إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض / نابلس – عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة بمركز العالم الثقافي بنابلس تفتتح بازار نابلس النسوي 11 آذار 2019
الأستاذة عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، والمشرفة التنفيذية على بازار نابلس

نابلس – عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة بمركز العالم الثقافي بنابلس تفتتح بازار نابلس النسوي 11 آذار 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إفتتحت الأستاذة عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين ، البازار النسوي بعنوان ( بازار نابلس ) صباح اليوم الاثنين 11 آذار 2019 ، وذلك بمشاركة نخبة من الرياديات المبدعات الفلسطينيات من محافظات نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت . 

الأستاذة عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، والمشرفة التنفيذية على بازار نابلس

ويشتمل بازار نابلس على الكثير من المعروضات النسوية من أبرزها : المواد الغذائية ( الألبات ومشتقاتها ، زيت الزيتون ، الزعتر ، المفتول ، خبز الطابون ، الكبة بأنواعها ..وسواها ) ، الحلويات ( المعمول ، الفتوت ، ) فطيرة القزحة وغيرها ) ، المخلالات المتنوعة ، ، الأدوات المنزلية وهدايا الأم ، المطرزات التراثية الفلسطينية ، والأشغال اليدوية ، الإكسسوارات ، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، وكتب عامة ، اشتال نخيل للزينة ( واشنطونيا ) .. إلخ . 

مركز العالم الثقافي – نابلس / فلسطين

وقالت السيدة علاونه إن هذا البازار النسوي النابلسي الفلسطيني ، يأتي لتمكين المرأة الريادية الفلسطينية من عرض إنتاجها الإبداعي على الجمهور الفلسطيني ، في قاعات مركز ، مركز العالم الثقافي بنابلس ، لمدة ثلاثة ايام متوالية هي الاثنين والثلاثاء والأربعاء 11 و 12 و 13 آذار 2019 . 

مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس / فلسطين

واشارت إلى أن هذا البازار يفتتح على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي ، وعلى شرف يوم الأم العالمي الذي يصادف 12 آذار سنويا ، لتكريم المرأة وتمكنها من التواصل مع المجتمع المحلي وجاهيا وعبر وسائل الإعلام المتلفزة والإذاعية والالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال الكلمة والصوت والصورة . 

واضافت عطاف علاونه بأن بازار نابلس ، وهو النسخة الثالثة من بازار المرأة الفلسطينية الذي يحتضنه مركز العالم الثقافي بنابلس برسوم رمزية ، خلال أقل من مائة يوم ، حيث تشارك في كل نسخة أو دورة فتيات وسيدات جديدات في غالب الأحيان ، ممن ينتجن في البيوت من المأكولات والأغذية والحلويات والمطرزات والأشغال اليدوية ، وبالتالي هن بحاجة إلى وسيلة للتعريف بهن على نطاق واسع لتحقيق شهرة عامة لهن ، ومساعدتهن في الترويج والتسويق للإنتاج النسوي المميز . 

ونوهت الأستاذة عطاف علاونه المشرفة التنفيذية على ( بازار نابلس ) إلى أن الفترة الزمنية التي تعرض فيها الريادية الفلسطينية منتجاتها في البازار التي تمتد إلى ثلاثة ايام ، هي فترة قصيرة جدا ، وليست كافية للتعريف بالإنتاج النسوي ، ولكنها خطوة في الإتجاه الصحيح ، ولكن الهدف الاستراتيجي للبازار هو الترويج والدعاية والإعلان العام لتمكين المبدعة الفلسطينية من مواصلة إنتاجها ، وزيادة وتوسيع الترابط بين المنتجة وجمهور المستهلكين في البلاد . 

ودعت السيدة علاونه الجمهور الفلسطيني لزيارة بازار نابلس النسوي ، لتشجيع الريادية الفلسطينية ، على مواصلة الإنتاج لتوفير مصدر دخل لها ولأسرتها ، وزيادة تفاعلها بالمجتمع المحلي .

وإختتمت الأستاذة عطاف علاونه حديثها بالقول : إنشأنا صفحة إلكترونية على الفيس بوك لزيادة التواصل بين مركزنا ، مركز العالم الثقافي بنابلس ، والنساء الرياديات والمجتمع المحلي الفلسطيني في الداخل والخارج ، بعنوان ( بازار نابلس أونلاين Nablus Bazar Online ) منذ 1 شباط 2019 ، وحازت على صداقات خمسة آلاف شخص ، وعلى إعجاب عشرة آلاف معجب خلال اربعين يوما ، ولا زلنا في بداية الطريق ، والهدف من هذه الصفحة الإلكترونية على الانترنت الترويج للانتاج الفلسطيني عامة والإنتاح الحركة النسوية خاصة على مدار  24 ساعة ، ويشرف على هذه الصفحة طاقم إعلامي إلكتروني متخصص . 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – أبرز معروضات بازار نابلس النسوي في مركز العالم الثقافي بأواسط آذار 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: