إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض / نابلس – بازار نابلس 2018 : معرض الإنتاج النسوي الفلسطيني بقاعات مركز العالم الثقافي

نابلس – بازار نابلس 2018 : معرض الإنتاج النسوي الفلسطيني بقاعات مركز العالم الثقافي

نابلس – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) 

ينظم في مركز العالم الثقافي في نابلس ، (بازار نابلس 2018 ) الثقافي – الاقتصادي – الاجتماعي ، للمنتجات الغذائية والأشغال اليدوية والمطرزات النسوية الفلسطينية ، يوم السبت 15 كانون الأول 2018 ، ويستمر لمدة ثلاثة ايام ( السبت والأحد والاثنين 15 و 16 و 17 كانون الأول الجاري ) . 

وقالت عريب العزيزي منسقة البازار إن هذا البازار يهدف إلى عرض المنتحات الإبداعية النسوية المحلية الفلسطينية ، من الأغذية والمأكولات والحلويات والمطرزات التراثية التقليدية والرسم على الزجاج والملابس وغيرها . 

وقالت العزيزي إن هذا البازار المميز والفريد من نوعه جاء بمبادرة نسوية منها ، ضمن عادة (الإستقبال النابلسي ) ولاقى الاقتراح التاييد الشعبي لدى المرأة الفلسطينية والمجتمع المحلي ، لتلبية الاحتياجات الأسرية التي يحتاجها البيت الفلسطيني وخاصة المطبخ والألبسة ومعروضات الزينة في البيت . 

واشارت العزيزي إلى أن هذا المعرض النسوي يشارك به نساء فلسطينيات من نابلس وجنين ورام الله والخليل وطولكرم وإحدى المشاركات جاءت من عمان للمشاركة ، وأن شعار البازار ( بازار نابلس يجمعنا : التعاون – حب الخير للآخرين ) . وكتبت عريب العزيزي على صفحتها على الفيس بوك : ” بكل فخر المشاركات في بازار نابلس 3 أيام من عدة مدن في الضفة نابلس رام الله جنين الخليل طولكرم القدس و من عمان ” . 

ودعت السيدة عريب العزيزي منسقة بازار نابلس المرأة الفلسطينية إلى تشجيع أختها لتسويق السلع النسوية على نطاق واسع ، لما يعود ذلك من فائدة على المنتجات والمستهلكات في الآن ذاته . 

كما ناشدت عريب العزيزي الجمهور الفلسطيني إلى زيارة المعرض النسوي الذي يستمر لثلاثة ايام متواصلة من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى السادسة مساء ، ايام السبت والاحد والاثنين القادمة ، أواسط كانون الاول الجاري ، للاطلاع على الانتاج النسوي الفلسطيني ، للاستفادة من المعروضات بأقل الأسعار  ولتحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني في نابلس . 

من جانبها ، قالت عطاف علاونه مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، إن المعرض النسوي الذي نأمل ان ينال رضى الجميع ، يهدف إلى تشجيع النساء الفلسطينيات على تسويق إنتجاهن البيتي ، بعرضه على المجتمع الفلسطينية عامة والمستهلكين خاصة ، الذين سيرتادون البازار النسوي الأول في المركز ، الذي تم بالتعاون مع المنسقة النسوية الأخت عريب العزيزي ، لترويج السلع النسوية في نابلس عاصمة فلسطين الاقتصادية . 

وأوضحت علاونه أن البازار نقلة نوعية في الحياة النسوية الفلسطينية عامة وفي نابلس خصوصا ، آملين أن يلقى التشجيع والقبول المجتمعي الشعبي ، لتحريك الركود الاقتصادي وخاصة فيما يتعلق بالحركة النسوية الفلسطينية .  

واضافت مديرة دائرة المرأة في مركز العالم الثقافي بنابلس ، أن هذا النشاط الثقافي للترويج الاقتصادي في الميادين الثقافية المجتمعية ، ويأتي لتعريف المستهلكين الفلسطينيين بالانتاج النسوي الاحترافي المتقن المحلي الفلسطيني ، وإبرازه وإظهاره للعلن على أرض الواقع ، ومركزنا يساهم ثقافيا ودعائيا في التسويق وفي الربط الميداني بين المنتجات النسوية والجمهور الاستهلاكي في فلسطين . 

وتابعت عطاف علاونه قولها ، إن بازار نابلس هو المعرض النسوي الأول الذي يستضيفه مركزنا كحاضنة للانتاج النسوي الإبداعي في الضفة الغربية ، للوقوف إلى جانب المرأة الفلسطينية المنتجة في بيتها لعرض انتاجها البيتي على الشعب . 

وتطرقت السيدة علاونه غلى أن معظم المشاركات في ( بازار نابلس ) يحضرن إنتاجهن في بيوتهن ، وبعضهن يدرن محلات تجارية وأحدهن مثلا تدير صالوت تجميل نسائي ، وبعضهن مدربات نسوية في التطريز على الخشب والرسم على الزجاج . 

وشكرت السيدة عطاف علاونه ، السيدة عريب العزيزي ، منسقة ومشرفة ( بازار نابلس ) وجميع المشاركات ، والجمهور الكريم ، على التعاون الإيجابي مع مركز العالم الثقافي بنابلس ، لخدمة القطاع النسوي خاصة والمجتمع الفلسطيني على وجه العموم . 

يذكر أن بازار نابلس الذي يشارك به عشرات الفتيات والنساء الفلسطينيات ، يلاقي إهتماما شعبيا ونسويا ، وإعلاميا خاصا من مختلف وسائل الإعلام المحلية الفلسطينية ، ومن بينها الإعلام المسموع والتلفزيوني والإعلام الرقمي الالكتروني الجديد ، ومنصات ومواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك . 

ويعتبر ( بازار نابلس ) المتميز والمميز بالإدارة النسوية البحتة ، الفاعلة ثقافيا ودعائيا وإعلاميا ، المقام في قاعات مركز العالم الثقافي بنابلس ( في عمارة نابلس مول – الطابق الثالث ) في وسط المدينة ، صفحة مشرقة جديدة في حياة نابلس ، ورافدا من روافد الإبداع النسوي الفلسطيني ، ونواة للدعاية والترويج للسلع المنتجة نسويا في فلسطين ، والتي تديرها النساء من متاجر أو صالون تجميل أو مهن نسوية أخرى ، ويشتمل البازار أيضا على نخيل الزينة في الحدائق المنزلية والعامة وعلى زاوية لبعض الكتب والسيديهات القرآنية والإسلامية والأغاني الوطنية والزجل التراثي الشعبي الفلسطيني . 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بازار نابلس 2018 .. الحمد لله والشكر لله تبارك وتعالى .. شكرا لماجدات نابلس الفلسطينيات (د. كمال إبراهيم علاونه)

بازار نابلس 2018 .. الحمد لله والشكر لله تبارك وتعالى .. شكرا لماجدات نابلس الفلسطينيات  د. كمال إبراهيم علاونه  Share ...