إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحياة الإسلامية / نابلس – حفل لذكرى الإسراء والمعراج في مركز العالم الثقافي بنابلس
د. كمال علاونه وأ. مصطفى ياسين ود. سعيد البيشاوي في حفل ذكرى الإسراء والمعراج في مركز العالم الثقافي بنابلس 4 نيسان 2019 ..

نابلس – حفل لذكرى الإسراء والمعراج في مركز العالم الثقافي بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم حفل ذكرى الإسراء والمعراج 27 رجب 1440 هجرية ، اليوم الخميس 4 نيسان 2019 بالتعاون بين مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين وجمعية المتقاعدين الحكوميين المدنيين في محافظة نابلس في قاعة المركز.

مدخل مركز العالم الثقافي – نابلس / فلسطين – عمارة نابلس مول – الطابق الثالث

تحدث في الندوة د. سعيد البيشاوي ود. جبر خضير ود. كمال علاونه وكان عريف الحفل أ. مصطفى ياسين رئيس جمعية المتقاعدين ، وبعض المتقاعدين الفلسطينيين من أعضاء الجمعية . والقيت بعض القصائد الشعرية في هذه المناسبة العطرة .

مركز العالم الثقافي – نابلس / فلسطين


وبدأ الاحتفال بآيات من القرآن المجيد ، هي مطالع سورة الإسراء ( الدالة على الإسراء ) ، ومطالع سورة النجم ( الدالة على المعراج ) تلاها أ. هلال علاونه ، ثم النشيد الوطني الفلسطيني .
وتحدث د. البشتاوي عن فلسطين من الناحية التاريخية ، بينما تحدث د. كمال علاونه عن الإسراء والمعراج ، من النواحي التاريخية والإسلامية الدينية ، وبدء الدولة ثم الخلافة الإسلامية في الديار الحجازية في أرض الإسراء والمعراج ( الجنوبية ) ، والخلافة الإسلامية القادمة بمركزها ونواتها في بيت المقدس في فلسطين ، أرض الإسراء والمعراج الشمالية .
وأجمل المحاضرون عن فلسطين الأرض المقدسة ، ومعجزتي الإسراء والمعراج ، والفنح النبوي الجوي لفلسطين ، والصعود الرباني برسول الله محمد صل الله عليه وسلم إلى السماوات العلى على البراق بصحة أمين وحي السماء جبريل عليه السلام ، وفرض رب العزة الصلاة بأوقاتها الخمسة على الأمة الإسلامية إنطلاقا من السماء السابعة بالقرب من سدرة المنتهى ، والعبر والعظات من الإسراء والمعراج كمرحلتين هامتين في مسيرة الأمة الإسلامية ، والتحديات المصرية الماضية والحاضرة واللاحقة .
وفي نهاية الندوة كرمت جمعية المتقاعدين الحكوميين المدنيين د. سعيد البيشاوي ود. كمال علاونه .

د. كمال علاونه مدير عام مركز العالم الثقافي بنابلس يتسلم درع التقدير وشهادة التكريم من أ. مصطفى ياسين رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الحكوميين في محافظة نابلس

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – بالصور .. لليوم الثالث على التوالي .. بازار نابلس النسوي الشعبي بمركز العالم الثقافي بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: