إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – هتافات ومواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال الصهيوني بالمسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك - مواجهات بين المصلين المسلمين وقوات الاحتلال الصهيوني

القدس المحتلة – هتافات ومواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال الصهيوني بالمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم الجمعة 27 تموز 2018 ، بعد صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك ، إثر اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني باحات المسجد بتعزيزات عسكرية وأمنية ضخمة . 

وأفادت مصادر محلية، بأن احد عناصر قوات الاحتلال خلال المواجهات داخل المسجد الأقصى.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الصوتية والغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط اتجاه مئات المصلين المتواجدين داخل باحات المسجد الأقصى، وذلك فور انطلاق مسيرة تندد باستمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى والمقدسات في مدينة القدس المحتلة .

اقتحام صيهوني للمسجد الاقصى المبارك بعد صلاة الجمعة 27 تموز 2018

 

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى باحات المسجد الأقصى، فيما اعتلت عناصر القناصة في جيش الاحتلال أسطح المصليات والأبنية المحيطة في المسجد الأقصى، فيما اشتدت المواجهات قرب باب المغاربة وباب السلسلة، إذ توافد المئات من المصلين للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

اقتحام عسكري صهيوني للمسجد الاقصى المبارك

 

وتفصيلا ، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني ، بعد ظهر اليوم، الجمعة، على المصلين خلال اقتحامها للمسجد القبلي وباحات المسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز داخل المسجد الذي يعج بالمصليين، واعتدت على جميع حراس المسجد بمن فيهم رئيس الحراس، عبد الله طالب. وأغلق الاحتلال بوابات المسجد القبلي بسلاسل وقضبان حديدية.

وقال شهود إن مواجهات اندلعت في المكان، فيما قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه آلاف المصلين.

وأضاف الشهود أن مصلين حاولوا التصدي لأفراد شرطة الاحتلال الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وأن قوات الاحتلال اعتلت سطح المصلى القبلي في المسجد الأقصى.

 

وذكر شهود لوسائل إعلام فلسطينية ، انه جرى توقيف جميع المصلين أثناء خروجهم من باب السلسلة من قبل شرطة الاحتلال الصهيوني ، وأن مواجهة اندلعت عند باب حطة.

وقالت مصادر طبية إن هناك العديد من الإصابات في المكان ومعظمها إصابات طفيفة، من بينها إصابة أحد حراس المسجد الأقصى، حمزة خلف، والذي أصيب بقدمه إصابة متوسطة جراء إلقاء قنبلة صوت تجاهه.

وأضاف الشهود أن شرطة الاحتلال أغلقت باب الأسباط والقطانين والسلسبة وحطة، ومنعت المصلين من الدخول والخروج.

في غضون ذالك، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني ، جميع أبواب المصلى القبلي، وحاصر مئات المصلين بداخله، وذلك على ضوء الاحداث الجارية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكة المكرمة – الإستعدادات السعودية لموسم الحج 1439 هـ / 2018 م

مكة المكرمة –  وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: