إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / رام الله – 10 آلاف عامل وموظف بالقطاعين الأهلي والخاص يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني
مظاهرة حاشدة في الميدان الرئيسي لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية لرفض قانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني للعاملين في القطاعين الأهلي والخاص

رام الله – 10 آلاف عامل وموظف بالقطاعين الأهلي والخاص يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

شارك أكثر من 10 آلاف مواطن فلسطيني ، اليوم الاثنين 29 تشرين الاول 2018 ، في تظاهرة وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة ، احتجاجاً على قانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية.

ومن المقرر، أن يدخل القانون حيز التنفيذ في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وفق ما صرح به، وزير العمل، رئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي، مأمون أبو شهلا.
وكان الآلاف من المواطنين، تظاهروا وسط رام الله أيضا في 15 تشرين الاول الجاري ، احتجاجاً على هذا القانون المفروض على القطاعين الأهلي والخاص ، بصيغته الحالية، قبل أن يخرج رئيس الوزراء رامي الحمد الله في تصريحات له، ليؤكد بأن الحكومة الفلسطينية جاهزة لتعديل هذا القانون.

طالب الالاف من المتظاهرين الفلسطيني من العاملين بالقطاعين الأهلي والخاص ، اليوم الاثنين 29 تشرين الاول الجاري ، باقالة الحكومة الفلسطينية ، وتقديمها اعتذارا للحراك الشعبي الرافض لقانون الضمان الاجتماعي بعد كيل الاتهامات لهم.

وأعلن المشاركون في الاعتصام المركزي الرافض لقانون الضمان الاجتماعي، عن اضراب شامل رفضا لتطبيق القانون وفي ذات اليوم الذي اعلنت الحكومة عن تنفيذه فيه.وشارك أكثر من 10 آلاف مواطن من شتى أنحاء الضفة الغربية في الاعتصام المركزي، رفضا لقانون الضمان.

وأعلن المشاركون في الاعتصام الاضراب الشامل للقطاعين الخاص والاهلي يوم الخميس 1 تشرين الثاني 2018 ، رفضا لتطبيق القانون.

وردد الالاف الهتافات التي دعت الرئيس الى التدخل ووقف تطبيق القانون باعتبار قانون مجحف بحق العاملين.وهتف المشاركون رفضا للقانون ولبنوده، ولاصرار الحكومة على تنفيذه رغم الرفض الشعبي الواسع له ، من العمال والموظفين ومشغليهم .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قانون الضمان الاجتماعي بفلسطين .. بين العرض والفرض والرفض (د. كمال إبراهيم علاونه)

قانون الضمان الاجتماعي بفلسطين .. بين العرض والفرض والرفض  Share This:

No announcement available or all announcement expired.