إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – اصابة 130 متظاهرا فلسطينيا بمسيرات العودة شرقي قطاع غزة
مسيرة العودة الفلسطينية شرقي قطاع غزة

غزة – اصابة 130 متظاهرا فلسطينيا بمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

اصيب العشرات من المواطنين اليوم الجمعة 19 تشرين الاول 2018 ، برصاص الاحتلال التي تصدت للمتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية للقطاع باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والقصف.
وأكدت وزارة الصحة ان اجمالي الاصابات اليوم بلغت 130 اصابة برصاص الاحتلال الصهيوني من بينهم حالتان خطيرة احداها لسيدة مسنة في السبعين من عمرها واصابة صحفي.
وافادت وسائل اعلام فلسطينية ، بأن قوات الاحتلال عمدت الى اطلاق النار بشكل عشوائي على المتظاهرين الذين حاولوا الاقتراب من السياج الفاصل عدة مرات حيث نجح المتظاهرون في اجتياز السلك في شمال القطاع وتمكن الشبان من الوصول إلى السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة رغم إطلاق قوات الاحتلال الرصاص بكثافة شمال قطاع غزة كما نجح لشبان في اجتياز السلك شرق غزة.
ونقلت وسائل الاعلام اصابة ثلاثة من المواطنين بقصف صهيوني من طائرة استطلاع استهدف مجموعة من المواطنين شرق خان يونس بينما لم تسجل أي اصابة جراء الاستهداف الصهيوني شرق البريج.
ووصل الالاف من المواطنين للمشاركة في الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة رغم التهديدات الصهيونية  باستخدام العنف ضد المتظاهرين.
واعتبرت حركة حماس ان هذه الجماهير التي خرجت اليوم بالالاف اكبر رد على تهديدات الاحتلال وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية :”إصرار أهلنا في غزة على التحدي والمشاركة الحاشدة في الجمعة الثلاثين لمسيرات العودة وكسر الحصار أكبر رد على تهديدات العدو الإسرائيلي، إذ شكلت حافزا كبيرا لجماهير شعبنا للتحدي والمشاركة القوية والفاعلة”.
وشدد برهوم أن هذه الجماهير تأكدي على أن الفلسطينيين لن تخيفهم التهديدات ولن تكسر إرادتهم، وأنهم بوحدتهم وصمودهم وثباتهم قادرون على كسر العنجهية الإسرائيلية وإحباط سياسة الاحتلال العدوانية ضد غزة وأهلها.
هذا ، ودعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة الفاعلة في الجمعة القادمة ، 26 تشرين الاول 2018 ، التي حملت عنوان “غزة صامدة ما بتركعش” .
وقال القيادي في الجهادي الاسلامي عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش في مؤتمر صحفي عقد اليوم شرق غزة:”لا يمكن فصل مسيرات العودة عن الضفة والقدس ما يستدعي توحيد الجهود للمساهمة في تفعيل مسيرات العودة حتى تتحول إلى انتفاضة شعبية عارمة”.
وشدد البطش أن مشاركة عشرات الآلاف اليوم عكست إصرار الشعب وروح التحدي، مشددا ان الشعب الفلسطيني اليوم عبر عن تطلعاته المشروع ةوالمحقة في العودة والحرية والكرامة.
وشدد البطش أن مسيرات العودة مستمرة ومتواصلة والشعب الفلسطيني متمسك بمبادئها واهدافها مؤكدا أن الجماهير افشلت مخططات الاحتلال في اجهاض مسيرات العودة.
وثمن البطش الجهود المصرية المتواصلة من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة الوحدة، داعيا مصر الى تسهيل سفر جرحى مسيرات العودة عبر معبر رفح لتلقي العلاج.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات العامة الفلسطينية .. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!!(د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات العامة الفلسطينية.. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!! د. كمال إبراهيم علاونه Share This: