إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / الضفة الغربية – استشهاد أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بمخيم عسكر وإستشهاد صالح البرغوثي منفذ عملية عوفرا برام الله
الشهيدان صالح البرغوثي ( باللحية ) واشرف نعالوه

الضفة الغربية – استشهاد أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بمخيم عسكر وإستشهاد صالح البرغوثي منفذ عملية عوفرا برام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) 

ذكرت وسائل إعلام فلسطينة وعبرية ، فجر اليوم الخميس 13 كانون الاول 2018 ، أن جيش الاحتلال الصهيوني قتل منفذ عملية (بركان)، الشاب أشرف نعالوة، في مخيم عسكر الجديد بنابلس.
فيما تناقلت وسائل إعلام محلية، مشاهد لمكان إشتباك الشهيد نعالوة مع قوات الاحتلال الصهيوني .
وتفصيلا ، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني رسميا عن اغتيال منفذ عملية بركان الشاب الفلسطيني أشرف نعالوه ( من قرية شويكة قرب طولكرم ) فجر اليوم الخميس 13 كانون الأول 2018 ، في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.
ووفقا لبيان لقوات الاحتلال الصهيوني فإن قوة صهيونية خاصة استطاعت الوصول إلى الشاب أشرف وليد نعالوه بعد نحو شهرين ( نفذ عملية مستوطنة بركان في 7 / 10 / 2018 ) في احد المنازل التي كان يتواجد فيها في مخيم عسكر الجديد.
وقالت مصادر طبية فلسطينية لوسائل إعلام محلية فلسطينية ، “ان قوات الاحتلال أطلقت عشرات الطلقات النارية داخل أحدى الغرف وان اثار الدماء كانت كبيرة ومنعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الاحمر من الوصول إلى المكان وأخذ الجثمان حيث قام جيش الإحتلال بأخذ جثمان الشهيد قبل انسحابه من المكان.
وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية فلسطينية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان خلال عملية الاغتيال من محيط العملية.
وبحسب الشهود فإن القوات الخاصة الإسرائيلية كانت تحاصر المكان الذي يتواجد فيه الشهيد نعالوه واستطاعت الدخول الى المنزل من اسطح المنازل وتصفيته بعد اشتباك مسلح دام لأكثر من ساعة .
وقال رضوان بشكار لوسائل إعلام فلسطينية : “ان قوات الاحتلال حاصرت البناية عند الساعة الواحدة والربع بعد منتصف الليل ودارت اشتباكات مسلحة بين اشرف وقوات الاحتلال استمرت لأكثر من ساعة قبل أن تستطيع الوصول إلى مكانه ، فجر اليوم الخميس . 
وأضاف” تفاجأنا بتواجد اشرف، واعتقلت قوات الاحتلال شقيقي أمجد وثلاثة آخرين قبل انسحابها من المكان وأخذ جثمان الشهيد أشرف نعالوه”.
وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس “ابنها الشهيد أشرف نعالوة منفذ عملية بركان البطولية”.

وفي مدينة طولكرم مسقط رأس الشهيد نعالوه أعلنت دعوات للإضراب العام الشامل في محافظة طولكرم اليوم الخميس 13 كانون الاول الجاري ، حداداً على روح الشهيد أشرف نعالوه وروح الشهيد صالح البرغوثي اللذين اغتالهما الاحتلال في نابلس ورام الله.

وكان الشهيد أشرف نعالوه قد نفذ عملية فدائية في مستوطنة بركان إحدى ضواحي مستوطنة أرئيل اليهودية في محافظة سلفيت ، أسفرت عن مقتل مستوطنين يهوديين اثنين واصابة ثالث استطاع خلالها من الإنسحاب بسلام من قوات الاحتلال الصهيوني التي شنت عشرات العمليات العسكرية في عدة محافظات فلسطينية شمال الضفة الغربية المحتلة للوصول إليه.

إلى ذلك ، استشهد الشاب صالح عمر البرغوثي في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، برصاص الاحتلال الصهيوني ، وذلك في مواجهات وقعت في قرية سردا شمال رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .

وبحسب صحيفة (هآرتس) العبرية ، فقد أعلن جهاز المخابرات العامة الصهيوني (الشاباك)، أنه اعتقل عددا من الاشخاص المشتبه في تورطهم بعملية مستوطنة ( عوفرا ) اليهودية ، لافتة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني حاولت اعتقال احدهم بالقرب من قرية سردا شمال رام الله، وأطلقت النار عليه بعد أن حاول الانسحاب .
بدورها قالت صحيفة (معاريف) العبرية : “لا يزال هناك نشاط للجيش الاسرائيلي في رام الله، حيث تم تنفيذ 15 عملية اعتقال لمن يشتبه بتورطهم في عملية (عوفرا)”، لافتة إلى أن جميعهم ينتمون لحركة حماس.
من جهتها ، قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية : “لم يعثر الجيش الاسرائيلي حتى اللحظة على السلاح المستخدم في عملية (عوفرا)، والقوات تواصل عمليات البحث عنه في رام الله”.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اطلقت النار على الشاب الفلسطيني صالح البرغوثي وشاب آخر، بزعم أنهما من منفذي عملية اطلاق النار بمستوطنة عوفرا غرب رام الله التي وقعت قبل أيام، مما أدى إلى اصابة البرغوثي بجروح خطيرة ليعلن عن استشهاد قبل قليل، فيما وصفت حالة الشاب الاخر بالمتوسطة.
وشهدت مدينة رام الله، حالة من التوتر في الساعات الماضية، بعد اقتحام مدنها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ، حيث حاصرت عدة منازل فيها.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – أ. عطاف علاونه ( أم هلال ) المشرفة التنفيذية على بازار نابلس النسوي : نستعد لإقامة بازار نابلس في 9 نيسان 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: