إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – شهيدان و376 إصابة بجمعة ( الثبات والصمود ) لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة
مسيرة العودة الفلسطينية شرقي قطاع غزة

غزة – شهيدان و376 إصابة بجمعة ( الثبات والصمود ) لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

أفاد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد المواطن محمود أكرم أبو سمعان (24 عاماً)، والطفل فارس حافظ السرساوي (12 عاما)، برصاص الاحتلال الصهيوني ، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة 5 تشرين الاول 2018 ، والتي حملت اسم جمعة (الثبات والصمود)، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأشار القدرة في تصريح صحفي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن المسيرات خلفت 376 اصابة بجراح مختلفة، تم تحويل 192 منها إلى المشافي، لافتا إلى أن من بين الاصابات هناك سبع حالات وصفت بالخطيرة، بالاضافة الى اصابة الصحفية دعاء زعرب، ومسعف بالرصاص، واصفا حالته بالخطيرة.
وأوضح أن من بين الاصابات كذلك، هناك 126 اصابة بالرصاص، ومن بينها 10 إناث، و30 طفلا، وتضرر سيارتي اسعاف، وخيمة نقطة طبية، بالرصاص المباشر.

وأكد القدرة، أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة اسعاف بقنابل الغاز، شرق مدينة غزة، مما أسفر عن الحاق الضرر بها، بالاضافة الى استهداف نقطة طبية شرق البريج، دون اصابات.

واستنكر القدرة، استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي، للنقاط الطبية وسيارات الاسعاف، داعيا المنظمات الدولية إلى إدانة الانتهاكات الصهيونية المستمرة واتخاذ اجراءات فاعلة لحماية الطواقم الطبية.
بدوره، أكد ايمن السحباني مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”، بوصول جثمان الشهيد الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عاما) من سكان حي الشجاعية، والشهيد محمود أكرم محمد أبو سمعان (24 عاما) من سكان مخيم الشاطئ، إلى مجمع الشفاء الطبي، بالاضافة الى 30 اصابة بينهم مسعف، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة شرق غزة.
من جابنها، قالت حركة حماس أن الرد العملي على تهديدات الاحتلال لمسيرات العودة وكسر الحصار، هو المشاركة الكبيرة لجماهير قطاع غزة في هذه المسيرات على طول الحدود الشرقية للقطاع.
وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:”هذه الجماهير اتخذت قرارها بأن لا شيء يمنعها من مواصلة هذه المسيرات حتى تحقيق أهدافها، وانتزاع حقها في العيش الكريم على أرضها .
وفي سياق منفصل قصفت المدفعية الاسرائيلية نقطة رصد للمقاومة شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات في القصف المدفعي.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعتصام كرامة البلد والولد برام الله .. الضمان الاجتماعي بين المد الحكومي والجزر العمالي الشعبي (د. كمال إبراهيم علاونه)

إعتصام كرامة البلد والولد برام الله .. الضمان الاجتماعي بين المد الحكومي والجزر العمالي الشعبي د. كمال إبراهيم علاونه Share ...

No announcement available or all announcement expired.