إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / رام الله – كيفية صرف رواتب الموظفين بالقطاع الحكومي الفلسطيني عن شهر شباط 2019
النسر الفلسطيني - شعار السلطة الفلسطينية

رام الله – كيفية صرف رواتب الموظفين بالقطاع الحكومي الفلسطيني عن شهر شباط 2019

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   

قال وزير المالية الفلسطيني “شكري بشار ة ” خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية في البيرة وسط الضفة الغربية ، حول اجراءات وزارته في اعقاب قيام اسرائيل باقتطاع اموال المقاصة والتي تقدر ننحو ” 136 ” مليون دولار امريكي أو ما يعادل 502 مليون شيكل . 

ان وزارته قد اعدت الخطط لمواجهة العقوبات الصهيونية (الإسرائيلية) بحق أموال المقاصة الضريبية الفلسطينية وأكد الوزير ان المالية لن تقوم بزيادة الجمارك في الاراضي المحتلة وأن الهدف بحسب كلام الوزير هو التقليل منها 

واكد بشارة ان رواتب الموظفيين العموميين ستوزع بشكل عادل بما معناه ان الرواتب العالية لن تتقاضى 100% من الراتب وبقية الرواتب سيدفع منها 80٪؜ كحد أعلى .

واكد الوزير الفلسطيني ان الحكومة قد تقترض أموالا من البنوك ضمن المعقول . 

حذر مسؤولو الأذرع الأمنية في “إسرائيل” خلال اجتماع الكابينيت الذي عقد بالأمس، من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيواصل دفع المخصصات للأسرى الفلسطينيين، وذلك على حساب الأموال التي تحوّلها السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون للمستوى السياسي الإسرائيلي خلال الاجتماع أن هناك مخاطر تترتب على الاستيلاء على أموال المخصصات، من أبرزها إمكانية الدخول في مواجهة عسكرية في قطاع غزة.

وكشفت هيئة البث العبرية أن هناك توجهات لدى السلطة الفلسطينية لرفض كافة الأموال التي تحولها “إسرائيل” إلى السلطة الفلسطينية.

وحضر اجتماع الكابينيت من المسؤولين الأمنيين في الكيان الصهيوني ، رئيس الشاباك “نداف أرغمان” ورئيس الاستخبارات العسكرية “تمير هايمن” ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية “كميل أبو ركن”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: