إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / حوار مع مسؤول / نابلس – علاونة: عمليات الضفة تستنزف الاحتلال وفرصة للم الشمل
مدخل المسجد الأقصى القبلي القديم - د. كمال إبراهيم علاونه استاذ العلوم السياسية والإعلام

نابلس – علاونة: عمليات الضفة تستنزف الاحتلال وفرصة للم الشمل

نابلس – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) 

تحدث د. كمال إبراهيم علاونه رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) لموقع ( أمامة ) الإلكتروني ، يوم الثلاثاء 18 كانون الأول 2018 ،  ونشر على الانترنت حيث جاء فيه : 

أكد الدكتور كمال علاونة المحاضر في مجال الإعلام والعلوم السياسية والكاتب والمحلل السياسي بان عمليات الضفة الأخيرة من شانها استنزاف الاحتلال كما انها فرصة يجب اقتناصها للم الشمل الفلسطيني وتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهات التحديات التي يفرضها الاحتلال . 

وشدد  علاونة خلال حديثه لـ أمامة على أن مستقبل فلسطين في ظل العمليات الفدائية الناجحة ، سيكون على مفترق طرق ، من عدة نواح أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية وإعلامية شاملة ومتكاملة وتابع:” الاحتلال الصهيوني يتخوف من إندلاع إنتفاضة شعبية فلسطينية بهذه الفترة في البلاد ، مما يشكل ردا على الاستيطان اليهودي المتزايد في الضفة الغربية خاصة وفي فلسطين عامة .

ولا بد من القول أكمل علاونة:”إن تصاعد العمليات الفدائية الفلسطينية ، يساهم في لم الشمل الفلسطيني ، ورص الصفوف على أرض المعركة ، ونبد الإنقسام والخصام في البلاد ، وتقديم الصالح العام على المصالح الشخصية والحزبية والقبلية السياسية الضيقة .

وعلى الجانب الصهيوني أردف علاونة :” فإن العمليات الفدائية ستلقى رد فعل عسكري وأمني واقتصادي قمعي صهيوني ضد منفذي العمليات وأهاليهم بصورة خاصة وضد ابناء الشعب الفلسطيني بصورة عامة .

وأكمل علاونة حديثه:” ويمكن القول،إن الحرب الفلسطينية المفتوحة ضد الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين اليهود سيستنزف جيش الاحتلال،ويرعب جنوده ويقلق الجنرالات العسكريين والمستوى السياسي في تل ابيب،وسيجعل المستوطنين اليهود يفرون من مناطق تنفيذ العمليات في الضفة الغربية المحتلة ، ويخرجون من المستوطنات اليهودية لأماكن جديدة يعتقدون أنها آمنة .

وبرأيي ختم علاونة:”سيكون عام 2019 عام المقاومة الفلسطينية المتصاعدة بطريقة جديدة ومتجددة ، بصورة غير مسبوقة، مما يساهم في توازن الرعب وردع الاحتلال الصهيوني عن إجراءاته القمعية المتعددة “.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: