إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / شخصيات وتراجم / كيف كشف كتاب كفاحي ماذا كان يعمل هتلر؟ هلال علاونه

كيف كشف كتاب كفاحي ماذا كان يعمل هتلر؟ هلال علاونه

كيف كشف كتاب كفاحي ماذا كان يعمل هتلر؟ هلال علاونه.

05d23af7c3790fe28929cfa2d9735aab

ماذا كان يعمل هتلر قبل أن يصبح نازيا؟ سؤال يتردد واجابات تتوالى وموضوع خاض فيه الكثيرون، يا ترى لماذا كان هتلر شخصا مشهورا؟ سواء مدحا او ذما، وكيف نعرف كيف صعد نجمه، وماذا كان قبل صعوده ونهضته، يكشف كتاب كفاحي الذي خطه هتلر عن ذلك كله.

يتحدث ادولف الصغير انه ولد في قرية برونو على الحدود بين المانيا والنمسا، ويعترف ان الفضل يعود لوالده في كونه وطنيا متطرفا، وانه كان يعشق أمه حتى العبادة، كان والده موظفا وأراد أن يكون الابن مثله، الا أنه كان يرفض ذلك جملة وتفصيلا في الكتاب الذي بدأ بتدوينه في العام 1926.

يعترف هتلر بين ثنايا الكتاب انه فتح عينه على ميونخ في ريعان شبابه بعدما توفي والده، وعاش ازمة المرض مع والدته التي غادرته وهو بعد في اول حياته، ميونخ وأمه والحرب العالمية الاولى التي كان فيها جنديا عاديا وبسيطا جدا تكشف التأسيس لمرحلة المانيا ما بعد الحرب، كما انه كاد أن يصاب بالعمى إثر استنشاقه احد الغازات السامة في دخان الحرب المتصاعد ولهيبها المتقد.

إذا كان جنديا، وقبل ذلك كان دهانا، وقد تنازل عن بعض كبريائه عندما عمل مساعدَ بناء في ميونخ، ولا تتعجب عزيزي القارئ بأنه كان رساما، يقتات الخبز من بيعه للوحات الفنية التي كان يرسمها بالالوان الزيتية، ولا اريد بعد الحديث عن تجربته الحزبية لأن الحديث عن تنظمه بالحزب الوطني الاشتراكي ومن ثم قيادته للحزب الوطني الاشتراكي النازي يطول.

وقد فاز الحزب بالانتخابات في العام 1933، لتبدأ مسيرة المانيا النازية، ثم تتحطم هذه الدولة القومية وتنكسر بنادقها ليتدفأ بها الجنود في الحرب العالمية الثانية، بعد أن خان ضباط هتلر “الفوهر” وخسروا الحرب.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم علاونه .. مدير عام مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .. المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم ...

No announcement available or all announcement expired.