إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحج والعمرة / أبوظبي – فلكيا : عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 10 ذو الحجة 1439 هـ / 22 آب 2018
عيد الاضحى المبارك

أبوظبي – فلكيا : عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 10 ذو الحجة 1439 هـ / 22 آب 2018

أبو ظبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد مدير مركز الفلك الدولي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الفلكي الأردني محمد عودة، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم الأربعاء 22 أغسطس هو غرة عيد الأضحى المبارك.

ونقلت وسائل إعلام عربية ، يوم الأربعاء 1 آب 2018 ، عن عودة قوله إن “تحديد موعد عيد الأضحى مرتبط بعوامل أخرى تحددها الجهات الرسمية المعنية بالإعلان الرسمي”.

وبين عودة أن تحري أول أيام شهر ذي الحجة، يبدأ يوم السبت 11 آب 2018 ، عندما سيغيب القمر بذلك اليوم قبل الشمس في شرق العالم الإسلامي، وسيغيب بعد غروب الشمس في باقي دول العالم الإسلامي، لكنه سيبقى بعد غروب الشمس لمدة لا تسمح برؤيته لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب.
وقال إن الحسابات الفلكية تفترض أن يكون الأحد 12 آب المتمم لشهر ذي القعدة، ويكون الاثنين 13 آب أول أيام شهر ذي الحجة، وعليه تكون الوقفة في جبل عرفات يوم الثلاثاء 21 آب، وأول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 آب.
وعن حال رؤية الهلال خارج العالم الإسلامي، قال عودة إن رؤية هلال يوم السبت 11 آب من مختلف دول العالم، مستحيلة من استراليا وشرق آسيا، في حين أنها غير ممكنة لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب.
يشار إلى أن الحسابات الفلكية تفيد بحلول عيد الأضحى يوم الأربعاء 22 آب 2018  ، في حين قد تفضي رؤية الهلال في بعض مناطق العالم الإسلامي إلى أن يكون أول أيام عيد الأضحى الثلاثاء 21 آب الحالي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عواصم – فلكيا : عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة 10 ذو الحجة 1438 هـ / 1 أيلول 2017

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: