إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بقطاع غزة تدعو لإنطلاق مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 آذار 2019
مسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة – الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بقطاع غزة تدعو لإنطلاق مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 آذار 2019

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء 27 آذار 2019 ، تعليمات خاصة لضمان سلمية المليونية، والتي ستخرج في الذكرى الأولى لانطلاق مسيرة العودة الكبرى، وكسر الحصار في 30 آذار الجاري .

ودعت الهيئة الوطنية أبناء قطاع غزة، وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قناصة العدو، وعدم الابتعاد عن نقاط التجمع المخصصة، والمحددة من قبل الهيئة ولجانها في مخيمات العودة.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتعاون مع لجان النظام المنتشرة في أرجاء المخيمات الخمسة لضمان السلامة لأبناء شعبنا.

مؤكدة على ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي لكافة الفعاليات والمسيرات، لقطع الطريق على مخططات العدو الذي يريد إراقة دماء المتظاهرين لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست “الصهيونية” المقبلة.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار للاضراب الشامل يوم السبت القادم 30 آذار/ مارس 2019.

وأهابت الهيئة في بيان لها وزعت على وسائل الإعلام الفلسطينية : “بأبناء الشعب للمشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة التي ستنطلق يوم السبت القادم الساعة الواحدة ظهرا من كافة مناطق قطاع غزة.

هذا وقررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تشكيل لجان نظام داخل مخيمات العودة الخمسة يوم الارض وذلك من اجل ضبط فعاليات مليونية العودة.

وقال مصدر مطلع من الهيئة إنه سيتم تشكيل لجان من كافة فصائل العمل الوطني بنظام سترات خاصة للحفاظ على سلامة الجماهير وتنظيمهم داخل المخيمات.

واكد المصدر على سلمية المسيرات يوم السبت المقبل لتفويت الفرصة على الاحتلال استهداف المدنيين مستدركا” ولكن هذا لا ينفي حدوث مفاجآت بالميدان بسبب كثافة الحضور”.

ولفت الى انه من المقرر ان تعقد الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مؤتمرا صحفيا في موقع ملكة للتأكيد على سلمية المسيرات والاعلان عن محددات مسيرة يوم الارض.

وتشمل المحددات الابتعاد عن مرمى نيران الاحتلال وعن المناطق المكشوفة والالتزام بالرباط في النقاط المحددة وعدم الابتعاد عنها والتعاون الكامل مع لجان الضبط والنظام ولجان المكلفة والمنتشرة في كافة المخيمات بالاضافة الى التركيز على الأنشطة الإبداعية السلمية وإحياء التراث الوطني وإظهار حرص الشعب الفلسطيني واصراره على الحياة رغم العدوان والحصار.

في ذات السياق، من المقرر أن تنطلق فعاليات إحياء يوم الأرض في كافة محافظات الوطن والشتات بعد غد الجمعة على أن تبدأ في جبل الريسان المهدد بالمصادرة والأراضي  الواقعة بين رأس كركر وكفر نعمة ونعلين في محافظة رام الله إضافة إلى الخان  الأحمر وذلك في التاسع والعشرين من الشهر الجاري .

وقال منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، إن الفعاليات ستأخذ طابعا مناطقيا في كل المحافظات لا سيما  الأراضي المهددة بالمصادرة موضحا أن أبناء شعبنا في الشتات وأوروبا سينظمون فعاليات متزامنة مع فعاليات الوطن الأم .

من جهة أخرى ، قال رئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني محمد بركة أن يوم الأرض هو يوم  كفاحي وليس ذكرى فقط لأن التحديات والأخطار التي يواجهها أبناء شعبنا  كبيرة وتتطلب الوحدة والصمود .

وأشار بركة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية إلى أنه في هذا العام لا يمكن  الاحتفال دون توجيه الأنظار نحو جرائم الاحتلال في غزة مشيرا الى تنظيم  نشاطات تكاملية لأبناء شعبنا مع مناطق الداخل وخاصة المناطق المخطط فيها  لإقامة مشاريع استيطانية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية: الإدارة الأميركية تنتهج الابتزاز تجاه الفلسطينيين بالحرب السياسية والمالية ضدهم لإجبارهم على قبول “صفقة القرن”

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: