إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / غزة – بالأسماء : 6 شهداء فلسطينيين و252 مصابا بجمعة (إنتفاضة القدس) بمسيرة العودة شرقي قطاع غزة
قنابل غازة صهيونية ضد مسيرات العودة الفلسطينية شرقي قطاع غزة 2018

غزة – بالأسماء : 6 شهداء فلسطينيين و252 مصابا بجمعة (إنتفاضة القدس) بمسيرة العودة شرقي قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) 

أكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد ستة مواطنين برصاص الاحتلال الصهيوني ، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة، لافتا إلى أن أربعة منهم شرق البريج وسط القطاع، وواحد شرق رفح جنوباً ، اليوم الجمعة 12 تشرين الاول 2018 .
وأعلن القدرة في تصريح له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن الشهداء هم: أحمد ابراهيم زكي الطويل (27 عاما)، وأحمد أحمد عبد الله ابو نعيم (17 عاما)، ومحمد عبد الحفيظ يوسف اسماعيل (29 عاما)، وهم من شرق البريج، وعفيفي محمود عطا عفيفي (18 عاما)، من شرق غزة، وعبد الله برهم سليمان الدغمة (25 عاما)، من شرق خانيونس، وتامر اياد محمود أبو عرمانة (22 عاما) شرق رفح.
وفيما يتعلق بالاصابات، أكد القدرة، اصابة 252 مواطناً، شرق قطاع غزة، وتم تحويلها الى المشافي لتلقي العلاج، لافتا إلى أن من بين الاصابات هناك 154 حالة بالرصاص الحي، وصفت حالة خمسة منها بالخطيرة، وحالة واحد بالحرجة، ومن بين الاصابات 10 اناث، 50 طفلاً، ومسعيْن، وصحفي.
وفي السياق ذاته ، أوضح القدرة، أن قوات الاحتلال استهدفت كذلك، المواطنين والطواقم الطبية، شرق البريج، والذي اسفر عن اصابة عدد الطواقم الطبية، لافتا إلى أن هناك اصابة وصفت بالحرجة شرق غزة.
وتفصيلا ، استشهد 6 مواطنين وأصيب 252 مواطنا في تصعيد صهيوني جديد ضد مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء الى 6 بينهم 4 شرق البريج بينما وصل عدد الاصابات الى 252 اصابة وصلت للمستشفيات منها 154 بالرصاص الحي و من بين الاصابات 50 طفلا و 10 اناث وصحفي.

واكدت الصحة استهداف النقطة الطبية شرق البريج ما ادى الى اصابة مسعفين اثنين.
وأفادت وزارة الصحة ان الشهداء هم: أحمد إبراهيم زكي الطويل (27عاما ) النصيرات، أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17 عاما) النصيرات، محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاما) البريج، عفيفي محمود عطا عفيفي (18 عاما) غزة، عبدالله برهم سليمان الدغمة (25 عاما) عبسان الجديدة، تامر اياد محمود ابوعرمانه (22عاما) رفح.
ونقلت وسائل اعلام فلسطينية ، عن شهود عيان أن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت النار بشكل كثيف ومتعمد باتجاه المتظاهرين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء فيما نقل شهود عيان عن اعدام الاحتلال لاحد الشهداء شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة تمكن من الوصول الى نقطة للقناصة مع مجموعة من الشبان حيث أطلقت عليهم قوات الاحتلال النار وتمكنت المجموعة من الانسحاب بعد سحب الشهيد.
من جهته ، تحدث الاعلام العبري عن قتل عدد من الفلسطينيين اجتازوا السياج والقوا عبوات ناسفة في محاولة لخطف جندي اسرائيلي.
وشهدت الجمعة الـ29 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي حملت عنوان “انتفاضة القدس” مشاركة واسعة من الجماهير الفلسطينية في مخيمات العودة الخمسة وتمكن المتظاهرون من إزالة أجزاء من السلك الزائل شرق قطاع غزة وشرق البريج.
وكانت أفواج الزحف الفلسطينية تقاطرت الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات جمعة (انتفاضة القدس) على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – رئيس مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي وزير العمل مأمون أبو شهلا: بدء تطبيق قانون الضمان الاجتماعي 1 تشرين الأول 2018

البيرة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: