إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الأطعمة والأشربة / نابلس – د. كمال إبراهيم علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس : بازار نابلس النسوي هو جزء من فعاليات المركز الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية والنسوية
د. كمال إبراهيم علاونه أستاذ العلوم السياسية والإعلام رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ومدير عام مركز العالم الثقافي - نابلس / فلسطين

نابلس – د. كمال إبراهيم علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس : بازار نابلس النسوي هو جزء من فعاليات المركز الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية والنسوية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرح الدكتور كمال إبراهيم علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس ، بأن بازار نابلس النسوي هو جزء من فعاليات المركز الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية والنسوية للتواصل بين صاحبات الانتاج البيتي النسوي والمجتمع المحلي عامة وجمهور المستهلكين خاصة . 

( قاعة إبراهيم ) في مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين

وأضاف د. كمال علاونه بأن نشاطات مركز العالم الثقافي بنابلس ، كمركز فلسطيني ، يعمل على تنفيذ العديد من الخطط المرحلية والاستراتيجية القصيرة المدى والمتوسطة المدى والطويلة المدى ، من النشاطات التعليمية والتربوية والثقافية والإستشارية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية لكافة فئات الشعب الفلسطيني في الوطن الفلسطيني . 

وأكد د. علاونه ، أن بازار نابلس يحمل اسم مدينة فلسطينية عريقة في البلاد هي نابلس بإعتبارها عاصمة فلسطين الاقتصادية العريقة ، وأن هذا البازار عبارة عن شعاع حضاري وبارقة أمل إقتصادية للفلسطينيين عامة والقطاع النسوية خاصة ، بين جبلي عيبال وجرزيم في الأرض المقدسة . 

وأوضح د. كمال علاونه أن القطاع النسوي يعاني من الإهمال الشعبي ، وخاصة قطاع المهنيات والحرفيات والمبدعات والرياديات والعاملات في فلسطين ، فمن جانبنا خصصنا دائرة نسوية مختصة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، هي دائرة المرأة التي تديرها الخبيرة النسوية الأستاذة عطاف علاونه ( أم هلال ) للتواصل مع الحركة النسوية الفلسطينية في شتى المجالات والميادين الاجتماعية والتعليمية والتثقيفية والاقتصادية والإستشارية وغيرها . 

مركز العالم الثقافي – نابلس / فلسطين

وأشار د. علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس إلى أن المركز يتكون من عدة قاعات لتنفيذ فعاليات تعليمية وثقافية وتدريبية وإعلامية متعددة لخدمة الوطن والمواطن في الآن ذاته ، ولدينا القاعة الرئيسيية التي تحمل اسم ( قاعة إبراهيم ) لاحتضان الفعاليات الفلسطينة المتوسطة الحجم ومنها بازار أو معرض نابلس النسوي الذي سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق في 9 نيسان – ابريل 2019 ويستمر لومين آخرين : يوم الاربعاء ويوم الخميس 10 و11 نيسان الجاري . 

القاعة الرئيسية في مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين .. الإعداد لعرض الإنتاج النسوي في بازار نابلس النسوي في 9 نيسان 2019

ونوه د. كمال علاونه إلى أن القاعة الرئيسية في مركز العالم الثقافي بنابلس ( قاعة إبراهيم ) ، في عمارة نابلس مول الطابق الثالث قرب المتنزه ، تستطيع أن تستوعب من خلال الحجز الإداري والمالي المسبق عملية إستضافة الندوات والمؤتمرات والحلقات الدراسية وورش العمل وتهنئة الجامعيين والتوجيهي وإقامة المعارض والبازارت ، وعزائم الشعبونية والإفطارات الرمضانية والأمسيات الثقافية ، والعشاءات الخيرية وجاهات الخطوبة وعقد القران .. إلخ . 

وقال د. علاونه ، لدينا طاقم الإدارة العامة لبازار نابلس ، بينما تمت تسمية الأستاذة عطاف علاونه ( أم هلال ) لتكون المشرفة التنفيذية لبازار نابلس في دورات البازار الأولى والثانية والثالثة والرابعة الحالية ، حيت تعمل بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة ومع دائرة العلاقات العامة للإعلان والدعاية والتسويق الاقتصادي والتواصل الإعلامي مع وسائل الإعلام لاطلاع الجماهير الفلسطينية على مسيرة بازار نابلس بصورة منتظمة ومستمرة . 

وأفاد د. كمال علاونه بأن الإدارة العامة لبازار نابلس النسوي ، تتواصل خارجيا مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والجامعات والبلديات والنقابات المهنية والعمالية ، للترويج لفعاليات البازار ، لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة المتمثلة في تمكين المرأة من التفعيل الإقتصادي والتدريب على إنشاء المشاريع النسوية الصغيرة والترويج لها . 

وتابع د. علاونه قائلا : نتواصل بصورة دائبة ومستمرة مع وسائل الإعلام والاتصال الجماهيرية كمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر ، وتم إنشاء صفحة إلكترونية خاصة على الفيس بوك عبر الانترنت بهذا الشأن تحمل اسم ( بازار نابلس أونلاين ) في 1 شباط 2019 ، لنتمكن من بث كل ما يتعلق بالبازار ، هذا بالإضافة إلى التنشيط الاعلامي مع الإذاعات والفضائيات والشبكات والمواقع الالكترونية المحلية الفلسطينية . 

ودعا د. كمال علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس ، المواطنين الفلسطينيين ، من الأسر والعائلات الفلسطينية ، لزيارة بازار نابلس النسوي في أيامه الثلاثة المقبلة 9 و10 و11 / 4 / 2019 ، للاطلاع على أجنحة المعروضات النسوية والشراء والتسوق لدعم النساء الفلسطينيات المكافحات من أجل الحياة الكريمة والعيش الكريم في البلاد . كما دعا النساء الراغبات في الإشتراك في زوايا وأجنحة بازار نابلس للتواصل الهاتفي وعبر الفيس بوك مع أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) للتعاون والتنسيق والحجز الإداري ، لأنها هي الأدرى إداريا وفنيا وإنتاجيا وإعلاميا في هذا المجال . 

صناعة الحلويات النسائية في بازار نابلس 2019

وقدم  د. كمال علاونه الشكر والتقدير والاحترام مسبقا لمن يدعم المرأة الفلسطينية ويشتري من الانتاج النسوي الوطني ، لتمكينها من خوض غمار الحياة الاقتصادية لتوفير الدخل المالي ولو بالقليل ، للانفاق على نفسها وعلى أسرتها في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة وإنتشار البطالة في القوى العاملة فلسطين . 

هذا ومن المقرر أن تشتمل المعروضات في بازار نابلس النسوي الفلسطيني على الآتي : المواد الغذائية ( الألبات ومشتقاتها ، زيت الزيتون ، الزعتر ، المفتول ، خبز الطابون ، الكبة بأنواعها ..وسواها ) ، الحلويات ( المعمول ، الفتوت ، فطيرة القزحة وغيرها ) ، المخلالات والمكدوسات المتنوعة ، ، الأدوات المنزلية والهدايا ، الملابس المتنوعة ، المطرزات التراثية الفلسطينية ، والأشغال اليدوية ، الإكسسوارات ، التجميل والتزيين ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، اشتال نخيل للزينة ( واشنطونيا ) ، وزواية لكتب الأطفال .. إلخ . 

هدايا في بازار نابلس النسوي في 11 آذار 2019 – من الأرشيف

معروضات غذائية للعرض في بازار نابلس في 9 نيسان 2019

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – حفل لذكرى الإسراء والمعراج في مركز العالم الثقافي بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: