إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة
العميد الدرزي غسان عليان رئيس الإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية بفلسطين المحتلة

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

قرّر رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني أفيف كوخافي، اليوم الخميس 28 آذار 2019 ، تعيين العميد غسان عليان رئيسًا للإدارة المدنية الصهيونية (الإسرائيلية ) في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لـ”ألقناة السابعة” العبرية ، فإن عليان (47 عامًا) يشغل حاليًا منصب قائد هيئة أركان قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال.

كما أنه شغل سابقًا منصب ضابط سلاح المشاة والمظليين الرئيسي، وأصيب خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 حينما كان قائدًا للواء “جولاني”.

وكان العقيد الدرزي غسان عليان تسلم في جيش الاحتلال الصهيوني منصبه الجديد كقائد لـ “لواء جولاني” بعد اشهر من الاعلان عن تعيينه في هذا المنصب.

وذكرت صحيفة “معاريف” في 12 حزيران 2014 ان عليان خلف في منصبه هذا العقيد يانيف عشور، الذي اشغل هذا المنصب في السنتين الاخيرتين، في حين ان عليان كان يشغل منصب نائب قائد التشكيل العسكري لجيش الاحتلال في هضبة الجولان. العقيد غسان عليان شغل في الماضي قائد كتيبة الهدهد وأشغل منصب نائب قائد لواء جولاني.

وفي الأعوام 2008-2009 شغل منصب قائد كتيبة في لواء جولاني. في العام 2009 عُيناُ قائداً للواء الاحتياط الكسندروني, وكقائد للواء مناشيه. كما شغل منصب نائب اللواء الجنوبي في غزة. شارك العقيد عليان في حرب لبنان الثانية كقائد لكتيبة “روتيم” وأصيب خلال الحرب.

وهو يعتبر بمثابة أول قائد درزي يتم تعيينه في هذا المنصب. هو متزوج وأب لطفل واحد ويسكن في مدينة شفاعمرو. يذكر  ان قرار تعيين  عليان صدر قبل 8 شهور وجرى اليوم تسليمه بشكل رسمي قيادة لواء جولاني، في حدث يعتبر تاريخيا في هذا اللواء الذي يتسلمه ضابط درزي لأول مرة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: