إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / غزة – إستشهاد 3 أطفال فلسطينيين قتلتهم قوات الاحتلال الصهيوني على حدود قطاع غزة
خريطة قطاع غزة

غزة – إستشهاد 3 أطفال فلسطينيين قتلتهم قوات الاحتلال الصهيوني على حدود قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال الصهيوني ، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 21 كانون الثاني 2020، بزعم إلقاء عبوة ناسفة بعد تسللهم من جنوب قطاع غزة، نحو جنوب فلسطين المحتلة (إسرائيل).
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن متحدثة باسم الجيش الصهيوني : “أستطيع أن أؤكد مقتل الثلاثة”، كما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك).

وكان المتحدث باسم جيش الإحتلال الصهيوني قال مساء الثلاثاء: إن قوات الجيش رصدت ثلاثة أشخاص “اجتازوا السياج الأمني في جنوب قطاع غزة”، ودخلوا إلى منطقة واعرة في منطقة الحدود.

وأضاف: هرعت القوات إلى المكان وقامت بتطويق المنطقة وبأعمال تمشيط بحثًا عن “المشتبه فيهم” الذين ألقوا عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية باتجاه القوات، وفق زعمه.
وأشار إلى أن الجنود الصهاينة ، أطلقوا النار باتجاه المشتبه فيهم، ورصدوا إصابتهم.
بدوره، قال الصحفي اليهودي  ألموغ بوكير: إن الأشخاص الثلاثة عبروا مسافة 400 متر تحت غطاء الطقس، فما أطلقت قوة “كفير” والدبابات النار عليهم، وتم “تصفيتهم”.
وكانت وسائل إعلام عبرية ، قالت إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش، بعدما تسللوا من وسط القطاع نحو إسرائيل.
وقال موقع (حدشوت بتاخون سدي): إن “دبابة تابعة للجيش أطلقت النار نحو ثلاثة فلسطينيين تسللوا من وسط قطاع غزة نحو الداخل، وتم تحديد إصابتهم”.
في السياق، قالت (القناة 13) العبرية : إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الفلسطينيين الثلاثة، تسللوا للداخل، وهاجموا قوة من الجيش، وتم الرد عليهم، وفق زعمها.

هذا ، وواعلن جيش الاحتلال الصهيوني ان الاطفال الثلاث استشهدوا على الفور” .

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن قواته رصدت ثلاثة “مشتبه فيهم” اجتازوا السياج الأمني من جنوب قطاع غزة ودخلوا إلى منطقة واعرة في منطقة الحدود.وأضاف أن قواته هرعت إلى المكان، وقامت بتطويق المنطقة وبأعمال تمشيط بحثًا عنهم، زاعما أنهم ألقوا عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية باتجاه قوات الاحتلال.
وأشار جيش الاحتلال إلى أن جنوده أطلقوا النار باتجاه الشبان، ورصدوا إصابتهم، لافتا إلى أن المستوطنات المحيطة بقطاع غزة “لم تشهد أي خطر”. 
وردا على رواية الاحتلال الصهيوني قالت مجموعات ناشطة في غزة إن” ما حدث شرق المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، عبارة عن عملية اعدام لـ 3 أطفال، حيث طلب جيش الاحتلال من الأطفال الثلاثة خلع ملابسهم ومن ثم اُعدموا بدمٍ بارد من قبل الرشاشات الثقيلة على متن إحدى دبابات الاحتلال” .
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – وفاة 10 فلسطييين بحريق بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة جنوبي غربي فلسطين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: