إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / واشنطن – هل سيغزو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فنزويلا ؟؟!
خريطة قارات العالم

واشنطن – هل سيغزو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فنزويلا ؟؟!

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

كشف موقع “Axios” عما يدور في بال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ما يخص فنزويلا، مشيرة الى أنه “يفكر في حل قائم على استخدام القوة في فنزويلا، مناقشاً السيناريو العسكري في محادثة مع السناتور الجمهوري ليندسي غراهام”.
وتحدث السناتور الجمهوري عن محادثته مع ترامب، التي طلب خلالها نصيحة بشأن إمكانية استخدام القوة العسكرية. وقال السناتور في مقابلة مع “أكسيوس”: “أنا لا أريد أن أغزو كل مكان، أريد أن استخدم الجيش فقط عندنا تكون مصالحنا الأمنية الوطنية مهددة”.
وفي هذا الصدد، تحدث الباحث الرائد في مركز البحوث في القضايا الأمنية RAS كونستانتين بلوخين عن ثلاثة أهداف لترامب في فنزويلا إذ تهدف واشنطن إلى تغيير النظام في دولة أميركا اللاتينية، ووضع حكومة عميلة لها هناك، ورفع العقوبات عن الدولة.
ويفترض بلوخين، أن دونالد ترامب يأمل أن الهدف الأخيرة سيؤدي إلى وجود فائض من النفط في السوق العالمية وانهيار قيمته.
وقال بلوخين في برنامج “سيفودنيا أوتروم” على قناة “زفيزدا” الروسية: “إن هدف الولايات المتحدة اليوم، أولا تغيير النظام، ووضع حكومة عميلة لها، وثالثا، لقد كتب ترامب كثيرا عن هذا في كتابه “عظمة أميركا في الماضي” أن لديه فكرة لخفض سعر النفط إلى 20 دولار للبرميل. أي في الغالب عندما سيتم وضع حكومة عميلة إذا حصل هذا فإنه سترفع العقوبات عن فنزويلا وستحاول بيع كمية كبيرة من النفط في الأسواق العالمية، من أجل خفض سعر النفط. ولكن ليس بالضروري أن تنجح بهذا”.
من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام أن السلطات الفنزويلية ترسل قوات إلى الحدود مع كولومبيا، خوفا من غزو القوات الأميركية من أراضي هذه الدولة، فيما بدأ الجيش الفنزويلي اختبارا واسع النطاق للمعدات العسكرية قبل أن يتم الإعلان عن تمارين واسعة النطاق في الفترة من 10 إلى 15 شباط.
ووفقا للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فإن الجيش الفنزويلي على استعداد لحماية السيادة والسلامة الإقليمية للبلاد.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – الإدارة الأمريكية تعلن جاهزية خطة ( صفقة القرن – 200 صفحة ) لحل قضية فلسطين

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: