إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / غزة – 6 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني بجمعة مسيرة العودة شرقي قطاع غزة “غزة صامدة ولن تركع “
اصابات برصاص الاحتلال الصهيوني بمسيرة العودة شرقي قطاع غزة بفلسطين

غزة – 6 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني بجمعة مسيرة العودة شرقي قطاع غزة “غزة صامدة ولن تركع “

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 85، عصر اليوم الجمعة 26 تشرين الاول 2018 ، بعد استهدافهم من قبل الاحتلال الصهيوني ، أثناء قمعها مظاهرات الجمعة الحادية والثلاثين من مسيرات العودة، بعنوان “غزة صامدة ولن تركع “.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، د. أشرف القدرة، إن الشهداء هم : محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) من شرق جباليا، ونصار أبو تيم (22 عاما)، وأحمد سعيد أبو لبدة (22 عاما)، وعايش غسان شعث (23 عاما)، وثلاثتهم من شرق خانيونس، اما الشهيد الخامس فهو جبر إبراهيم أبو هميسة (25 عاما) جراء تعرضه لانفجار عرضي في وقت سابق من اليوم في مخيم البريج.

ويقدّر المنظمون أعداد المشاركين بالآلاف، التي بدأها الشبان بإشعال الإطارات المطاطية لتضليل قناصة الاحتلال.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت الغزيّين للنفير العام والحشد والمشاركة في فعاليات اليوم، التي بدأت عند الثالثة عصرًا.

وانطلقت مسيرات “العودة وكسر الحصار” في ذكرى يوم الأرض الخالد، في الثلاثين من آذار/مارس الماضي، في المناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطن، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

إلى الضفة الغربية، فقد استشهد مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني ، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله، فيما أصيب عدد أخر بجروح.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – بالأسماء.. الحكم على 13 شخصًا بينهم ستة بالإعدام بتهمة التعاون مع الاحتلال الصهيوني

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: