إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – دونالد ترامب يتنبأ بانهيار أسواق المال إذا تم عزله من الرئاسة الأمريكية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

واشنطن – دونالد ترامب يتنبأ بانهيار أسواق المال إذا تم عزله من الرئاسة الأمريكية

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة بثت، يوم الخميس 23 آب 2018 ، إن أسواق المال “ستنهار” في حال تم عزله بسبب تصريحات محاميه السابق مايكل كوهن الذي انقلب ضده.
وقال ترامب لشبكة “فوكس أند فريندس” التلفزيونية: “أقول لكم إنه في حال تم عزلي، أعتقد ان الاسواق ستنهار. أعتقد أن الجميع سيصبحون فقراء جدا”.
وكان ترامب يرد على سؤال بشأن متاعبه القانونية بعد أن قال محاميه السابق كوهن تحت القسم أنه تحرك بتعليمات منه بهدف “التأثير على الانتخابات” الأميركية.
واعترف، مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بأن الأخير أمره بشراء صمت امرأتين تقولان إنهما أقامتا علاقات جنسية مع الرئيس، قبل انتخابات عام 2016.
وتهدج صوت كوهين مرات عدة، وهو يقر بالذنب في 8 تهم جنائية أمام محكمة اتحادية في مانهاتن، بينها التهرب الضريبي والاحتيال المصرفي وانتهاكات تتعلق بتمويل الحملة الانتخابية، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”، الأربعاء.
ويواجه كوهين عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، ويمثل إقراره بالذنب تغيرا دراميا بعدما تفاخر في السابق بأنه “يصحح لترامب وسيدافع عنه”.
ويقول معظم خبراء القانون، إنه لا يمكن توجيه اتهامات لرئيس حالي بارتكاب جريمة، لكن الدستور يسمح للكونغرس بمساءلة وعزل رئيس لارتكابه “جرائم ومخالفات خطيرة”.
ويزيد اتهام كوهين الضغوط السياسية على ترامب قبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في تشرين الثاني – نوفمبر 2018 ، إذ يحاول الديمقراطيون استعادة سيطرتهم على مجلسي النواب والشيوخ.
وقال كوهين للقاضي وليام بولي إنه رتب دفعات لامرأتين بهدف شراء صمتهما “بغرض التأثير في الانتخابات بالأساس”، وذلك “بالتنسيق مع مرشح لمنصب اتحادي وبتوجيه منه”.
وحصلت ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، على 130 ألف دولار، كما تلقت عارضة مجلة “بلاي بوي” السابقة، كارين مكدوغال، مبلغ 150ألف دولار، وفق محامي ترامب.
ولم يذكر كوهين ترامب صراحة أمام المحكمة، لكن محاميه لانيديفيس قال فيما بعد إن موكله كان يشير إلى الرئيس الأميركي.
وأضاف ديفيس في بيان “أقر (كوهين) اليوم مع حلف اليمين بأن دونالد ترامب أصدر تعليمات له بارتكاب جريمة بدفع المال لامرأتين بغرض التأثير في انتخابات بالأساس”.
وتابع “إذا كانت هذه الدفعات جريمة بالنسبة لمايكل كوهين فلماذا لا تكون كذلك بالنسبة لدونالد ترامب؟”.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبقي على قوات الاحتلال الأميركي بسورية لـ4 أشهر

واشنطن – وكالات –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: