إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / المرأة اليهودية / القدس المحتلة – بدء محاكمة سارة نتنياهو زوجة رئيس حكومة تل أبيب بتهم الاحتيال وخيانة الأمانة
سارة نتنياهو - زوجة بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل ابيب

القدس المحتلة – بدء محاكمة سارة نتنياهو زوجة رئيس حكومة تل أبيب بتهم الاحتيال وخيانة الأمانة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) 
ستبدأ في محكمة الصلح (أدنى درجة) الصهيونية في القدس، بعد ظهر اليوم الأحد 7 تشرين الاول 2018 ، باكورة المداولات القضائية في محاكمة زوجة رئيس الحكومة العبرية سارة نتنياهو، والمسؤول السابق في البيت الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية عزرا سايدوف، على خلفية “ملف السكن”.
وطلبت النيابة الإسرائيلية من محكمة القدس، إقامة الجلسة بتركيبة 3 قضاة بدلا من قاضٍ واحد.
و”ملف السكن” يحتوي على عدد من فضائح فساد تحوم حول سارة نتنياهو وسايدوف، أهمها ما يسمى “فضيحة الوجبات”، التي تشير إلى أنهما ضخّما حجم نفقات الوجبات، وكانا يجلبان وجبات من المطاعم، في الوقت الذي كانت هناك طباخة في البيت الرسمي لرئيس الحكومة، وعملا على إخفاء وجود الطباخة، ما كلّف خزينة الدولة الإسرائيلية 393 ألف شيقل (أكثر من 100 ألف دولار).
وأمر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية الشرطة، بفتح تحقيق جنائي في القضية، في العام 2015، متبنيا بذلك موقف النائب العام. ونشرت الشرطة نتائج تحقيقها في العام 2016، ما دفع المستشار القضائي للحكومة إلى تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو وسايدوف في العام 2018 .
وتضمّنت لائحة الاتهام ارتكاب مخالفات: تلقي غرض بالاحتيال في ظروف خطيرة، والاحتيال، وخيانة الأمانة.
ويقول محامو الدفاع عن سارة نتنياهو، إن لائحة الاتهام تستند إلى إجراءات الطبخ غير القانونية، التي حددها 3 موظفين لا يملكون الصلاحيات، قبل تولي بنيامين نتنياهو إلى رئاسة الحكومة في العام 2009، مشيرين إلى أنه “لم يتم استصدار موافقة على ذلك، من قبل لجنة المالية البرلمانية التابعة للكنيست”.
ومن المتوقع، أن تعقد محكمة العمل في القدس، نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الجاري، باكورة جلساتها، بخصوص الدعوى التي رفعتها شيرا ربين، ضد سارة نتنياهو قبل نحو عام. وربين هي موظفة سابقة في البيت الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية، اشتكت تصرفات سارة نتنياهو “المسيئة”.
إلى ذلك ، قالت مصادر عبرية نقلا عن مسؤولين في حزب الليكود ان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتيناهو يخطط لإجراء انتخابات في فصل الشتاء القادم، تجنبا لتقديم قرار توجيه الاتهام إليه في قضايا الفساد .
ووفقا للمواقع العبرية فان نتنياهو يريد تأمين فترة أخرى لنفسه ، ومن ثم تحت رعاية الائتلاف الذي سيشكله على ما يبدو ، وسوف يستمر في منصبه حتى إذا تقرر توجيه الاتهام إليه.
وعلى خلاف أولمرت ، الذي استقال من لائحة الاتهام ضده ، سيبقى نتنياهو رئيساً للوزراء وستستمر المحاكمة إلى الأبد ، بما في ذلك الطعون المطولة في حال إدانته وحتى لو حكم عليه بالسجن، وفقا لموقع قضايا مركزية العبري .
والتحقيق مستمر مع نتنياهو في قضايا فساد وخضع للتحقيق 12 مرة حتى الان. فيما زوجته سارة هي الاخرى متهمة بقضايا فساد ويجري التحقيق معها.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدام تل أبيب – 3 بيوت دعارة لـ 18 يهودية بثماني سنوات وجني 12.5 مليون $

مستوطنة تل أبيب

يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

No announcement available or all announcement expired.