إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / رام الله – د. محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف : عقولنا وقلوبنا وأبوابنا مفتوحة للجميع
د. محمد اشتية - رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف

رام الله – د. محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف : عقولنا وقلوبنا وأبوابنا مفتوحة للجميع

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )قال رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة د. محمد اشتية، إن كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية التي تم التشاور معها بخصوص مشاركتها بالحكومة قد أرسلت ردودها، باستثناء حزب الشعب الفلسطيني الذي أكد أن قراره سيُتخذ خلال يومين.
وكان د. اشتية قد أعلن قبل أيام أن الأسبوع القادم سيشهد عرض التشكيلة الوزاريّة على الرئيس محمود عباس، بعد أن أنهى المشاورات مع الفصائل وتلقى ردودا من معظمها في بيئة وصفها بإيجابيّة ومساندة للحكومة والإطار العام لبرنامجها وخطة عملها.

ووافق الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطلع الأسبوع، على طلب د. محمد اشتية، تمديد مهلة تشكيل الحكومة بما يسمح به القانون، لضمان أن تُشكّل بأكبر قدر من الرضى والدعم الفصائلي والشعبي.
وأكد د. محمد اشتية في تصريحات سابقة: “انه لن يكون على طاولتي من يعتقد أنه يقدم معروفاً للمواطن، كذلك لن تكون حكومة برستيج والوزراء سينزلون للشارع لتحسس هموم الناس”.
واضاف د. اشتية، في بيان”نحن جئنا لخدمة المواطن ولن نسمح ان يستجدي المواطن حقه فكرامة الناس خط أحمر…من لا يكتب معنا بالازرق لن يصحح لنا بالأحمر ولن نقبل من لا يغبر حذائه في خدمة الوطن . فالوطن بحاجة ان نحميه ونحمله”.

وتابع قائلا” استراتجيتنا هي تعزيز صمود الفلسطيني على أرضه سنعمل وفق صلاحياتنا لانهاء الانقسام وعلى الفصائل تحمل الدور الأكبر في هذة القضية.
كما اوضح ان الحكومة القادمة ستشارك فيها ست فصائل وهي فتح وفدا وجبهة النضال وحزب الشعب والجبهتين العربية والفلسطينية. “ومباركة الجبهة الشعبية التي نحترم قرارها السياسي بعدم المشاركة في اي حكومة”.
واشار الى ان الحكومة المقبلة ستمثل الكل الفلسطيني كما ان المخيمات سيكون لها خصوصية نظرا للظروف الخاصة التي يعيشها اخوتنا اللاجئين في المخيمات.
وختم قائلا” سترون اداءنا على الأرض وتقيمونا.. عقولنا وقلوبنا وابوابنا مفتوحة للجميع.”

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رسميا : تسلم د. محمد اشتية رئاسة الحكومة الفلسطينية من د. رامي الحمد الله رئيس الحكومة السابق

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: