إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / الناصرة – الحركة العربية للتغيير ستخوض إنتخابات الكنيست منفردة 9 نيسان 2019
عضوية حركات القائمة العربية المشتركة في الكنيست العبري

الناصرة – الحركة العربية للتغيير ستخوض إنتخابات الكنيست منفردة 9 نيسان 2019

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اكد د.احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير ان الحركة ستخوض انتخابات الكنيست القادمة في 9 نيسان 2019 ، منفردة، مؤكدا ان القائمة المشتركة ( التي شكلت في 23 / 1 / 2015 ) ، لم تعد قائمة برلمانية ، بانسحاب الحركة.

وقد جاءت تصريحات الطيبي لوسائل اعلام عبرية ، مؤكدا ان الحركة العربية عاقدة العزم على خوض الانتخابات منفردة بقائمة واضحة المعالم.

وأشار الطيبي – كما نقلت عنه قناة مكان “الإسرائيلية” الناطقة بالعربية – إلى أن حزبه سيكرس تحالفات جديدة.

ورأى أنه كان يجب على القائمة المشتركة أن تتجاوب مع مطالبته بأن يختار الشارع العربي أعضاء القائمة. مضيفا “إن الواقع العربي في البلاد تغير وعليه يجب أخذ هذا الأمر بالحسبان”.

أعضاء الكنيست في القائمة المشتركة ( الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير، والحركة الإسلامية – الجناح الجنوبي )

وقال رئيس “القائمة المشتركة”، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب أيمن عودة لقناة “كان” العبرية، نواصل الجهود من أجل الحفاظ على وحدة القائمة المشتركة، والباب ما زال مفتوحا أمام المفاوضات لضم جميع القوى في اطارها حفاظًا على الوحدة ومصلحة المجتمع العربي.
وكان د.احمد الطيبي اعلن انفصاله عن القائمة المشتركة في 8 كانون ثاني 2019، وصادقت الكنيست في جلسة خاصة على انفصال الطيبي عن القائمة.
والقائمة المشتركة التي يترأسها أيمن عودة، مشكلة من 4 أحزاب رئيسية هي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير، والحركة الإسلامية.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إجتماع ممثلي الفصائل الفلسطينية بالوفد الأمني المصري للوساطة بين المقاومة والجانب الصهيوني

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: