إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / نابلس – الإستعداد لإفتتاح بازار نابلس النسوي الرمضاني في مركز العالم الثقافي بنابلس 28 أيار 2019
مركز العالم الثقافي - نابلس / فلسطين .. إستضافة وإحتضان بازار نابلس الشعبي .. أواخر رمضان 1440 هـ / أواخر 2019 م

نابلس – الإستعداد لإفتتاح بازار نابلس النسوي الرمضاني في مركز العالم الثقافي بنابلس 28 أيار 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أكدت الإدارة العامة لمركز العالم الثقافي بنابلس ، أن دائرة المرأة التابعة للمركز ستفتتح بازار نابلس النسوي الرمضاني بمشاركة ريادية نسوية إبداعية مميزة ، يوم الثلاثاء 28 أيار 2019 ، لمدة ثلاثة أيام تمتد إلى يومي الأربعاء والخميس 29 و30 أيار الجاري . 

وأعلنت إدارة المركز أن دائرة المرأة هي التي تشرف على التنسيق مع الرياديات النسوية لتجميع الجهود النسوية نحو التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية النشيطة في المجالات الفردية البيتية وفتح الأبواب أمامها لبيع منتجاتها وتمكين الجمهور المستهلك من التسوق بأقل من أسعار الأسواق المحلية للسلع المشابهة . 

وأوضح د. كمال علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس ، أن هذا النشاط النوعي النسوي وليس الكمي ، من مختلف الأجيال النسوية ، إذ يتم إنتقاء نخبة أو ثلة من المبدعات الفلسطينيات للإشتراك في زوايا وأجنحة البازار ( بازار نابلس ) الشعبي المتعددة في كل مرة ، هو من ضمن فعاليات المركز الاقتصادية للموائمة بين النظرية والتطبيق العملي ، وذلك لتجسيد المشاريع النسوية الصغيرة على أرض الواقع جماهيريا باستضافتها للبازارات النسوية كمعارض شعبية نسوية لعرض الانتاج النسوي المميز المتقن . 

وأشار د. علاونه إلى أن بازار نابلس النسوي الشعبي الفلسطيني الرمضاني الاقتصادي كجناح خدمي من شتى فروع الانتاج النسوي المصنع بيتيا ياتي لا لبنافس الانتاج في الأسواق المحلية في البلاد بل لاتاحة المجال لخوض غمار الحياة الخدمية والتجارية النسوية ، في أوقات محدودة هي عبارة عن ثلاثة ايام في أواخر شهر رمضان شهر الخير والبركة والطيبة ، الموافقة لأواخر شهر ايار 2019 . 

ولمح د. كمال علاونه إلى أن إدارة أو طاقم مركز العالم الثقافي بنابلس ، بصورة فردية وجماعية ، يقوم بحملة دعائية وإعلامية للترويج الشعبي والتسويق الوطني الاجتماعي والاقتصادي الشامل والمتكامل عبر مختلف وسائل الاتصال الجماهيري : الإلكتروني الرقمي الجديد ، والإذاعي والمتلفز ومواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك وتويتر واليوتيوب وغيرها . هذا بالإضافة إلى نشر فعاليات وحيثيات البازار اليومية على صفحة ( بازار نابلس أوتلاين ) وأصدقاء وصديقات الصفحة على الفيس بوك ، وكذلك على الصفحات الالكترونية للرياديات أنفسهن المشاركات في المعرض النسوي الشعبي . 

وأضاف د. كمال علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي في نابلس ، أن إدارة المركز ومن ضمنها مديرة دائرة المرأة الممثلة بالأستاذة عطاف علاونه ( أم هلال ) هي من تتولى إدارة المعرض النسوي الرمضاني فعليا حيث تتولى الإشراف التنفيذي على البازار ليرى النور على أرض الواقع لاتاحة المجال أمام المرأة الفلسطينية المبدعة الريادية لعرض انتاجها المميز كالحلويات والمأكولات الشعبية الفلسطينية ، والعسل والماكياج والرسم بالحناء ، والصبار والألبسة ومستحضرات البشرة ، والتزيين والتجميل والتزيين ( الماكياج ) وأشتال نخيل الزينة وبعض الكتب وغيرها .

إلى ذلك ، تابع د. كمال علاونه أن مركز العالم الثقافي بنابلس ، له فعاليات متعددة في فصل الصيف من هذه السنة ، منها البازارات الشعبية النسوية والعامة الشاملة ، والمخيمات الصيفية ، حيث يتم الإعداد لنوادي صيفية ( ثقافية وتربوية وترفيهية وعلمية ولغوية وصحية ورياضية وفنية ) ، لأطفال المدارس بفلسطين ، في المرحلتين الأساسية الدنيا والأساسية العليا من سن 5 سنوات إلى 16 سنة ، بعد عيد الفطر السعيد ، خلال الإجازة المدرسية الصيفية لمدة شهر واحد قابل للتجديد . 

ودعت إدارة مركز العالم الثقافي بنابلس ، المنظمة للمعرض النسوي الجمهور الفلسطيني لزيارة البازار والتسوق الشعبي والشراء من الإنتاج الريادي الإبداعي النسوي خلال الأيام الثلاثة التي يفتتح فيها ، وما يتبع ذلك من تواصي على الانتاج النسوي لاحقا بعد انتهاء المعرض أو البازار أو السوق النسوي ، لتمكين المرأة العصامية الفلسطينية المنتجة من تسويق إنتاجها الذاتي ، وإيجاد مصدر دخل لها ولعائلتها . 

وحيت إدارة المركز رواد البازار المفترضين ، من مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية ، رجالا ونساء وأطفالا ، مسبقا لقدومهم لأروقة البازار والاستفادة من الخدمات النسوية الاقتصادية المتقنة ، التي تقدم خلال الأيام الرمضانية المباركة المقبلة . 

ويذكر أن مركز العالم الثقافي بنابلس ، هو مركز شعبي فلسطيني خاص ، استضاف بقاعاته ( في عمارة نابلس مول ، الطابق الثالث في الجناح الغربي من نابلس عاصمة فلسطين الاقتصادية ) ، سلسلة من البازارات أو المعارض أو الأسواق النسوية الشعبية خلال الشهور الماضية ، التي تم فيها التسويق والتسويق في ثنائية تبادلية فلسطينية ملفتة للنظر  بين المنتجة النسوية والمستهلك الفلسطيني ، للانتاج البيتي النسوي في مختلف أجنحة الاقتصاد الفلسطيني ذو الطبيعة الذاتية النسوية . 

كما أن لمركز العالم الثقافي بنابلس ، كمركز فلسطيني ناشئ مرخص من الجهات الفلسطينية ذات العلاقة وخاصة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ، نشاطات وخدمات تعليمية وتربوية وصحية وترفيهية ، مدرسية وجامعية ، واحترافية مفتوحة عامة للمجتمع المحلي ، حيث يقدم دروس التقوية المنهجية لمختلف المراحل المدرسية والمستويات الجامعية ، والدورات الإعلامية والاقتصادية واللغوية والتنمية البشرية ، والشبابية والنسوية وغيرها .  

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظرات على بازار نابلس الشعبي الرمضاني .. أواخر رمضان 1440 هـ / أواخر أيار 2019 م

نابلس –  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: