إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – الإدارة الأمريكية تبدأ الجزء الأول من خطة السلام للشرق الأوسط ( صفقة القرن ) بمؤتمر في البحرين بحزيران 2019
الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصهرة جاريد كوشنير

واشنطن – الإدارة الأمريكية تبدأ الجزء الأول من خطة السلام للشرق الأوسط ( صفقة القرن ) بمؤتمر في البحرين بحزيران 2019

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت الإدارة الأمريكية، مساء اليوم الأحد 19 أيار 2019، عن الجزء الأول من خطة السلام بمنطقة الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً (صفقة القرن).
وأشار البيت الأبيض، إلى أنه سيتم عقد مؤتمر بالبحرين في شهر حزيران/ يونيو؛ لتشجيع الاستثمار بالمناطق الفلسطينية، وذلك خطوة أولى لخطة السلام في الشرق الأوسط، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).
وأوضح البيت الأبيض، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأفكار ومناقشة الاستراتيجيات، وحشد الدعم للاستثمارات الاقتصادية التي يمكن تحقيقها، من خلال خطة السلام.
بدوره، قال موقع (واللا) الإسرائيلي: “البيت الأبيض يصدر دعوة إلى “ورشة عمل اقتصادية” لتكون الجزء الأول من خطة سلام ترامب (صفقة القرن)، ستعقد ورشة العمل في البحرين في نهاية حزيران/ يونيو، حيث سيجتمع وزراء المالية مع كبار المسؤولين ورجال الأعمال العالميين، من المتوقع نشر الخطة الكاملة مطلع الشهر المقبل”.
وكانت قناة (CNN)، قد أعلنت في وقت سابق، أن البيت الأبيض، سيكشف خلال الساعات القليلة المقبلة، عن الجزء الأول من خطة السلام في الشرق الاوسط، والتي تعرف إعلاميا بإسم (صفقة القرن).
وأشارت القناة ذاتها إلى أن الخطة السلام، ستشجع الولايات المتحدة الأمريكية، على الاستثمار الاقتصادي في قطاع غزة، بحسب ما نقلته إذاعة جيش الاحتلال.
يذكر، أن جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أفاد في تصريحات سابقة له، أنه سيتم الإعلان عن بنود (صفقة القرن) بعد شهر رمضان المبارك.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين – هل تواصل الحرب التجارية بين الصين وأمريكا سيقود لحرب عسكرية ؟

بكين – وكالات –شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: