إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / تل ابيب – نتائج الانتخابات الداخلية في حزب الليكود لانتخاب أعضاء الكنيست الجدد 2019
قيادة حزب الليكود اليميني الصهيوني الحاكم في تل ابيب

تل ابيب – نتائج الانتخابات الداخلية في حزب الليكود لانتخاب أعضاء الكنيست الجدد 2019

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن حزب الليكود اليميني الصهيوني رسميا عن تشكيلة قائمته لانتخابات الكنيست العبري ” الاسرائيلي” المقبلة ( الدورة 21 ) التي ستجري في 9 نيسان 2019 ، بعد انتهاء عملية فرز الأصوات يدويا وآليا في الانتخابات التمهيدية التي جرت يوم أمس.
والقائمة الرسمية لحزب الليكود التي ستخوض الانتخابات في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (اسرائيل) ، يترأسها بنيامين نتنياهو، يليه يولي ادليشطاين في المكان الثاني، وعلى المكان الثالث فاز يسرائيل كاتس، فيما حصل غلعاد أردان على المكان الرابع في القائمة. بحسب موقع i24 العبري .

من الفائزين الأوائل بقيادة حزب الليكود

أما أبرز منافسي نتنياهو داخل حزب الليكود، غدعون ساعر، فحصل على المكان الخامس، الأمر الذي اعتبر انتصارا لمعسكر نتنياهو داخل حزب الليكود.
اما وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف احتلت المكان السادس، وحصل يوؤاف غلانت المنشق عن حزب كولانو على المكان السابع، فيما حظي وزير السياحة ياريف ليفين في المركز الثامن وحصل رئيس بلدية القدس السابق، نير بركات على المكان التاسع، ورئيس جهاز الشاباك السابق افي ديختر على المكان العاشر.
وكشفت النتائج أن وزير الاعلام أيوب قرا، والنائب يهودا غليك، والنائبة نافا بوكير، والنائب اورين حازن، والنائبة عانات بيركو، فشلوا الحصول على اصوات تمكنهم من تبوء أماكن مضمونة في قائمة مرشحي حزب الليكود للكنيست.

وتفصيلا ، أعلن حزب الليكود رسميا عن تشكيلة قائمته لانتخابات الكنيست الاسرائيلي المقبلة التي ستجري في التاسع من شهر نيسان المقبل، بعد انتهاء عملية فرز الأصوات يدويا وآليا في الانتخابات التمهيدية التي جرت يوم الثلاثاء 5 شباط 2019 .

وبحسب النتيجة، فإن يولي إدلشتاين احتل المكان الأول، وتمكن غدعون ساعار من الحفاظ على موقع ضمن المقاعد الخمسة الأولى رغم حملة رئيس الحزب والحكومة، بنيامين نتيناهو، ضده.

كما تبين أن الرئيس السابق لبلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، الوزير يوآف غالانت تمكنا من احتلال مكانين لهما ضمن المقاعد العشرة الأولى.

وتبين أن عددا من أعضاء الكنيست الحاليين أضحوا خارج المواقع المضمونة، ومن بينهم أيوب قرا وأوري حزان وعنات باركو.

وبلغت نسبة التصويت في هذه الانتخابات التمهيدية للحزب الحاكم، لاختيار قائمة مرشّحيه لانتخابات الكنيست، نسبة 58٪ وهو ما يعادل نحو 70 ألف مشارك، من إجمالي عدد أصحاب حق الاقتراع وهو حوالي 118 الف منتسب. وقالت الإذاعة العبرية إن هذا الرقم يُعتبر عاليا.

في يلي القائمة النهائية لحزب الليكود :

بنيامين نتنياهو
يولي إدلشتاين
يسرائيل كاتس
غلعاد إردان
غدعون ساعار
ميري ريغيف
يوآف غالانت
ياريف ليفين
نير بركات
غيلا غمليئيل
 آفي ديختر
 زئيف إلكين
 أوفير إيكونيس
 تساحي هنغبي
 تسيبي حوتوفيلي
 حاييم كاتس
 يوفال شتاينتس
 دافيد أمسالم
 بنحاس عيدان
 أمير أوحانا
 (مكان محصن يختاره نتنياهو)
 أوفير كاتس
 إيتي حافا عطيا
 يوآف كيش
 دافيد بيتان
 كيرن باراك (مكان محصن لامرأة جديدة)
 شلومو كرعي
 (مكان محصن لنتنياهو)
 ميكي زوهر
 (مكان محصن لمهاجر جديد)
 ميخال شير
 فطين ملا (مكان محصن لـ”غير يهودي”)
كيتي شطريت (مكان محصن لامرأة جديدة)
 ماي غولان
 عوزي ديان
 (مكان محصن لنتنياهو)
 أرئيل كلنر
 (امرأة جديدة)
 (مكان مخصص للقدس)
 شارين هاسكل

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – بيني غانتس رئيس اركان الجيش الصهيوني السابق يخوض الانتخابات المقبلة بحزب “مناعة لإسرائيل”

يافا – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: