إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / أم الفحم – الإفراج عن الأسير الفلسطيني محمود عثمان جبارين بعد اعتقال 30 عاما بالسجون الصهيونية
الأسير الفلسطيني المحرر محمود جبارين محمولا على الاكتاف في أم الفحم بالمثلث الفلسطيني 7 تشرين الأول 2018

أم الفحم – الإفراج عن الأسير الفلسطيني محمود عثمان جبارين بعد اعتقال 30 عاما بالسجون الصهيونية

أم الفحم – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

نال الأسير محمود عثمان إبراهيم جبارين (55 عاما) حريته صباح ، اليوم الأحد 7 تشرين الأول 2018 ، بعد اعتقال لمدة 30 عاما في السجون الصهيونية .

واستقبل عدد من أهالي أم الفحم والمثلث والمنطقة في الداخل الفلسطيني ، الأسير المحرر بالهتافات الوطنية والتكبيرات وسط أجواء من السعادة والفرح بعد أن نال حريته ووصل إلى بلدته، ورفعوه على الأكتاف وساروا به وهو يرفع شارة النصر.

وقال عدد من أهل وأصدقاء الأسير إنهم تواجدوا أمام سجن النقب الذي كان يقبع فيه لغاية الليلة الماضية، غير أنه جرى نقله منتصف الليلة لجهة غير معلومة.

واعتُبر الأسير جبارين أحد عمداء الأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية ، فقد اعتُقل منذ 08.10.1988. وفرضت المحكمة العسكرية الصهيونية عليه السجن المؤبد بتهمة “الانتماء إلى فصائل المقاومة والقيام بعمليات عسكرية ضد مواقع إسرائيليّة”، وبعد التوجه إلى المحكمة العليا جرى تحديد السجن المؤبد عليه ثلاثين عاما وليس مدى الحياة.

وحرمت السلطات الصهيونية الأسير جبارين، من إلقاء نظرة الوداع على أمه، الحاجة فتحية أحمد جابر (78 عاما)، والتي توفيت في تاريخ 8.11.2017، وحُرم من التواصل معها هاتفيا، في الفترة التي أقعدها فيها المرض عن زيارته قبل وفاتها بنحو عام.

وبعد الافراج الصهيوني عن الأسير محمود جبارين، بعد ثلاثين عاماً قضاها في السجن، والذي زار قبر والدته التي فارقت الحياة أثناء تواجده بالسجن.
وبكلمات مؤثرة قالها المحرر جبارين على قبر أمه: “ابنك رجع يما، يما شاب الدمع بعيونا، يا يما ما زال خنجر السجن بظهورنا، إبنك محمود رجع وظل يمشي في ظلام الليل يبحث عن قبورنا، رحمة الله عليه يما”.
وأضاف مخاطباً من حوله: “هاي اللي انتظرت وانتظرت وانتظرت وطال انتظارها وفارقت الحياة وانتقلت للرفيق الأعلى وهي أمي رحمة الله عليكي يما”.

الأسير الفلسطيني المحرر محمود عثمان إبراهيم جبارين ( عمره 55 عاما ) بعد إنتهاء مدة محكوميتة العسكرية البالغة 30 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – بالقراءة الأولى – الكنيست الصهيوني يقنن مصادرة مخصصات عائلات الشهداء والأسرى من أموال فلسطين

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: