إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / غزة – 4 شهداء فلسطينيين وتدمير عمارات وأبراج ومنازل بالقصف الصهيوني على قطاع غزة
غزة - صورة جوية لمبنى قناة الأقصى الفضائية

غزة – 4 شهداء فلسطينيين وتدمير عمارات وأبراج ومنازل بالقصف الصهيوني على قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

استشهد الشاب موسى  إياد عبد العال ( 22 عاماً ) ، فجر اليوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018 ، بعد إصابته جراء القصف الصهيوني العنيف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إستشهاد 3 مواطنين و إصابة 9 أخرين بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة

وذكرت الصحة أسماء الشهداء وهم الشهيد محمد زكريا إسماعيل التتري 27 عام، و الشهيد محمد زهدي حسن عودة 22 عام والشهيد حمد محمد موسى النحال 23 عام.

يذكر أن، قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت بقصفت عدة مبان في قطاع غزة، منذ أمس الإثنين، وكان أبرزها، منزل لعائلة محمد ظهير في رفح، ومنزل عائلة البريم في بني سهيلا، بالإضافة منزل عائلة الناجي في أرض الشنطي، عدا عن مبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة في الشيخ رضوان، وبناية فندق الامل غرب غزة.
وقد رفعت “وزارة الصحة” الجهوزية في كافة مستشفيات القطاع ووحدات الاسعاف لمواكبة التطورات الميدانية، وأطلقت رقم مجاني مباشر (103) للتواصل و الاستفسار حول الخدمات الصحية.

وأهابت بالجميع عدم التجمهر في المستشفيات، وخاصة أقسام الطوارئ و إفساح المجال امام الطواقم الطبية للقيام بمهامها وتسهيل حركة سيارات الإسعاف.

ودمرت الطيران الحربي الصهيوني ، مساء أمس الاثنين، عمارة الرحمة وسط مدينة غزة، وذلك بعد استهدافها بعدة صواريخ استطلاع.
وأقدمت طائرات الاحتلال على قصف العمارة، وذلك بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما دمر الاحتلال منزل أحد المواطنين جنوب القطاع.

وتم استهداف مبنى عمارة الرحمة بتسعة صواريخ من طائرة استطلاع تلاها صاروخي (إف 16) مما أدى لتدميرها بشكل كامل.
وفي ذات السياق، أقدمت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية على قصف فندق الأمل بخمسة صواريخ، لتقصفه بعدها الطائرات الحربية وتدمره بالكامل، والذي يقع غرب مدينة غزة، فيما تجدد القصف لمحيط مدينة غزة. 
من ناحيته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن قيام طائرات الاحتلال بقصف المباني السكنية والمدنية جريمة حرب متكاملة الأركان وفق القانون الدولي ما يستدعي تحركاً مسؤولاً من كافة المؤسسات والمنظمات الدولية لوضع حد لاجرام المحتل.

غزة – صورة جوية لمبنى قناة الأقصى الفضائية

وأضاف المكتب الإعلامي، أنه تم قصف عدد من المباني السكانية والرسمية، وهي كالآتي: 
1- منزل لعائلة محمد ظهير في رفح.
2- منزل عائلة البريم في بني سهيلا.
3- منزل عائلة الناجي في أرض الشنطي.

4- مبنى فضائية الأقصى في حي النصر.
5- عمارة الرحمة في الشيخ رضوان.
6- بناية فندق الامل غرب غزة.

وبهذا ، فقد ارتفع عدد الشهداء جراء القصف الجوي الصهيوني على قطاع غزة منذ مساء امس الاثنين الى 4 شهداء واكثر من 15 اصابة.

 وأعلنت مصادر طبيّة فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب موسى إياد علي عبد العال (22عاما)، متأثرا بجرح أصيب بها مساء أمس الاثنين بقصف إسرائيلي لمجموعة مواطنين شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
وأوضحت المصادر، أنه باستشهاده يرتفع عدد الشهداء خلال العدوان المتواصل منذ يومين، إلى 11 شهيدا، إضافة إلى عشرات الإصابات بعضها في حالة الخطر.
وفي ذات السياق، واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، غاراتها مستهدفة أماكن متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية ، بان الطيران الحربي الصهيوني دمر لغاية الان 8 بنايات سكنية هي: منزل لعائلة محمد ظهير في رفح، ومنزل عائلة البريم في بني سهيلا، ومنزل عائلة الناجي في أرض الشنطي، ومبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة في الشيخ رضوان، وبناية فندق الأمل غرب غزة، ومُجمع أنصار غرب غزة، وعمار اليازجي وسط مدينة غزة.

وقالت وسائل الاعلام العبرية إن جيش الاحتلال اعلن عن استهداف 100 موقع بغزة، الليلة الماضية. 
وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء استهداف مبنى مقر الاستخبارات العسكرية التابع لحركة حماس بقطاع غزة.وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن أن الضربات التي يشنها الجيش حاليا تأتي ردا على  اطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات اليهودية في غلاف قطاع غزة .

من جانبها، واصلت المقاومة اطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الاسرائيلية، ماسفر عن مصرع يهوديين واصابة اكثر من 70 باصابات مختلفة. 
وقالت وسائل الاعلام العبرية ، إن المقاومة الفلسطينية اطلقت الليلة اكثر منذ 70 صاروخ باتجاه المستوطنات، كما اشارت الى ان المقاومة اطلقت من امس اكثر من 470 صاروخ. 
وطالبت حكومة تل أبيب ، المستوطنين اليهودي بالبقاء في الملاجئ وعدم التجمع. 
ودمرت صواريخ المقاومة عدة مباني في المستوطنات اليهودية المحاذية لقطاع غزة . 
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعتصام كرامة البلد والولد برام الله .. الضمان الاجتماعي بين المد الحكومي والجزر العمالي الشعبي (د. كمال إبراهيم علاونه)

إعتصام كرامة البلد والولد برام الله .. الضمان الاجتماعي بين المد الحكومي والجزر العمالي الشعبي د. كمال إبراهيم علاونه Share ...

No announcement available or all announcement expired.