
لكن حتى لو حصلت حركة التغيير على 15 او 20 مقعدا فقط، او حتى اقل كما تشير بعض التوقعات الاخرى، فهذا كاف ليجعل صوتهم مسموعا في البرلمان وان يشكلوا عنصر تحد مفتقد حتى الان.

وفي السياق ذاته ، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم ان النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية والرئاسية لاقليم كردستان العراق ستعلن يوم الثلاثاء أو الأربعاء .
وأشارت المفوضية الى ان ذلك يعود لعدم اكتمال عملية فرز وتعداد بطاقات الاقتراع للتصويت الخاص بعد ان كان مقررا الاعلان عن النتائج في مؤتمر صحافي تعقده المفوضية في مدينة اربيل .
وقال المتحدث باسم المفوضية فرج الحيدري في تصريحات صحافية اليوم ان "عملية الفرز وعد الأصوات مستمرة وسنعلن النتائج مساء غد الثلاثاء اذا ما تمت العملية ولكن اذا لم تكتمل ستعلن النتائج نهار الأربعاء" مؤكدا انه "لم تصلنا حتى الآن شكاوى تؤثر على النتائج".
وتشير النتائج الأولية غير الرسمية الى أن القائمة الكردستانية (تحالف الحزبين الرئسيين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني) فازت بأكثر من 61 بالمئة من أصوات الناخبين فضلا عن فوز مسعود بارزاني الرئيس الحالي للاقليم بأكثر من 70 بالمئة من أصوات المقترعين.
وسبق ان أعلنت المفوضية ان ما نسبته 78 بالمئة من مجموع الناخبين البالغ حوالي 5ر2 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التي جرت يوم السبت وسبقتها عملية التصويت الخاص للقوات العسكرية والأمنية والمرضى والسجناء يوم الخميس في 23 يوليو.
من جهتها قالت قائمة التغيير بزعامة مصطفى نوشروان انها فازت بأكثر من ربع مقاعد البرلمان بما يمهد لظهور معارضة قوية لأول مرة في تاريخ الاقليم.
وقال مسؤول بارز في قائمة التغيير ان القائمة ستحصل على 28 مقعدا من اجمالي مقاعد برلمان الاقليم البالغة 111 مقعدا.
وبحسب هذه النتائج فان القائمة الكردستانية ستحصل على 55 مقعدا من اجمالي مقاعد برلمان الاقليم وهي نسبة تقل بنحو 23 مقعدا عما تشغله في البرلمان الحالي.
بدورها أشارت قائمة الاصلاح والخدمات في بيان صحافي الى حدوث خروقات في الانتخابات قائلة انه تم نقل الجماهير بحافلات نقل الركاب للتصويت اضافة الى منع مراقبي الكيانات السياسية من تقديم الشكاوى لمفوضية الانتخابات.
وتنافست 24 قائمة على شغل 111 مقعدا من مقاعد برلمان كردستان العراق في حين يتنافس خمسة مرشحين لشغل منصب رئيس الاقليم.
ومن أبرز القوائم (القائمة الكردستانية) ولائحة (التجديد والاعمار) التي يترأسها برهم صالح القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني وقائمة (التغيير) برئاسة نوشروان مصطفى نائب الأمين العام السابق للاتحاد الوطني الكردستاني الذي انشق عن الرئيس العراقي جلال طالباني قبل عامين.
كما شاركت أيضا قائمة (الخدمات والاصلاح) التي تضم اربعة أحزاب هي الاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية والحزب الاشتراكي الكردستاني وحزب كادحي كردستان جناح قادر عزيز الذي انشق عن حزب كادحي كردستان وقائمة الحركة الاسلامية في كردستان وقائمة العدالة الاجتماعية والحرية وتضم ستة أحزاب يسارية من بينها الحزب الشيوعي الكردستاني.
وفي السياق ذاته ، فاز برزاني بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية للاقليم بغالبية حوالى سبعين بالمئة، بحسب النتائج الرسمية التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
واحتفظت اللائحة الكردستانية التي تضم الحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني بالغالبية حاصدة 57,34 بالمئة من الاصوات.
اما لائحة "التغيير" المعارضة بزعامة نوشيروان مصطفى فقد نالت 23,57 بالمئة.
ونال بارزاني 69,57 بالمئة من الاصوات وفقا للنتائج الاولية الرسمية في حين نال المرشح كمال ميراودلي 25,33 كما حصل هلو احمد، شقيق زوجة الرئيس العراقي جلال طالباني، على 3,49 بالمئة.
يشار الى ان مصطفى واحمد كانا من قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني قبل ان ينشقا عنه. اما المرشح سفين شيخ محمد فقد حصل على 1,4 بالمئة ونال المرشح الخامس حسين كرمياني 0,59 بالمئة.
وعلى صعيد الانتخابات التشريعية، حصدت اربع لوئح ما مجموعه 95,16 بالمئة من الاصوات التي تم فرزها واحتسابها حتى الان.
وحلت لائحة "الخدمات والاصلاح" التي تضم اربعة احزاب اسلامية ويسارية ثالثا مع 12,8 بالمئة من الاصوات، في حين حصلت الحركة الاسلامية في كردستان على 1,4 بالمئة.
وقد خاض 24 كيانا سياسيا بينها خمس لوائح ائتلافية الانتخابات التشريعية في الاقليم.
وقالت رئيسة دائرة الانتخابات في المفوضية حمدية الحسيني للصحافيين ان 300 صندوق اقتراع لم يتم فرزها حتى الان بسبب ورود "شكاوى حولها"، مشيرة الى ان كل صندوق يحتوي على 450 صوتا، اي ان المجموع يبلغ 135 الف صوت.
واوضحت ان "هناك 651 شكوى" مقدمة من لوائح او مرشحين .

