إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / المذكرات الشخصية / الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)
مدخل المسجد الأقصى القبلي القديم - د. كمال إبراهيم علاونه استاذ العلوم السياسية والإعلام

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك 
في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م
د. كمال إبراهيم علاونه 

استاذ العلوم السياسية والإعلام 
نابلس – فلسطين 
يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله : { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)}( القرآن المجيد – سورة الإسراء ) . 
وجاء في مسند أحمد – (ج 15 / ص 451) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” لَا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلَّا لِثَلَاثَةِ مَسَاجِدَ : مَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَسْجِدِي هَذَا وَالْمَسْجِدِ الْأَقْصَى ” . 
صلوات إيمانية إسلامية متعددة ، في المسجد الأقصى المبارك .. صلوات الظهر والعصر والمغرب والعشاء ليوم الجمعة ، لكبار السن من الرجال فوق 55 عاما من الضفة الغربية المحتلة ، وبضعة آلاف من الشباب والفتيان والنساء .. ولم نتمكن من دخول القدس لصلاة الفجر رغم أن عمري أكثر من 57 صيفا .. التفتيش الصهيوني إلكتروني للفلسطينيين المارين بإتجاه المسجد الأقصى في المدينة المقدسة ، على المعدات والدولالب الكهربائية والإلكترونية بسبب وجود الحاجز العسكري الاحتلالي الصهيوني عند معبر قلنديا بين مدينتي القدس ورام الله المحتلتين .. 
فلسطين فلسطيننا .. والقدس قدسنا .. وهي عاصمتنا المحتلة .. والأقصى أقصانا .. ولا غير ذلك من الروايات والأساطير والخرافات المزيفة .. مئات من جنود الاحتلال اليهودي – الصهيوني ، على بوابات المسجد الأقصى المبارك المدججين بالسلام نتشروا في أزقة البلدة القديمة في القدس ، وعلى مداخل الأقصى .. 

د. كمال إبراهيم علاونه
استاذ العلوم السياسية والإعلام

السواد الأعظم من المصلين المسلمين ، هم من أبناء الطائفة المنصورة ، من الأرض المقدسة ( فلسطين ) ، ومئات المصلين ( ذكورا وإناثا ) ، من المسلمين الأتراك وغيرهم من السحنات الإسلامية الآسيوية ، والسودانية والجنوب إفريقية .. كنا نسمع منهم التحية الإسلامية عن بعد ( السلام عليكم .. وردنا رد التحية بأحسن منها .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ) .. 
كمسلمين عامة من كل فج عميق ، وفلسطينيين خاصة من شعب الجبارين المسلم .. الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. أطياف جغرافية متعدة من ابناء الطائفة المسلمة المنصورة في المسجد الأقصى المبارك .. من فلسطين الكبرى .. القدس ورام الله ونابلس وطولكرم وقلقيلية واريحا وبيت لحم والخليل وأم الفحم والناصرة وعكا وحيفا ويافا واللد والرملة وسواها .. من شتى أنحاء فلسطين الكبرى ولكن محافظات قطاع غزة محاصرة ولا يسمح الاحتلال الصهيوني بخروج الفلسطينيين لصلاة الجمعة في الأقصى إلا نادرا جدا ..
اذكار وصلوات فرض ونافلة ، وتلاوة للقرآن المجيد سرية وجهرية ، من المصاحف المطبوعة والمصاحف الإلكترونية المنزلة على الهواتف الجوالة .. البعض أتى من أمكنة جغرافية بعيدة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك .. رغم المعيقات الأمنية والسياسية اليهودية ، والأحوال الجوية ذات الطقس المنخفض كمعيقات جوية طارئة .. بعض المصلين في الصف الأول من فئة الكبار في السن الجالسين على الكراسي الصغيرة ..
راحة نفسية بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك ببيت المقدس يعيشها المسلم لساعات في ساحات المسجد الأقصى المبارك ، بمساحته الكلية البالغة 144 دونما من الحجر وظلال الشجر .. 
وإشتياق قلبي مفعم بالأمل نحو الحرية والتحرير وتطهير المسجد الأقصى والتحرير العظيم المقبل للبلاد والعباد إن شاء الله تعالى .. كان خطيب الجمعة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا ومفتي فلسطين سابقا .. دعا إلى تعزيز الصمود والمرابطة والاعتصام بحبل الله المتين .. والوحدة الفلسطينية والعربية والإسلامية في مواجهة التحديات المصيرية لفلسطين والعرب والمسلمين .. 
هل سيظهر صلاح الدين الأيوبي من جديد لتحرير القدس والأقصى ؟؟! متى ؟ وكيف ؟؟! نعم سيظهر المهدي المنتظر ( محمد بن عبد الله ) لتخليص البلاد والعباد من الدخلاء الغرباء الطارئين على الأرض المقدسة .. 
وأخيرا .. النصر للمسلمين في بيت المقدس 
ورد في مسند أحمد – (ج 45 / ص 281) عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ” . 
والله ولي المؤمنين . سلام قولا من رب رحيم . 
تحريرا في يوم الجمعة 30 ربيع الأول 1440 هـ / 7 كانون الأول 2018 م .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في إنتخابات الكنيست العبري أل 22 في 17 أيلول 2019 وتشكيل الحكومة العبرية أل 35 (د. كمال إبراهيم علاونه)

قراءة في إنتخابات الكنيست العبري أل 22 17 أيلول 2019 وتشكيل الحكومة العبرية أل 35 د. كمال إبراهيم علاونه Share ...