إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / بنسلفانيا – مقتل 11 شخصا في هجوم على كنيس يهودي في بيتسبرغ الأمريكية
خريطة الولايات المتحدة الامريكية

بنسلفانيا – مقتل 11 شخصا في هجوم على كنيس يهودي في بيتسبرغ الأمريكية

بنسلفانيا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الاحد 28 تشرين الاول 2018 ، أن المدعي العام وجه 29 اتهاما تتعلق بالعنف وحيازة السلاح، إضافة إلى تهم أخرى إلى منفذ الهجوم على الكنيس اليهودي في مدينة بيتسبرغ الأمريكية.

ودانت الوزارة منفذ الهجوم الذي أودى بحياة 11 شخصا وأصاب آخرين روبرت باورز (46 عاما)، بـ11 اتهاما يتعلق بإعاقة ممارسة معتقدات دينية مما أدى إلى الوفاة، و11 اتهاما آخرا يتعلق باستخدام سلاح ناري بهدف ارتكاب جريمة قتل.

كما وجهت إليه أيضا 4 تهم تتعلق بإصابة 4 من ضباط الشرطة الامريكية ، فضلا عن 3 اتهامات أخرى تتعلق باستخدام الأسلحة النارية.

وكان المدعي العام الأمريكي جيف سيشنز، قال مساء السبت، إن وزارة العدل ستوجه تهمة جرائم الكراهية بالإضافة إلى تهم أخرى إلى منفذ الهجوم على الكنيس اليهودي في مدينة بيتسبرغ الأمريكية.

وأشار سيشنز في بيان له، إلى أن منفذ الهجوم قد يواجه عقوبة الإعدام في حال إدانته بتلك التهم.

وقبل ذلك، أعلنت السلطات الأمريكية أن منفذ الهجوم على الكنيس اليهودي في منطقة سكويرل هيل في بيتسبرغ، رجل أبيض اسمه روب باويرز، وهو يميني متطرف وصرخ أثناء هجومه “الموت لكل اليهود”.

وأسفر الهجوم بحسب السلطات المعنية في الولاية، عن مقتل 11 شخصا وإصابة 6 آخرين.

وأفادت وسائل إعلام امريكية ، بمقتل11 شخصا وإصابة آخرين في إطلاق نار استهدف كنيسا يهوديا في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وتتحدث المعلومات الواردة عن وجود ثلاثة من أفراد الشرطة من بين المصابين.

وأفادت وسائل إعلام بأن منفذ الهجوم أصيب بجروح وسلم نفسه لقوات الأمن.

وأضافت المصادر أن المهاجم كان يصرخ “الموت لكل اليهود” أثناء دخول الكنيس، الذي كان داخله عدد كبير من المصلين في يوم السبت.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن منفذ الهجوم رجل أبيض، اسمه روب باويرز ، وهو يميني متطرف.

وفي وقت سابق أعلنت الشرطة في مدينة بيتسبرغ أنها تتعامل مع حادث إطلاق نار بكنيس “شجرة الحياة” في منطقة سكويرل هيل في بيتسبرغ. ودعت الجميع للامتناع عن دخول المنطقة، مضيفة أنها ستنشر مزيدا من التفاصيل في وقت لاحق.

ونشر صحفيون محليون صورا ولقطات فيديو من موقع الأحداث، تبين حضورا كثيفا للشرطة في المنطقة.

وفي هذا السياق أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يتابع تطورات حادث إطلاق النار في بيتسبرغ، وكتب في تغريدة على “تويتر” أن “هناك عددا من القتلى على ما يبدو”، داعيا لإبداء الحذر.

بالإضافة إلى ذلك، وصل محافظ ولاية بنسلفانيا توم وولف إلى مكان الحادث. كما أصدر مكتبه الصحفي بيانا، جاء فيه أن أعمال العنف من هذا القبيل غير مقبولة، ويجب اتخاذ خطوات لمنع تكرارها في المستقبل.

وذكرت قناة “أي بي سي” الأمريكية أن شرطة نيويورك قامت بتشديد حماية المعابد اليهودية في المدينة على خلفية هجوم بيتسبرغ.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيناريوهات الإنهيار الأمريكي في بضع سنين .. من كان يعبد أمريكا فإن أمريكا ستموت .. ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت (د. كمال إبراهيم علاونه)

سيناريوهات الإنهيار الأمريكي .. في بضع سنين من كان يعبد أمريكا فإن أمريكا ستموت .. ومن كان يعبد الله فإن ...

No announcement available or all announcement expired.