وقد اعلن الزعيم الكردي مسعود برزاني فور الاعلان عن اعادة انتخابه بغالبية كبيرة رئيسا للاقليم الاربعاء ان مفاوضات ستجري مع بغداد "قريبا" لحل المشاكل العالقة بين الطرفين، والتي تهدد بالتحول الى نزاع مسلح بين العرب والاكراد.
وقال برزاني في ختام لقائه الرئيس العراقي جلال طالباني في منتجع سد دوكان (45 كلم شمال السليمانية) "سيقوم المالكي قريبا بزيارة الى الاقليم لبحث كل المشاكل العالقة بين المركز والاقليم والعمل على حلها".
واضاف ردا على سؤال حول مضمون لقائه وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في وقت سابق اليوم في اربيل "اكدنا للجانب الاميركي ضرورة حل المشاكل العالقة مع المركز وفقا للدستور".
وتابع برزاني "اكدنا التزامنا بالدستور ونطالب ان تلتزم بغداد بذلك ايضا".
في غضون ذلك، قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء لفرانس برس ان "الرئيس طالباني وجه منذ فترة دعوة الى المالكي لكن ليس هناك اي موعد محدد حتى الان".
كما اعلنت اوساط قريبة من المالكي ان "الزيارة ماثلة في برنامج رئيس الحكومة كون كردستان جزءا من العراق" لكنها اكدت ان موعدها "غير محدد بعد".
وحض غيتس المسؤولين الاكراد على ضرورة تسوية الخلافات مع بغداد قبل انسحاب كامل لقوات بلاده نهاية 2011 "لكي لا تضيع المكاسب التي تحققت".
وقال جيف موريل المتحدث باسم الوزير بعد لقاء بين غيتس وبارزاني "لقد ذكر مضيفيه باننا جميعا قدمنا الكثير من التضحيات بالدم والمال لا لكي نرى المكتسبات التي تحققت في العامين الاخيرين تضيع سدى بسبب الخلافات السياسية".
واضاف ان غيتس ابلغ برزاني انه "من المهم جدا للطرفين التحرك سريعا قبل ان تنهي القوات الاميركية انسحابها التام اواخر العام 2011".
وتابع ان غيتس حض الاكراد "على اغتنام وجودنا في العراق لتسوية بعض خلافاتهم مع حكومة بغداد".
وكان برزاني اعلن قبل عشرة ايام ان ابرز نقاط الخلاف مع بغداد هي "المناطق المتنازع عليها والبشمركة وقانون النفط والغاز، لكن الاهم من كل ذلك هو شكل الحكم والتفرد وبناء الجيش كذلك".
بدوره، قال قائد قوات التحالف في العراق الجنرال الاميركي راي اوديرنو بينما كان برفقة غيتس ان التوتر بين بغداد واربيل يشكل "المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار" في العراق.
واضاف "نخشى حدوث مواجهات في المناطق المتنازع عليها بين الجيش العراقي وقوات البشمركة" مشيرا الى ان القوات الاميركية تعمل على التهدئة.
وقد اعتبر المالكي خلال زيارته واشنطن الاسبوع الماضي ان الخلافات بين بغداد والاكراد تمثل "احدى المشاكل الاكثر خطورة" بالنسبة للعراق.


