إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / يافا – بالأسماء : الهيئة القضائية العبرية التي تنظر بملفات الفساد لبنيامين نتنياهو
ريفكا فريدمان فلدمان رئيسة الهيئة القضائية لمحاكمة بنيامين نتنياهو ، وعضوية القاضيين موشيه بار عام وعودد شاحم

يافا – بالأسماء : الهيئة القضائية العبرية التي تنظر بملفات الفساد لبنيامين نتنياهو

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن في تل أبيب صباح اليوم الأربعاء 12 شباط 2020 ، عن تشكيلة أسماء الهيئة القضائية العبرية ، التي ستنظر في ملفات الفساد المنسوبة لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في المحكمة المركزية في القدس المحتلة . 
والهيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة هم: ريفكا فريدمان فلدمان رئيسة الهيئة، وعضوية القاضيين موشيه بار عام وعودد شاحم.

والقاضيان فريدمان وشاحام، يعتبران من المتشددين في قضايا الفساد، وفق هيئة البث العبرية (مكان).
وكانت فريدمان في هيئة القضاة التي أدانت رئيس الوزراء الصهيوني السابق إيهود أولمرت، بينما كان القاضي شاحام في الهيئة التي أدانت الوزير تساحي هنيغبي في حينه في ملف التعيينات السياسية.
وبعد تحديد هيئة القضاة، من المرجح أن يخوض نتنياهو معركة قضائية قد تستغرق أشهراً عديدة ويطالب وكلاؤه بتلقي كافة مواد التحقيق التي لم يتم تسليمها أياهم حتى الآن. 

ويُعتقد أن جلسات المحكمة ستؤجل بغية منحهم المهلة الكافية لدراسة هذه المواد، وإذا رفض القضاة طلب المحامين تلقي هذه المواد فبإمكانهم استئناف القرار إلى المحكمة العليا الأمر الذي يؤدي إلى إطالة وقت النظر في القضية.
كما يرجح أن يطلب المحامون من المحكمة إعفاء رئيس الوزراء من حضور جلسات المحكمة بداعي أنه يجب عليه أن يتفرغ لإدارة شؤون الدولة، إلا أنه سيضطر إلى المثول أمام المحكمة للإدلاء بشهادته وليواجه استجواب النيابة، ويعتقد أن جلسات المحكمة ستعقد يومياً.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – النظر القضائي العبري في أمر خوض القائمة المشتركة ( العربية ) لانتخابات الكنيست أل 22

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: