إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – إصابة 238 فلسطينيا بقمع الاحتلال الصهيوني لمسيرات العودة الفلسطينية شرقي قطاع غزة
منظر لمسيرة من مسيرات العودة الفلسطينية شرقي قطاع غزة لعام 2018

غزة – إصابة 238 فلسطينيا بقمع الاحتلال الصهيوني لمسيرات العودة الفلسطينية شرقي قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

أصيب 238 فلسطينيًا، منهم 12 بالرصاص الحيّ، اليوم الجمعة 2 تشرين الثاني 2018 ، جراء قمع الاحتلال الصهيوني لمسيرة العودة الثانية والثلاثين، التي حملت عنوان “شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم”.

وبدأ آلاف الفلسطينيين بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، إلى الحدود الفاصلة بين قطاع غزّة وأراضي فلسطين المحتلة 1948 ، شرقيّ قطاع غزة في 5 مواقع.

وأمس، الخميس، قالت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في أعقاب اجتماعها مع الوفد الأمني المصري، إن المسيرات مستمرة عند المناطق الحدودية في قطاع غزة المحاصر، مؤكدة “الحفاظ على سلميتها”، داعية “شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الصامد في الـ48 والشتات، للمشاركة الواسعة”.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 220 فلسطينيّ، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن فعاليات مسيرة العودة الجمعة المقبلة ستكون تحت عنوان “المسيرة مستمرة” على الحدود الشرقة لقطاع غزة.

ودعت الهيئة لمشاركةٍ حاشدة في الجمعة المقبلة، في مختلف مخيمات العودة شرقي قطاع غزّة، للتأكيد على استمرار المسيرة والزخم الجماهيري فيها.
وقالت في مؤتمر لها شرق مدينة غزة: “إنّ فعاليات مسيرات العودة مستمرة وستكون اقوى بزخمها الجماهيري”.
ورحّبت الهيئة الوطنية للمسيرات، بالجهود المصرية وبالاشقاء المصريين في مخيمات العودة، مؤكدةً أن هذه الجهود هدفها الاساس كسر الحصار وتخفيف معاناة شعبنا.

وفي السياق، هنأت الهيئة الشعب الجزائري بذكرى ثورته المجيدة ضد الاستعمار الفرنسي.

في سياق آخر، دانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، القرار البرازيلي من الرئيس الجديد بنقل سفارته إلى القدس.
وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.
واستشهد منذ انطلاق هذه المسيرات أكثر من 210 فلسطينيين، إضافة إلى 10 شهداء احتجز الاحتلال جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرين، بينهم 460 في حالة الخطر الشديد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إستشهاد 7 فلسطينيين ومقتل عقيد صهيوني بعملية عسكرية صهيونية قرب خانيوس

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This:

No announcement available or all announcement expired.