التعديل الأخير تم بواسطة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ; 29-07-2009 الساعة 10:16 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-08-2009, 12:37 AM
الصورة الرمزية غير مسجل
غير مسجل
زائر
 
المشاركات: n/a
Angry كردستان العراق الى اين في كلمات قليلة

الى متى ستعاني المدن العراقية من الانقسامات والائئتلافات والقشمريات الغير لائقة بحق شعب يحب التجدبد والى متى سنبقى نكذب على ارواحنا ونهتف لرؤساء لا يستحقون المنصب فالرئيس مسعود البارزاني كما يدعونه الاكراد هو ر مز للدكتاتورية والرئيس الامريكي جلال الطالباني هو رمز المحاصصة والطائفية فكيف ستكون الانتخابات بين الاكراد لرئاسة الاكراد ؟ لا اقول للاكراد سوى (ابكوا على مصيركم وناموا قريري العين فكردستان لاشخاص معدودين وليست للشعب الكردي)و مبروك النفط الكردي للكردي نيجرفان ومبروك الكهرباء التي لا تنطفىء على الفنادق والملاهي الليلية والبارات النهارية والليلية لان قواطي البيرة لا تنشرب الا عندما تكون مجرشة
تعديل / حذف المشاركة رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظاهرات صاخبة وفوضى عارمة لمؤيدي المرشحين الثلاثة المهزومين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية موسوي ورضائي وكروبي في طهران شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الوطن الإسلامي - كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ 0 15-06-2009 06:36 PM
نتائج الانتخابات البلدية والجماعية في المغرب 2009 شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الوطن العربي - وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ 0 14-06-2009 06:57 AM
6 مرشحين للتنافس على رئاسة إقليم كردستان بالعراق 25 تموز 2009 شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الوطن العربي - وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ 0 27-05-2009 07:33 PM
غوردن براون رئيس الوزراء البريطاني في بغداد يؤكد انسحاب قوات الاحتلال البريطاني من العراق في 31 تموز 2009 شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الوطن العربي - وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ 0 17-12-2008 07:49 PM
الانتخابات المحلية العراقية بـ 401 تجمع سكاني في 31 كانون الثاني 2009 باستثناء كركوك وإقليم كردستان شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الوطن العربي - وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ 0 09-11-2008 11:26 PM


free counters

  :: مواقع صديقة ::

:: فلسطين العربية المسلمة :: المكتبة الصوتية للقرآن الكريم :: شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الانجليزية :: الأرض المقدسة ::

:: alexa :: :: google :: شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ::


الساعة الآن 02:18 PM


المواضيع التي تنشر بأسماء أصحابها لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )


رافقتكم السلامة
سَلامٌ قَوْلا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ
السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. ISRAJ.NET
جميع الحقوق محفوظة - شبكة الإسراء والمعراج - إسراج 2008 - 2011 م