إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / تونس – 7 ملايين ناخب للانتخابات البرلمانية والرئاسية التونسية 2019
خريطة تونس

تونس – 7 ملايين ناخب للانتخابات البرلمانية والرئاسية التونسية 2019

تونس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

سجّل أكثر من سبعة ملايين ناخب، أسماءهم للتصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، في تونس، وذلك في رقم قياسي منذ انتخابات عام 2011.
ونشرت رئاسة الجمهورية يوم الجمعة 5 تموز 2019 ، فيديو يظهر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وهو يوقع على مرسوم لدعوة الناخبين للاقتراع.
وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في البلاد، نبيل بفون بمؤتمر صحفي: “نجحنا في تسجيل 1.5 مليون ناخب جديد، لكن يبقى التحدي الأهم هو مراقبة الحملات الانتخابية”.
بدورها، أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة، حسناء بن سليمان، أن “الرقم قياسي للمسجلين”، مشيرة إلى أن الحملة كان “الهدف منها الوصول للشباب”، كما نقل موقع (روسيا اليوم).
وستجرى الانتخابات البرلمانية في تونس في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تليها الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.
وأطلقت الهيئة خلال شهر رمضان الماضي، حملة دعائية في محاولة لإقناع الشباب، بتسجيل أسمائهم للانتخابات، وكان عدد المسجلين حينها 5.7 مليون ناخب من مجموع قاعدة انتخابية تضم 8.9 مليون، ممن يحق لهم التصويت.
واستناداً للإحصاءات التي نشرتها الهيئة، فقد سجل نحو 1.5 مليون ناخب جديد أسماءهم للانتخابات البرلمانية، شكلت النساء 54% من مجموعها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – إعلان العصيان المدني : مقتل 12 سودانيا وإصابة آخرين بجروح في الاعتصام الشعبي أمام وزارة الدفاع السودانية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: