إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبقي على قوات الاحتلال الأميركي بسورية لـ4 أشهر
آلية عسكرية أمريكية

واشنطن – الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبقي على قوات الاحتلال الأميركي بسورية لـ4 أشهر

واشنطن – وكالات –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الثلاثاء 1 كانون الثاني 2019 ، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أصدر تعليماته للجيش بسحب القوات الأميركية سورية بشكل متدرج خلال أربعة أشهر، بعد أن اتخذ قرارا قبل أيام بالانسحاب الفوري.

ووفقا للصحيفة، فإن قرار الرئيس الأميركي تحديد موعد انسحاب القوات من سورية ليكون متدرجا، جاء بعد اتصالات أجراها ترامب مع بعض الأطراف النافذة في واشنطن. كما جاء القرار بعد استماع ترامب لدى زيارته القوات الأميركية في العراق لقيادات عسكرية أبدت خشيتها من انعكاس تسريع الانسحاب على داخل العراق في مكافحة تنظيم “داعش”.

وفي السياق، قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، طلب من الرئيس الأميركي، سحب قوات بلاده من سورية بشكل متدرج على أن يكون الانسحاب على مراحل وخلال عدة أشهر بعد أن كان الرئيس الأميركي حدد 30 يوما لانسحاب تلك القوات.  

ونقلت صحيفة “هآرتس”، مساء الإثنين، عن المصدر الدبلوماسي الذي أدلى بالتصريحات لصحافيين خلال مرافقتهم لنتنياهو بزيارته للبرازيل، قوله: “طلب نتنياهو من ترامب أن يكون الانسحاب الأميركي من سورية تدريجيا، وهو الطلب الذي ينظر إليه الآن بشكل إيجابي من قبل الإدارة الأميركية”.

وكتب ترامب في تغريدة على “تويتر”، مساء الإثنين، أنه الشخص الوحيد الذي يمكنه الحديث عن عودة هذه القوات بعد تحقيقها نصرا كبيرا. وأضاف “لو أن أحدا غيري فعل ما فعل في سورية التي كانت تعج بفوضى تنظيم الدولة عندما أصبح رئيسا، لأصبح بطلا قوميا”.

وقال ترامب إن تنظيم “داعش” قد زال في الغالب، وأن القوات الأميركية ستعود ببطء إلى الوطن ليلتحق أفرادها بعائلاتهم، مشيرا إلى أن المعركة مع فلول التنظيم ستستمر.

وأعلن ترامب يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنه سيسحب الجنود الأميركيين المنتشرين في سورية، وعددهم نحو ألف جندي، بحجة أنه تمت بالفعل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سورية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – الانتخابات النصفية الامريكية 6 / 11 / 2018

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: