إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / تل أبيب – بنيامين نتنياهو يفشل بتشكيل حكومة جديدة ويعيد التكليف إلى الرئيس الصهيوني
بنيامين نتنياهو - بعد فشله بالتشكيل الجديد - يعيد تفويض تكليف تشكيل الحكومة إلى الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفين

تل أبيب – بنيامين نتنياهو يفشل بتشكيل حكومة جديدة ويعيد التكليف إلى الرئيس الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن رئيس الوزارء العبري بنيامين نتنياهو، مساء يوم الاثنين 21 تشرين الاول 2019 ، عبر شريط مصور عبر شبكات التواصل انه سيعيد تفويض تشكيل الحكومة الصهيونية ( الإسرائيلية )  الى الرئيس “الإسرائيلي” رؤوفين ريفلين، فيما اعلن ريفلين لاحقا تلقيه تبليغ نتنياهو.

وأبلغ نتنياهو الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين، بعدم قدرته على تشكيل الحكومة والفشل في تحقيق ذلك.
وذكرت هيئة البث الرسمية “كان” ان المسؤول على مقر الرئيس الإسرائيلي سيتوجه الى رؤساء الأحزاب حتى يبلغهم نيته تسليم تفويض تشكيل الحكومة الى رئيس “ازرق ابيض” بيني غانتس ومنحه المهلة 28 يوما بموجب القانون.
وأضافت بانه على ما يبدو فان الرئيس الصهيوني سيوكل هذه المهمة الى غانتس غدا ولن ينتظر مدة أطول.

وذكرت هيئة البث الرسمية الليلة انه من المتوقع ان يقوم بالتوجه أولا الى حزب “الليكود”، ومن المتوقع ان يجتمع مع نتنياهو، وبعدها يقوم بالتوجه الى جميع أحزاب تكتل اليمين.وبموجب القانون الإسرائيلي فانه بعد ابلاغ الرئيس الإسرائيلي عن عدم القدرة على تركيب الحكومة فان على الرئيس ان يوكل هذه المهمة مجددا على عضو كنيست آخر خلال ثلاثة أيام-او ابلاغ رئيس الكنيست انه لا يرى إمكانية للتوصل لتركيب حكومة تل أبيب .
وقالت صحيفة (معاريف) العبرية : إن رئيس الوزراء العبري بنيامين نتنياهو، أعاد تفويض تشكيل الحكومة إلى الرئيس رؤفين ريفلين .

بنيامين نتنياهو – بعد فشله بالتشكيل الجديد – يعيد تفويض تكليف تشكيل الحكومة إلى الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفين

وذكرت وسائل إعلام عبرية “إسرائيلية” : إن التقديرات تشير إلى أن زعيم (أزرق أبيض)، بيني غانتس الذي سيحصل على تفويض لتشكيل الحكومة، لن يكون قادرًا على تشكيلها، الأمر الذي سيؤدي إلى جولة ثالثة من الانتخابات.

وكان غانتس هاجم نتنياهو بقوله: “بدلاً من تضييع الوقت على مقاطع الفيديو، أعِد التفويض إلى الرئيس ودعنا نشكل حكومة وحدة لخدمة المواطنين الإسرائيليين”.

وتابع: “انتهت الحملة الانتخابية في 17 من الشهر الماضي، وفشلت مرة أخرى، فشلت في تشكيل حكومة”.

وفي السياق، قال ريفلين: “تلقيت كتاب التفويض من نتنياهو لأنه لم يستطع تشكيل حكومة، وسأنقل التفويض إلى غانتس في أقرب وقت ممكن، بحيث تتاح له الفرصة لمدة 28 يومًا لتشكيل حكومة”، وفق صحيفة (يديعوت أحرونوت).

من جانبه ، علق رئيس القائمة العربية المشتركة، أيمن عودة، مساء الاثنين، على إعادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تكليف تشكيل الحكومة للرئيس الإسرائيلي.

قادة القائمة المشتركة في الكنيست العبري

وقال عودة، عبر (فيسبوك): إن القائمة المشتركة مستعدة لانتخابات ثالثة في حال تطورت الأمور إلى ذلك، بعد أن أعلن بنيامين نتنياهو، زعيم حزب (الليكود) فشله في تشكيل الحكومة لأول مرة منذ 11 عاماً.
وأضاف عودة: “انتخابات ثالثة، أمر متعب قليلًا، ولكننا سنحصل على 15 مقعدًا، هكذا استشعرت إرادة الناس، وثقتها بنفسها وبقوتها منذ الانتخابات الأخيرة”.

وأكد على أن العرب داخل أراضي 48 كانت لهم مساهمة كبيرة ومهمة في منع المحرض الأكبر (بالإشارة إلى نتنياهو) من الاستمرار، مضيفًا “ستكون لنا مهمة منعه نهائياً من العودة للحكم”.

وأعلن نتنياهو الليلة، أنه أعاد التكليف بتشكيل الحكومة للرئيس رؤوفين ريفلين، فيما أعلن الأخير أنه سيكلف بيني غانتس زعيم حزب أزرق- أبيض، الذي رحب بالخطوة، وقال “حان الوقت لنا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – استطلاع للرأي العام اليهودي: الليكود 31 مقعدا وأزرق أبيض 30 مقعدا وحزب أفيغدور ليبرمان 10 مقاعد وحزب إيهود باراك 4 مقاعد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: